ـ الحضور مبكرا للتأكد من استعداد الشركة لعملية التوزيع.
ـ التأكد من عدد مجهزي ومجهزات التغذية التابعين للشركة ومدى التزامهم بالنظافة الشخصية العامة وفقا لشروط العقد.
ـ التأكد من عدد الوجبات المخصصة للمدرسة ومدى مطابقتها للبرنامج اليومي.
ـ إجراء الفحص الظاهري (أولي) على بعض العينات من الوجبات باستخدام حاستي البصر والشم.
ـ إخطار إدارة الخدمات العامة فورا في حال اكتشاف تلف في الوجبات مع إيقاف التوزيع.
ـ أخذ عينة عشوائية من الوجبات الغذائية (يوميا) من عدد 4 مدارس في كل منطقة تعليمية والتنسيق مع إدارة الخدمات العامة لإرسال هذه العينات الى مختبرات وزارة الصحة لإجراء التحليل المعملي.
ـ حصر الحالات المرضية للطلبة والتي تحتاج الى وجبات خاصة وإخطار إدارة الخدمات العامة بهذه الحالات ومن ثم الإشراف على توزيع هذه الوجبات الخاصة للحالات المرضية.
ـ الإشراف على عملية إعداد وتجهيز الصالات او الممرات المكيفة وتجهيز وفتح الطاولات المخصصة لذلك.
ـ الإشراف على مجهزي ومجهزات التغذية التابعين للشركة أثناء عملية توزيع الوجبات سواء في الصالات او الفصول او الممرات.
ـ التأكد من تسلم الطلبة للوجبات الغذائية التي تم توزيعها.
ـ رصد ملاحظات الطلبة (عينة عشوائية من الطلبة يوميا) عن الوجبات ومدى توافقها مع رغبة الطلبة ومدى اهتمام الطلبة بتناول هذه الوجبات من عدمه.
ـ الإشراف على مجهزي ومجهزات التغذية التابعين للشركة أثناء عملية رفع بقايا الوجبات ورفع الطاولات وإعادة الصالات كما كانت عليه بعد الانتهاء من تناول الوجبات والتأكد من نظافة المكان وترتيبه بوجه عام.
ـ إعداد تقرير يومي وفقا للشروط التعاقدية وتحت إشراف المدير المساعد للشؤون الإدارية ـ عن عدد الوجبات التي تم توزيعها وعدد الوجبات التي تم إرجاعها والتي لم يتناولها الطلبة ومستوى أداء الشركة ومدى التزام مجهزي ومجهزات التغذية التابعين للشركة.
ـ إعداد تقرير شهري تحت إشراف المدير المساعد للشؤون الإدارية ـ وفقا للنموذج المعد من الوزارة بشأن المخالفات المنسوبة للشركة (وفقا للشروط التعاقدية).