caricature
Caricature
borderImg
الرئيسيةأخبار الكويتأمن وقضاء

بعد تأكيد شؤون القوة على الجاهزية والموافقة

العمر يعتمد عقد دورة تدريبية لترقية ضباط الصف من حملة المؤهلات الجامعية

السبت 8 سبتمبر 2012 - الأنباء
Share on Facebook Tweet on Twitter Share on Google+ Share on Blogger Send by Outlook Send by GMail Share on LinkedIn Print Article أضـف تعليقكأضـف تعليقك Decrease Text Size Increase Text Size :حجم الخط
العمر يعتمد عقد دورة تدريبية لترقية ضباط الصف من حملة المؤهلات الجامعية
الفريق غازي العمر

صورة زنكوغرافية للخبر الذي نشرته «الأنباء» الاربعاء الماضي
صورة زنكوغرافية للخبر الذي نشرته «الأنباء» الاربعاء الماضي

عبدالله قنيص

تأكيدا لما نشرته «الأنباء» الاربعاء الماضي عن موافقة الادارة العامة لشؤون القوة على عقد دورات تؤهل ضباط الصف من حملة المؤهلات الجامعية الى الالتحاق بدورات تدريبية للترقي الى رتبة ملازم وسط اشتراطات محددة، اصدر وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر قرارا بعقد دورة تدريبية لترقية ضباط الصف من حملة المؤهلات الجامعية وجاء في القرار الذي حصلت «الأنباء» على نسخة منه الآتي:

نفاذا للمادة 71 مكرر من القانون رقم 23 لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة وتعديلاته والتي تنص على ان «.. ويجوز بقرار من الوزير ترقية ضباط الصف الذين يحصلون على مؤهل جامعي او ما يعادله يستلزم الحصول عليه دراسة مدتها اربع سنوات على الاقل بعد الثانوية العامة الى رتبة ملازم.

ويشترط في جميع الحالات السابقة ان يكون قد مضى على بقاء ضابط الصف خمس سنوات على الاقل في خدمة قوة الشرطة مع اجتياز دورة تدريبية يحدد مدتها وشروط الالتحاق بها واجتيازها بقرار من وكيل الوزارة.

فقد تقرر عقد دورة تدريبية لضباط الصف من حملة المؤهلات الجامعية تمهيدا لترقيتهم الى رتبة ملازم وذلك وفقا للشروط الواردة بالمادة 71 مكرر سالفة الذكر والمادة 3 من القرار الاداري رقم 1285/2001 بشأن دورة تدريبية.

فعلى ضباط الصف الحاصلين على مؤهل جامعي او ما يعادله يستلزم الحصول عليه دراسة مدتها اربع سنوات على الاقل بعد الثانوية العامة طبقا للمادتين سالفتي الذكر، التقدم الى الادارة العامة لشؤون قوة الشرطة بالشهادة الحاصل عليها خلال الفترة من 9/9/2012 حتى 1/10/2012.

وعلى السادة الوكلاء المساعدين والمديرين العامين ومديري الادارات الاخرى وكل اجهزة الوزارة العلم بهذا التعميم واحاطة جميع ضباط الصف العاملين لديهم بمضمونه والعمل على تنفيذه بكل دقة.


عدد المشـاهدات: 1193
 

واقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة عصابة عدادات الكهرباء ضبطت بالجرم المشهود وصديقة اللص الآسيوية توفر الحماية من علو
مقالات ذات صلة مواطنة تتهم خياطاً باكستانياً بخيانة الأمانة والمتهم يعترف بالاتجار في الإقامات
مقالات ذات صلة الرقابة والتفتيش تنفذ حملة في وربة وفيلكا بالطيران العمودي
مقالات ذات صلة 100 غرام هيروين أسفل سرير آسيوي تحيله إلى نيابة المخدرات بقضايا متعلقة بالاتجار والحيازة
مقالات ذات صلة ضبط 40 بائع مواد تالفة في حملة أمنية على الصليبية
مقالات ذات صلة حملة ليلية على «الثاني» أودعت 3 مخالفين «النظارة»
مقالات ذات صلة مواطن يبلّغ عن سرقة مركبته المعطلة على «السريع»

Export as PDF Export as Word Print article
Commentفيصل
خريج رابعه ثانوي
07 سبتمبر, 2012 09:45 م
بشرونا ياجريدة الانباء عن قبول طالبه ضباط الداخليه خريجين الثانويه العامه اشصار فيهم ليش ماطلعت الاسامي والله قاعدين ننطر علي ناااار
Commentحملة بكالريوس الحرس الوطني
ومنا للحرس الوطني
08 سبتمبر, 2012 03:43 ص
هل يفعل الحرس الوطني مثل هذا القرار ويلحق أبنائه العسكريين من حملة الشهادات الجامعية نتمني ذلك فنحن مجموعة من حملة الشهادات الجامعية حرمونا من الترقية ولا نعرف الأسباب نتمني قرار من القيادة تحقيقا للمساواة بين الجميع فمن غير المقبول دخول دفعات سابقة وحرماننا بسبب عدم رغبة بعض كبار الضباط والحسد الذي أعمي قلوبهم !!!
Commentالحسيني
قرار بمحله..ضباط بخبرة عسكرية
08 سبتمبر, 2012 08:30 ص
بحاجة لمثل هذه القرارات لما تعاني منه وزارة الداخلية حسب ما ينشر في الصحف اليومية ضعف الضباط الأقل رتبة من القيادات الامنية، وتغذية الضباط بالخبرة العسكرية من ضباط الصف والوكلاء الذين مارسوا الحياة العسكرية قبل ترقيتهم لها أبعاد بإذن الله ممتازة وتنصب بمصلحة الأمن الداخلي في الكويت..بالتوفيق للجميع
الصفحة: 1ترتيب التعليقات:
Contact us جميع حقوق النشر محفوظة - جريدة الأنباء © 2014