آلاء خليفة
أقامت كلية البنات الجامعية بجامعة الكويت الدورة التدريبية «تقويم المنهج المدرسي» للدكتور علي الهولي، وذلك بالتعاون مع إدارة التدريب والتطوير في وزارة التربية.
تطرقت الدورة الى شرح موضوع التقويم كونه عملية ثنائية الأبعاد تشمل تشخيص الوضع أولا، وتقديم العلاج والإصلاح لهذا الوضع ثانيا، وذكر د.الهولي ان التقويم مكون من خطوتين ويمثل التقييم خطوته الأولى، ثم وضح ماهية المنهج فهو مجموعة من الخطط والنشاطات المسبقة والخبرات غير المخطط لها والتي تظهر أثناء تنفيذ تلك الخطط، وعليه تكون عملية تقويم المنهج هي العمليات الضرورية للحكم على فاعلية المنهج الذي خطط ونفذ له لتقييم المستوى والوقوف على نقاط القوة والضعف بهدف تقديم اختيارات، وشرح د.الهولي أشكال تقويم المنهج الكمي والكيفي، وختمت الدورة بتكريم للمشاركين وتوزيع الشهادات العلمية.
من جانبها، شكرت د.نائلة الدبوس رئيس مكتب الاستشارات والتدريب بكلية البنات الجامعية كل من ساهم في إنجاح الدورة، وأكدت د.الدبوس ان المكتب يحرص على إقامة مثل هذه الدورات وانتفاء البرامج التدريبية المتميزة التي تحاكي الواقع، واستضافة أساتذة لديهم خبرة في المجال العلمي لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.