وجه النائب ناجي العبدالهادي سؤالا لوزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود ذكر فيه ان الصحف المحلية على مختلف صفحاتها خلال الآونة الأخيرة تصدرتها تصريحات صادرة عن وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي وبعض القيادات في وزارة التربية تؤكد توجه الوزارة بكل قطاعاتها الى العمل في سبيل تطوير وتحديث المناهج الدراسية لمراحل الدراسة المختلفة على نحو يحقق مواكبة ومواءمة التطور العلمي والفكري والارتقاء به لدى طلبة المراحل المختلفة.وتساءل: هل بدأت الوزارة خطة تطوير المناهج قبل إعداد برنامج عمل الحكومة والخطة السنوية؟ إذا كانت الاجابة بالايجاب فهل روعي ما تم انجازه في هذا السبيل من جهد ووقت؟ وما الجهات التي سبق ان استعانت بها الوزارة لوضع برنامج تطوير المناهج او تطوير بعض المناهج بالكامل؟ وهل يقتصر اجراء الدراسة على المؤسسات ومراكز البحوث الوطنية أم تجري الاستعانة بمراكز دراسات أجنبية؟ فإذا كانت الاستعانة بمؤسسات علمية او مراكز بحثية يرجى موافاتي ببيانها والتكاليف المالية المقدرة لهذه الدراسات. وما المواد الأساسية التي تزمع الوزارة تطويرها؟ وما الهدف من تطويرها؟ وما دور وزارة التربية في فترة إعداد جيل من المعلمين الجدد من خريجي التربية الأساسية في التعليم التطبيقي وجامعة الكويت؟ وهل أدرجت الوزارة ضمن خطة التطوير حاجة المجتمع ومن ثم الطلاب في تنمية الوحدة الوطنية والإخاء والتوافق الوطني؟ وما التكاليف المتوقعة لهذه الدراسة للتطوير والمدة المتوقع الانتهاء خلالها من تطوير البرامج المدرجة بخطة الوزارة ومتى يتم تطبيقها على أرض الواقع؟