وجه النائب د.وليد الطبطبائي سؤالا لوزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة د.محمد البصيري تساءل فيه: ما اسباب تأجير مؤسسة الموانئ الكويتية لعدد ثلاثة كرينات عملاقة تابعة لها لاحدى الشركات للتشغيل والصيانة؟ وكم كانت قيمة ومدة المناقصة؟ وهل تم الترسية عن طريق التعاقد المباشر ام عن طريق طرحها بالصحف اليومية؟ وما مصير الفنيين مشغلي الرافعات الجسرية للكويتيين بعد ان ابرم العقد؟ وكم عدد مشغلي الرافعات الجسرية بميناء الشعيبة؟ وما اسباب استئجار المؤسسة لعدد 3 موبايل كرين من احدى الشركات؟ وكم عدد الحاويات التي تم تحميلها وتفكيكها عن طريق الموبايل كرين منذ تاريخ 1/1/2010 حتى تاريخ 1/4/2010؟ يرجى تزويدي بالايرادات وعدد الحاويات عن تلك الفترات، وما صحة قيام المؤسسة بطرح مناقصة لادارة واشراف على منطقة حاويات الشويخ؟ وما صحة ايضا ان هناك ثلاث شركات قامت بالتقدم لتلك المناقصات وانه تم اختيار الشركة الاعلى كلفة واذا كان الجواب بالايجاب ما اسباب ذلك وكم قيمة ومدة العقد؟ وما طبيعة عمل فنيي الاتصالات وما اوقات عملهم الرسمية؟ وهل هم يعملون بنظام النوبة؟ يرجى تزويدي باوقات عملهم الرسمية، ونمى الى علمي ان المؤسسة قامت باستقطاعات شهرية لشريحة من موظفي الموانئ نظير مكافآت قد صرفت لهم اعوام 2002، 2006، 2007، 2008، 2009، اذا كان الجواب بالايجاب ما اسباب ذلك وهل تم صرف تلك المكافآت بموافقة ديوان المحاسبة؟ ومن اين تم صرف تلك المكافآت؟ وعلى اي بند صرفت؟