ترأس وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر أمس الاجتماع التنسيقي لقيادات البلدية.
وأكد رئيس مكتب المتابعة التابع لوزير الدولة لشؤون البلدية م.عبدالكريم الزيد أن الاجتماع تطرق الى انه جار اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن نظام البصمة بحيث يتم التنسيق والربط بينه وبين نظام الرواتب تسهيلا لتطبيق الخصومات مباشرة دون اية تدخلات إدارية، مشددا على جدية البلدية في تطبيق نظام البصمة على موظفيها والذي اخذ فعليا حيز التنفيذ.
وقال الزيد انه تم الاطلاع على آخر المستجدات والوضع الراهن بشأن ردود الجهاز التنفيذي على أسئلة واقتراحات اعضاء مجلس الأمة والبلدي، مشيرا الى انه تم الرد على نحو 95% من اسئلة واقتراحات النواب و85% من اسئلة واقتراحات اعضاء المجلس البلدي.
واوضح انه تم التطرق الى آخر المستجدات بشأن طرح مشروع أرشفة البلدية الإلكتروني والخطوات التنفيذية للمشروع والذي من المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من ابريل المقبل وهو تاريخ بدء ميزانية البلدية المقبلة.
وبين انه تم الاطلاع خلال الاجتماع على نتائج تقرير قطاع الرقابة والتفتيش على برنامج تراخيص البناء الإلكتروني والذي اكد عدم وجود اية استثناءات تم رصدها في اصدار التراخيص من قبل افرع البلدية كافة، مشيرا الى ان هناك بعض الملاحظات التي تتطلب ان يحصل فيها تنسيق مشترك بين افرع البلدية وقطاع التطوير والمعلومات لتحديث النظام لاستقبال بعض التراخيص التي لا تحتوي على المرفقات.
وقال ان اللجنة أكدت على اهمية التنسيق لعقد دورة تدريبية خاصة بالعاملين في الأرشيف مع منحهم مزايا انشائية لتشجيعهم على العمل بهذا القطاع الحيوي.
وأشار الى ان الوزير د.صفر اكد على اهمية متابعة ومراجعة لائحة تراخيص المحلات المقلقة للراحة والمضرة بالصحة لاستكمال بعض الجوانب الخاصة بإصدار ومتابعة تراخيص المستودعات.