سعد صياح
أكد عميد كلية التربية بجامعة الكويت د. علي الشهاب حرص الكلية على الاهتمام بالطلبة المستجدين مشيرا الى ان على الطلبة الجد والاجتهاد. جاء ذلك خلال اللقاء التنويري الخاص بالطلبة المستجدين بكلية التربية والذي نــظمه مكـــتب التوجيه والارشاد.
وقد نصح د. الشهاب الطلبة بالاهتمام والمتابعة وعدم التردد في أي سؤال او استفسار قد يحتاجون اليه لان الدور الاساسي لادارة الكلية يتمثل في خدمة الطلبة. وتمنى د. الشهاب للطلبة المستجدين التوفيق في حياتهم الدراسية الجديدة.
من جهتها هنأت رئيسة مكتب التوجيه والارشاد خالدة السلاحي الطلبة المستجدين بقبولهم في كلية التربية متمنية لهم حياة جامعية سعيدة. واوضحت للطلبة المستجدين انه ستكون هناك مقابلة شخصية لكل طالب تم قبوله بكلية التربية وذلك بموقع كافيتريا الكلية من الساعة 9 حتى 12 صباحا اعتبارا من اليوم. وشددت السلاحي تأكيدها على الطلبة الذين لم يحصلوا على موعد للمقابلة الشخصية بمراجعة مكتب التوجيه والارشاد.
واضافت ان اي طالب يتم قبوله في تخصص محدد يحق له ان يغير هذا التخصص داخل الكلية لاكثر من مرة واشارت السلاحي الى احقية الطالب في التحويل الخارجي من كلية التربية الى الكليات الاخرى بجامعة الكويت. ومن جهته نصح المشرف الاجتماعي بمكتب الاشراف الاجتماعي سلمان بوهادي الطلبة المستجدين بان يكون هدفهم الاساسي الحصول على الشهادة الجامعية وتلقي العلوم التي تسلحهم لمواجهة التحديات التي سيواجهونها في المستقبل ووجههم لعدم التلهي بالامور الهامشية عن السير في درب التحصيل العلمي.
واشار بوهادي الى الخدمات التي يقدمها مكتب الاشراف الاجتماعي بكلية التربية وهي تذليل العقبات والمشاكل الاجتماعية التي يتعرض لها الطالب اثناء دراسته وتقديم النصح والمشورة لجميع الطلبة الى جانب عمل التماس للطلبة الذين لديهم ظروف اجتماعية ويرغبون في وقف القيد والاستمرار بالدراسة بعد توقفهم عنها اضافة الى تقديم المساعدة الاجتماعية ومقدارها 40د.ك للطلبة غير الكويتيين وفق شروط محددة الى جانب تعميم المكافأة الاجتماعية للطلبة الكويتيين ومن يعامل معاملة الكويتي ومقدارها 100د.ك بشرط الا يكون الطالب عاملا وألا يتقاضى اموالا من اي جهة اخرى.
هذا الى جانب مكافأة الطالب المتزوج ومقـدارها 250 د.ك بشرط ان تكون الزوجة كويتية وان تكون العلاقة الزوجية مستمرة والا يكون عاملا وألا يتقاضى اموالا من اي جهة اخرى.
صفحات الجامعة والتطبيقي في ملف ( pdf )