اعتبرت الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيرويز) أسوأ شركة خطوط جوية تتعامل مع أمتعة المسافرين. ووجدت دراسة جديدة نشرتها صحيفة ديلي اكسبريس امس أن واحدا من بين كل نحو أربعة مسافرين على طائرات بريتيش إيرويز فقدوا أمتعتهم أو تأخر تسليمها لهم أو تعرضت للتلف خلال السنوات الخمس الماضية.
وقالت الدراسة التي شملت 2007 بريطانيين إن ربع المسافرين على رحلات الخطوط الجوية البريطانية واجهوا مشاكل في الأمتعة في الأعوام الماضية.
وجاءت شركة الخطوط الجوية «فيرجين أتلانتيك» في المرتبة الثانية على لائحة أسوأ خطوط جوية في التعامل مع أمتعة المسافرين بعد أن اشتكى واحد من بين كل 8 مسافرين من وجود مشاكل في الأمتعة تلتها الخطوط الإماراتية ومقرها دبي وبمعدل 1 من بين كل 9 ركاب.
حلت في المرتبة الرابعة شركة الخطوط الجوية «إيزي جيت» بعد أن اشتكى واحد من بين 11 من مسافريها من وجود مشاكل في الأمتعة تلتها «راين إير» في المرتبة الخامسة وبمعدل راكب واحد من بين 12 راكبا.
واظهرت الدراسة أن 29% من مجموع الركاب عانوا من فقدان أو تلف أو تأخر الأمتعة خلال السنوات الخمس الماضية وحصل ربعهم فقط على تعويضات مالية من الشركات الناقلة بلغ متوسطها 72 جنيها استرلينيا فقط. واشارت إلى أن 30% من المسافرين انتظروا ثلاثة أشهر أو أكثر للحصول على تعويضات عن الاضرار التي لحقت بأمتعتهم من الشركات الناقلة واضطر 38% للانتظار لمدة تتراوح بين أسبوع وشهر.