اعتمدت البلدية المسارات المقترحة من قبل استشاري وزارة المواصلات شريطة تعديل مسار شبكة السكة الحديد لتلافي التداخل بينه وبين المواقع المخصصة من قبل المجلس كتوسعة المطلاع ومحمية صباح الأحمد ومنطقة الشدادية الصناعية.
وقال مدير عام البلدية م.احمد الصبيح في كتابه الذي ستبحثه اللجنة الفنية: تحية طيبة وبعد، بالاشارة الى كتاب وزارة المواصلات في 29/8/2010 والى قرار مجلس الوزراء رقم (950/أولا) في اجتماع رقم (47-2/2008) والمنعقد بتاريخ 15/9/2008 والذي تم في البند الأول مباركته للمشروع.
البند الأول: احيط المجلس علما بما ورد في تقرير وزارة المواصلات بشأن مشروع انظمة النقل السريع (مترو الانفاق، القطار المعلق، السكك الحديدية) وكذلك العرض التفصيلي للمشروع والجدوى الاقتصادية منه ومباركتها له.
وعليه يرجى التفضل بالعلم بأنه تم تشكيل لجنة عليا للسكك الحديدية ومترو الانفاق من وزارات الدولة ذات العلاقة بالموضوع رقم (236/2006) بتاريخ 11/10/2006 حيث تابعت اللجنة اعمال استشاري وزارة المواصلات بخصوص الدراسات الأولية للسكة الحديد ومترو الانفاق وتم تحديد المسار الخاص بشبكة السكة الحديد حيث تم تعديل المسارات المقترحة من قبل المخطط الهيكلي وتعديل نقاط ربط المنطقة الشمالية (الحدود الكويتية – العراقية) من العبدلي الى ام قصر بالاضافة الى تعديل المسار الجنوبي لخط السكة الحديد ليكون محاذيا للمنطقة الحضرية.
الرأي الفني: لا مانع من اعتماد المسارات المقترحة من قبل استشاري وزارة المواصلات شريطة تعديل مسار شبكة السكة الحديد ليتلافى التداخل بينه وبين المواقع المخصصة من قبل المجلس البلدي كتوسعة المطلاع ومحمية صباح الأحمد ومنطقة الشدادية الصناعية واي مواقع اخرى لم يتم الانتهاء من تثبيتها وان يتم تزويدنا بالمخططات التفصيلية للمسارات لاعتمادها قبل التنفيذ بصورة نهائية.