CaricatureIcon
Caricature
BottomLine
الرئيسيةأخبار الكويتأخبار التربية والتعليم

خلال حفل تكريم المتقاعدين في منطقة العاصمة التعليمية

وزير التربية: المعلم هو المحور الأساسي في النهوض بالمنظومة التعليمية

الخميس 9 مايو 2013 - الأنباء
Share on Facebook Tweet on Twitter Share on Google+ Share on Blogger Send by Outlook Send by GMail Share on LinkedIn Print Article أضـف تعليقكأضـف تعليقك Decrease Text Size Increase Text Size :حجم الخط
وزير التربية المعلم هو المحور الأساسي في النهوض بالمنظومة التعليمية
د.نايف الحجرف مكرما احدى المتقاعدات (متين غوزال)

  • المتقاعدون سيكونون العين الفاحصة والمراقبة لمسيرتنا التربوية
محمود الموسوي

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.نايف الحجرف ان المعلم هو المحور الأساسي في النهوض بالمنظومة التعليمية في البلاد.

وقال خلال حضوره حفل تكريم المتقاعدين من المعلمين والمعلمات في منطقة العاصمة التعليمية، في فندق الريجنسي، بمشاركة عدد من القيادات التربوية يتقدمهم الوكيل المساعد للتعليم العام محمد الكندري: ان الاحتفالية هي رمزية في معانيها، ولكن اثر هؤلاء المعلمين والمعلمات وما بذلوه في هذه المنظومة التعليمية كبير جدا ومؤثر خلال السنوات التي قضوها في مهنة التدريس.

وأضاف الحجرف ان هذه المسيرة الطويلة للتعليم النظامي في الكويت التي نحتفل بمرور 100 عام على انطلاقها، ستستمر بإذن الله وتتواصل الى مئات الأعوام المقبلة.

لافتا الى ان رائدنا في ذلك هو خدمة الوطن والنهوض بمنظومتنا التعليمية، لتحقيق الريادة والتميز.

وأوضح ان المسؤولية الكبرى التي تنهض بها اليوم بوزارة التربية بجميع قطاعاتها هي رعاية النشء وإعداده الاعداد السليم والامثل. وأشار الى ان المعلم المتقاعد من الصعوبة ان يبتعد عن حقل التعليم، وخصوصا انه أمضى سنوات طويلة، مؤكدا ان المتقاعدين من المعلمين والمعلمات سيكونون العين المراقبة والفاحصة والمتابعة لمسيرة التعليم.

من جانبها، قالت مديرة منطقة العاصمة التعليمية يسرى العمر ان تكريم ثلة من رموز التربية جاء تقديرا لجهودهم خلال سنوات مضت، كانت حافلة بالعطاء والاخلاص، في أهم وأنبل رسالة نحملها جميعا.

وأشارت الى ان تكريم المتقاعدين يدلل على مدى اهتمام الدولة وتقديرها للمعلم، كما يعبر عن الرؤية المستقبلية للوزارة بصفة عامة، ومنطقة العاصمة التعليمية بصفة خاصة، من خلال تجسير الموروث والمنتج الثقافي بين الأجيال، وتوثيق روابط الاتصال والتواصل.

وأردفت قائلة: «اننا في هذا اليوم ننتهز الفرصة بان نستحضر ما صرح به الوزير الحجرف في المؤتمر الصحافي الذي استعرض فيه قبل ايام الإطار المرجعي لبرنامج عمل وزارة التربية ومشاريعها، وخريطة تطوير التعليم، بالاضافة الى سعي الوزارة الى إيجاد هيكل مناسب يخدم العملية التعليمية، فضلا عن منح رخصة مزاولة مهنة التعليم، كل ذلك سيجعل للمكرمين دورا كبيرا في تواصلهم واستمرار تعاونهم، من خلال نقل خبراتهم عبر مشاركتهم في اللجان التربوية المختلفة.

وفي ختام الحفل، طلبت مديرة منطقة العاصمة التعليمية يسرى العمر من الوزير الحجرف ان يخط بيده كلمة للمكرمين من خلال الكتابة على «الآيباد»، فكتب: «كل الشكر للاخوة والاخوات المعلمين والمعلمات في منطقة العاصمة التعليمية من عطاء متميز وتقدير مستحق لمن خدم العلم.. بارك الله فيكم، ونقول «كفيتوا ووفيتوا».


عدد المشـاهدات: 492
 

واقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة الحجرف لـ «الأنباء»: اجتماع مجلس الجامعة منتصف مايو وخطة قبول الطلبة بعد نتائج اللجان
مقالات ذات صلة الحجرف: لن نتهاون في عملية الغش خلال الامتحانات.. ومقولة «يلا شباب غشوا» انتهت
مقالات ذات صلة الوتيد للنشر في المجلة العربية للثقافة
مقالات ذات صلة الهيم: رفع مكافآت القيادات الكشفية
مقالات ذات صلة الجامعة الأمريكية وكلية دارتموث تجددان اتفاقية التفاهم والتعاون حتى 2018
مقالات ذات صلة «متوسطة غرناطة ـ بنات» كرّمت الفائقات
مقالات ذات صلة «التطبيقي» نظم ورشة «بإصراري أحقق طموحي»

Export as PDF Export as Word Print article
Contact us جميع حقوق النشر محفوظة - جريدة الأنباء © 2014