وجه النائب ناجي العبدالهادي سؤالا لوزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود جاء فيه: تم تشكيل المجلس الأعلى للتعليم بالمرسوم الأميري رقم 4 بتاريخ 15/8/1987 تأكيدا من الدولة وحرصا منها على مسايرة التقدم بالتعليم النوعي في البلاد وإسناد تطوره ومتابعة تقدمه بالتوافق مع الإستراتيجيات العالمية ومناهجها في النظم التعليمية المعاصرة وتوظيفها لخدمة المجتمع والارتقاء به ووصله بحضارته الإسلامية إضافة الى الوفاء باحتياجات البلاد من المتخصصين والفنيين في مختلف المجالات ومراعاة الخطط التنموية للدولة من خلال الإسهام الفاعل في رقي الفكر وتنمية القيم وتقديم العلوم ووضع الأسس الكفيلة بالاستفادة منها في حل مشكلات المجتمع وقضايا التنمية.
وتفعيلا لدور المجلس الأعلى للتعليم، أسند رئاسة المجلس الى وزير التربية ووزير التعليم العالي وضم في عضويته الخبراء والمتخصصين من ذوي الكفاءة العالية في البلاد.
وعلى الرغم من مرور أكثر من 20 عاما على إنشاء المجلس الأعلى للتعليم إلا ان نتائجه وفاعليته المنشودة أظهر بما يعيق من ان يقوم في مجال تخصصه ومن ثم لوحظ عليه عدم انتظامه في اجتماعاته او تفعيل قراراته او رفع تقارير ودراسات منه تمثل إسهاما في تطوير المناهج التعليمية والدور المنشود منه في بناء المجتمع الكويتي، الأمر الذي يدعو الى التساؤل عن أسباب عدم وفاء المجلس الأعلى للتعليم باختصاصاته حتى الآن.
لذلك، يرجى إفادتي بالتالي: ما التشكيل الحالي للمجلس الأعلى للتعليم وتاريخ صدور قرار تشكيله؟ وما عدد الاجتماعات التي عقدت منذ تشكيله الأخير حتى الآن؟ وما الدراسات والقرارات او التوصيات التي صدرت عن المجلس وتمثل إسهاما في تطوير العملية التعليمية والتنمية وذلك خلال السنوات الـ 3 السابقة؟ وهل قدم المجلس الأعلى للتعليم دراسات وأبحاثا متخصصة لتطوير العملية التعليمية؟ اذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى بيانها مع تفاصيل إسهامها في تطوير العملية التعليمية. وهل تم تشكيل الأمانة العامة حسبما جاء بالمرسوم رقم 99 لسنة 1988؟ ومن أعضاؤها وتاريخ تسلم أعمالهم والسيرة الذاتية لكل منهم؟ وما الدور الذي قامت وتقوم به الأمانة العامة ـ في حال إكمال تشكيلها ـ وحتى الآن؟ وعلى ان تكون الإجابة مشفوعة بكل ما يتطلبه البيان من أوراق أو مستندات لازمة له.