اكدت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية يسرى العمر استعداد المنطقة والادارات المدرسية للمرحلة الابتدائية لتطبيق قرار التغذية لطلاب المرحلة، مشيرة الى ان المنطقة اعدت خطة متناسقة عبر تخصيص مدرستين كنموذج لتطبيق القرار فيهما لقياس مدى الاستعداد ولتلافي السلبيات وذلك قبل اسبوعين من التنفيذ الفعلي للقرار للوقوف على فاعلية التطبيق وقياس تنفيذه من جميع الجوانب. وقالت العمر ـ في تصريح صحافي على هامش جولة على عدد من مدارس المرحلة الابتدائية بمناسبة انتظام دوام طلبة وطالبات الابتدائي في الصف الاول ـ ان المنطقة حرصت على تهيئة المكان المناسب للتغذية عبر استغلال الصالة المدرسية المتعددة الاغراض والتأكيد على دور مشرفي التغذية في المدارس حتى يتم تحقيق الفائدة المرجوة من تطبيق قرار التغذية، مشيرة الى ان المرحلة الابتدائية للصف الاول سجلت حضور 95% في جميع مدارس المنطقة وان الادارات المدرسية وفرت كل السبل لاستقبال ابنائنا وبناتنا الطلاب في يومهم الاول بوسائل جاذبة، حيث جرى تعريفهم على الصفوف وتم توزيع الكتب عليهم، مؤكدة ان المنطقة لم تسجل اي عراقيل في يوم الطلبة الاول، لافتة الى ان التدرج في دوام المراحل المدرسية اعطى مساحة كبيرة من الاستعداد لاستقبال الطلبة والطالبات ووفر الجهد الحقيقي للعمل لتمكين الادارات المدرسية من تكثيف جهودها في تحقيق الاداء الامثل.
من جانب آخر، اكدت العمر خلال اجتماع ضم مديري المدارس على ضرورة تعزيز القيم الاصيلة للمجتمع الكويتي ونبذ كل وسائل التعصب والعنف الفكري انطلاقا من تطبيق المضامين السامية التي جاءت في كلمة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد في العشر الاواخر من رمضان، مضيفة انه يجب على الجميع ان يكونوا قدوة لتعزيز مفهوم المواطنة الحقة انطلاقا من النطق السامي في نبذ كل الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا المتماسك المحب لهذه الارض، مشددة على ضرورة تفعيل الانشطة المدرسية لمواجهة المظاهر السلبية وتعزيز الوحدة الوطنية. وقالت العمر ان الإدارات المدرسية مطالبة بتطبيق التخطيط الاستراتيجي في تنفيذ آلية العمل ومتابعة جميع النواقص وتذليل العراقيل لتوفير أفضل السبل لانطلاق العام الدراسي، موضحة ان عددا من المدارس سجلت غيابا في العمالة حيث جرى رفع تقرير عاجل لمعالجة الوضع وتوفير بديل على وجه السرعة، مؤكدة ان المسؤولية مشتركة وان جميع العاملين في المنطقة من مديري ومراقبي مراحل متواصلون مع الادارات المدرسية لتوفير متطلبات العمل وخلق الاجواء التربوية المهيأة لابنائنا وبناتنا الدارسين في مختلف المراحل.
واكدت العمر على ضرورة تواصل الادارات المدرسية فيما بينها وتبادل الخبرات وفتح المزيد من قنوات التواصل مع اولياء الامور بما يخدم مصلحة الطالب ومستواه التحصيلي وضرورة توفير البيئة المناسبة للمعلمين والمعلمات من اجل الإبداع في العمل وتحقيق اهداف الوزارة في رفع المستوى الادائي وتحقيق اعلى درجات الجهد الذي سينعكس بلا شك على رفعة وتقدم الكويت مثنية على جهود الإدارات المدرسية التي تميزت في العام الماضي واثمرت حصد المنطقة لمراكز متقدمة في مختلف المجالات.