وجّه النائب فيصل الدويسان سؤالين لوزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة د.محمد البصيري جاء في الأول: ما الاجراءات التي اتخذتها وزارة المواصلات لتنفيذ حكم محكمة الاستئناف الصادر بتاريخ 31 يناير 2010 والقاضي بعزل المتهم احمد الهلال مدير التسويق والمبيعات في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عن عمله بسبب قضية اختلاس؟
ولماذا لم ينفذ حكم المحكمة النهائي بحقه رغم انه واجب التنفيذ حتى الآن؟ وهل تمت متابعة ومراقبة كل توقيع خاص بالمتهم المذكور خلال خمس سنوات تقريبا، وهي تلك الواقعة في الفترة من ساعة اتهامه سنة 2005 الى تاريخ الحكم النهائي آخر يناير 2010؟ فاذا كان الجواب (نعم) فأرجو تزويدي بالاجراءات المتخذة تجاه اعمال المتهم المذكور خلال الفترة المعينة، واذا كان الجواب (لا) فما الاسباب الداعية لعدم متابعة توقيع المتهم المذكور؟
وجاء في سؤاله الثاني: ما الهيكل التنظيمي المقترح للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات مع تزويدي بنسخة منه؟ ومتى سيتم العمل به؟ وهل تم اختيار اعضاء جدد لمجلس الادارة للجهاز بعد ان انتهت مدة عضوية اعضاء المجلس السابق؟ وما الأسس والمعايير التي يتم على ضوئها اختيار اعضاء مجلس الادارة، مع تزويدي بنسخة من السيرة الذاتية للاسماء المختارة؟ وما المشاريع الالكترونية او الحاسوبية التي انجزها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات منذ ان تم انشاؤه في عام 2006 ولغاية توجيه هذا السؤال؟ مع توضيح الجهة المستفيدة من مؤسسات الدولة، ونوعية المشروع وتكلفته المادية والمدة الزمنية لإنجازه.
وهل شارك الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في مشروع ميكنة الحاسب الآلي مع ديوان الخدمة المدنية؟ اذا كان الجواب بـ(نعم) فأرجو توضيح دور الجهاز في المشروع بشكل مفصل ودقيق مع ارفاق كل المستندات الدالة على ذلك، وما الخطوات التي تم اتخاذها من قبل الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في مرحلة «فك التشابك والتكرار» عند تقديم الخدمة الالكترونية لمختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية؟ وما الاجراءات التي تمت في مرحلة «فك التشابك والتكرار» عند تقديم الخدمة الالكترونية لمختلف الاجهزة والمؤسسات الحكومية؟ وما الخطوات التي تم اتخاذها من قبل الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في مرحلة ضم ودمج الاجهزة الفنية المتشابهة بهدف تحسين الأداء الحكومي.
وما الخطوات التي تم اتخاذها من قبل الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لإعادة هيكلة الانشطة والاجهزة الفنية المتشابهة بهدف تحسين الاداء الحكومي الالكتروني. وسأل ايضا: ما الدورة المستندية التي لا تعتمد على الميكنة الآلية والتي تمت على أساسها تعريف الخدمة الالكترونية؟ وما الوسائل الآلية وغير الآلية التي تم اتخاذها من قبل الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بهدف معرفة وقياس جودة الخدمة الالكترونية المقدمة من قبل المؤسسات والاجهزة الحكومية المختلفة؟ وما قيمة المصروفات التي تم صرفها من قبل الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات من اجل الحصول على الخدمة الالكترونية عند ضم الاجهزة الفنية وكذلك دمج الخدمات؟ وما الدورة المستندية المعتمدة على الميكنة الآلية والتي هي جزء من التطوير والتوفير داخل الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات؟ وما المتطلبات والأدوات المطلوبة لإنجاح مشروع الحكومة الالكترونية في الكويت من وجهة نظر الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات؟ وما أنظمة الحماية المختلفة المستخدمة في مشروع الحكومة الالكترونية في الكويت؟.