caricature
Caricature
الرئيسيةأخبار الكويتمجلس الأمة

امتدحوا دفاعه عن المملكة العربية السعودية

نواب يشيدون بموقف الغانم وردّه على لاريجاني

الثلاثاء 26 يناير 2016 - الأنباء
Share on Facebook Tweet on Twitter Share on Google+ Share on Blogger Send by Outlook Send by GMail Share on LinkedIn Print Article أضـف تعليقكأضـف تعليقك Decrease Text Size Increase Text Size :حجم الخط
نواب يشيدون بموقف الغانم وردّه على لاريجاني
ماضي الهاجري

حمود الحمدان
حمود الحمدان

ثمّن النائب ماضي العايد الهاجري موقف رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ورده القوي على رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني حينما تدخل في الشأن الداخلي للمملكة العربية السعودية، مؤكدا أن موقف الرئيس الغانم هو الموقف الرسمي للكويت ويمثلنا، وفي الوقت نفسه أن هذا الموقف الواضح والصريح يمثلنا ككويتيين محبين لكل دول المنظومة الخليجية، ولا ننسى مواقف الشقيقة الكبرى وعمقنا الاستراتيجي المملكة العربية السعودية التي لم تبخل يوما من الأيام عن الوقوف بجانب أشقائها دول الجوار، فضلا عن أن علاقة الكويت بالمملكة علاقة خاصة ومتجذرة عبر التاريخ.

وأضاف الهاجري، في تصريح صحافي أمس، ان إيران مستمرة في استفزاز دول الخليج من خلال التدخل في شؤونها الداخلية، وما قاله لاريجاني يمثل مساسا ليس فقط للمملكة وإنما لكل دول الخليج، مؤكدا ان منظومة دول مجلس التعاون كل لا يتجزأ واي مساس بإحدى دولها نرفضه ولا نقبله.

وأكد الهاجري على عمق العلاقات القوية بين دول مجلس التعاون وخاصة المملكة العربية السعودية والذي استغل غيابها لاريجاني وحاول المساس بها وبشؤونها الداخلية، مضيفا أن المسؤولين الإيرانيين وتحديدا لاريجاني لم يتوقفوا عن التصريحات المستفزة لشعوب دول مجلس التعاون وسبق أن تدخل في الشأن البحريني والإماراتي ولم يتوقف عن إثارة الفتن والقلاقل ومحاولة زعزعة الأمن في دول الخليج، إلا أن هذه المرة تصدى له الرئيس الغانم وكان له بالمرصاد، متوجها بالشكر إليه على موقفه الغيور والذي يؤكد على أن الدول الخليجية جسد واحد. ورفض الهاجري هذه التجاوزات والسخافات من إيران ومسؤوليها.

كما اشاد النائب حمود الحمدان بكلمة رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في كلمته الرصينة امام مؤتمر البرلمانات الاسلامية ردا على تهجم الوفد الايراني على الشقيقة السعودية.

وأوضح ان كلمة الغانم اكدت على وحدة الموقف الكويتي ـ السعودي ووحدة المصير والكرامة وأخرس كل الافواه التي قد تشكك في موقفنا الخليجي الثابت الاركان، كما جاء موقفنا البرلماني ذلك التزاما بموقف قيادتنا الكويتية الحكيمة التي جسدتها كلمات قائد مسيرتنا صاحب السمو الامير بأن الكويت والسعودية وباقي مجلس التعاون في خندق واحد دفاعا عن قضايانا الاسلامية والعربية والخليجية.

وحيا نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، مشيدا بموقفه المبدئي والحاسم المدافع عن موقف المملكة العربية السعودية ضد المهاترات الايرانية، رافضا كلمة رئيس البرلمان الايراني التي تتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الاسلامي. وأكد الخرينج ان موقف الرئيس الغانم يمثل الكويت قيادة وشعبا منطلقا بذلك من مبدأ المصير المشترك لدول الخليج ومنسجما مع القوانين والاعراف الدولية بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، مؤكدا على ان ايران استمرأت التدخل في الدول العربية دون رادع وما موقف الرئيس الغانم الا ردعا ودفاعا عن مصالح دول الخليج ضد تدخلات ايران.

وتقدم الخرينج بالشكر الجزيل للرئيس الغانم على هذا الموقف المبدئي المعبر عن مشاعر الكويتيين تجاه المملكة ودول الخليج، رافضا التدخلات الايرانية.


عدد المشـاهدات: 573
 

واقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة الغانم: سمو الأمير نجح بشكل لافت في تحصين الكويت وترسيخ مناعتها السياسية
مقالات ذات صلة الخرينج: سمو الأمير نعم القائد في كل مواقع عمله الوطني
مقالات ذات صلة الظفيري: الرؤية الثاقبة لصاحب السمو حفظت للوطن أمنه واستقراره
مقالات ذات صلة ندوة «الكويت تنتظر منا الكثير»: الإصلاح بات ضرورة ملّحة
مقالات ذات صلة التمار: هدفي من الترشح مصلحة الكويت ومواطنيها
مقالات ذات صلة الكوت: الإصلاح في الحدّ من هيمنة القطاع العام على الناتج المحلي

Export as PDF Export as Word Print article
Commentsheli
26 يناير, 2016 11:52 ص
هذا شى مو بغريب على اختنا الكويت الغاليه هى وشعبها الشرفاء ونشكر الكويت بقيادتهم الحكيمه ومسئولياها وعلى راسهم رئيس مجلس الامه مرزوق الغانم عل الرد القوى الذى هز اركان الموتمر وجعلهم مخذولين ...................
الصفحة: 1ترتيب التعليقات:
Contact us جميع حقوق النشر محفوظة - جريدة الأنباء © 2016