اكد مدير ادارة خدمة المواطن في البلدية مضحي الحربي انه يتم حاليا تحديث البيانات المتعلقة بدليل خدمة المواطن وفقا للمتغيرات التي طرأت على الهيكل الاداري الجديد للبلدية، مشيرا الى أن آخر تحديث كان عام 2001 حيث صدر بعد ذلك استحداث فروع بلديات المحافظات وتعديل بعض اللوائح والانظمة الخاصة بالبلدية وصدر قانون 5/2005.
وقال الحربي في مؤتمر صحافي امس تحدث فيه عن دور خدمة المواطن في تلقي شكاوى المواطن وبحثها ودراستها انه بناء على تعليمات وتوجيهات الادارة العليا في بلدية الكويت ممثلة في وزير الدولة لشؤون البلدية والمدير العام، وتفعيلا لدور ادارة خدمة المواطن للقيام بالمهام الموكلة اليها وفقا للاختصاصات الواردة في القرار الوزاري رقم 363/2009 وهي: استقبال معاملات وشكاوى المواطن بشتى الوسائل «الشخصية المباشرة او غير المباشرة»، والرد على استفسارات المواطنين وتوجيههم والقيام بالبحث الاولي لمعاملاتهم ولشكاواهم قبل احالتهم الى الجهات المعنية داخل الجهة، وبحث ودراسة الشكوى المقدمة بجميع صورها المكتبية والميدانية، ومتابعة سير المعاملة او الشكوى داخل وخارج الجهات المعنية، واخطار المواطن بما انتهى اليه الامر، واعداد التقارير الدورية الاحصائية والتحليلية بالمؤشرات العامة لانجاز المعاملات والشكوى وارسالها الى الجهات المعنية مشفوعة بالتوصيات اللازمة، والتنسيق والتعاون مع جهاز المواطنين وتقييم اداء الجهات الحكومية وتزويده بالمعلومات والاحصائيات الدورية المطلوبة، واستقبال المراجعين والبيانات المتعلقة بشكاوى ومعاملات المواطنين على الحاسب الآلي والعمل على استخدام هذه المعلومات في سرعة انجاز الاعمال، وحفظ المعلومات والبيانات المتعلقة بشكاوى ومعاملات المواطنين على الحاسب الآلي والعمل على استخدام هذه المعلومات في سرعة انجاز الاعمال، وتقديم الاقتراحات والتوصيات ذات العلاقة بتحسين اجراءات سير العمل ومعالجة الثغرات التي تصادف الادارة اثناء متابعة انجاز معاملات المواطنين وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.
وقال الحربي لقد قامت الادارة بالاعمال الآتية: التنسيق مع قطاع الشؤون المالية والادارية «ادارة الخدمات العامة» لتزويدها بجميع الشكاوى والملاحظات الواردة لها عن طريق الخط الساخن 1844448 ومتابعتها مع الجهات المختصة في جميع قطاعات البلدية واصحاب العلاقة وما تم بشأنها.
تخصيص ارقام هواتف وفاكس خاص بالادارة لاستقبال الشكاوى والملاحظات الواردة من المواطنين ومتابعتها مع الجهات المختصة في قطاعات البلدية المختلفة وابلاغ اصحاب العلاقة بنتائج معاملاتهم وهي كالآتي: خطوط مباشرة: 22414487 ـ 22401780، فاكس: 22496404، بدالة البلدية الرئيسية: 22449001 (من 1 ـ 20)، داخلي: 2063، 2057، 2066، 1303.
تم استحداث صفحة في موقع البلدية على الانترنت خاصة بإدارة خدمة المواطن حيث يتم استقبال الملاحظات والشكاوى ومتابعتها مع الجهات المختصة وافادة اصحاب العلاقة بموقع الادارة www.baladia.gov.kw/cs والبريد الالكتروني: [email protected].
تم تحديث وتطوير النظام الآلي لاستقبال ومتابعة وحفظ الشكاوى داخل الادارة حيث يقوم به فريق من موظفي الادارة.
استقبال الشكاوى الواردة مباشرة لمعالي الوزير ومدير عام البلدية وكذلك الواردة للادارة مباشرة، وتحديد نوعها واحالتها للجهات المختصة في جميع قطاعات البلدية ومتابعتها.
جار اعداد وتجهيز بوسترات خاصة بالادارة يتم فيها توضيح وسائل الاتصال مع الادارة وسيتم وضعها في جميع مواقع البلدية في المحافظات.