قدّم النائب دليهي الهاجري سؤالا برلمانيا الى وزير المواصلات سامي النصف، وجاء السؤال كالتالي:
1 - هل هناك وظائف اشرافية شاغرة في ادارة الشؤون الادارية بالادارة العامة للطيران المدني؟ مع تحديد طبيعة ومهام هذه الوظائف خلال السنتين الماضيتين وحتى تاريخ هذا السؤال، وفي حال وجود وظائف شاغرة لماذا لم تقم الادارة بترشيح الموظفين المؤهلين لديها في الشؤون الادارية للندب في هذه الوظائف؟
2 - يرجى تزويدي بمؤهلات رؤساء أقسام ومراقبي ادارة الشؤون الإدارية بالطيران المدني مع ذكر خبراتهم وتواريخ تعيينهم مع افادتي بعدد المؤهلين منهم لتولي المناصب الاشرافية الأعلى في الشؤون الادارية، وذكر مؤهلاتهم وتخصصاتهم، كما يرجى ذكر عدد الموظفين في ادارة الشؤون الادارية المؤهلين لتولي اي وظيفة اشرافية بحسب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006.
3 - هل هناك موظفون حصالون على دبلوم دراسات عليا بعد المؤهل الجامعي لأي من رؤساء أقسام او مراقبي ادارة الشؤون الادارية؟
4 - هل قامت ادارة الطيران المدني عام 2010 بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لإجراء مفاضلة بين عدد من الموظفين لتولي وظائف اشرافية شاغرة في ادارة الشؤون الادارية، وقامت بعدها بطلب حفظ اجراء هذه المفاضلة؟ مع ذكر اسباب طلب الحفظ.
5 - هل تم تطبيق القرار رقم 37 لسنة 2006 فيما يتعلق بقواعد المفاضلة على المرشحين لتولي الوظائف الاشرافية في الطيران المدني ـ ادارة الشؤون الإدارية عند اختيار اي من المرشحين؟
6 - يرجى افادتي عن عدد اللجان التي يتقاضى موظفو ادارة الشؤون الادارية بالطيران المدني مكافآت مالية نظير أعمالها مع ذكر طبيعة هذه اللجان ومقدار المكافآت الممنوحة لكل عضو فيها وطبيعة عمله في هذه اللجان للسنة المالية الماضية وتزويدي بأعداد اللجان في ذات الإدارة للسنة المالية الحالية وعدد أعضائها وطبيعة مهامهم وإداراتهم في كل لجنة وعدد الجلسات المقترحة لكل لجنة؟
7 - هل هناك معايير معينة للدخول في عضوية هذه اللجان لأي من الموظفين في الشؤون الادارية؟ وهل تخضع كشوف هذه اللجان لعملية استبدال او اضافة؟ وهل يشترط ان يكون اعضاؤها من ادارة الشؤون الادارية فقط؟ وهل هناك اعضاء تم الصرف لهم في السنة المالية الماضية مبالغ ولم يكونوا مستحقين لهذه المبالغ؟
8 - هل تمت اضافة اسماء لموظفين جدد في اي من اللجان للسنة المالية الحالية في ادارة الشؤون الإدارية؟ وما مبررات انشاء هذه اللجان؟