قال تقرير أميركي عن اتجاهات مشاهدة التلفزيون ثلاثي الأبعاد إن المستهلكين الأميركيين يحبون المشاعر الغامرة التي تثيرها مشاهدة أجهزة التلفزيون ثلاثي الأبعاد لكنهم يعزفون عن هذه الأجهزة التي تتطلب ارتداء نظارات خاصة لمتابعتها الأمر الذي يمنعهم من مزاولة أعمال أخرى أثناء المشاهدة.
وأوضح التقرير الذي أعدته شركة نيلسن وجمعية الكابلات والاتصالات السلكية واللاسلكية للتسويق أن ارتفاع التكاليف ونقص المحتوى ثلاثي الأبعاد من بين عناصر أخرى تسبب تردد الأميركيين في شراء أحدث جيل من أجهزة التلفزيون ثلاثي الأبعاد.
وأضاف التقرير انه بالرغم من التوقعات بانخفاض التكلفة وزيادة المحتوى مع الوقت فان الشعور بعدم الراحة مع ارتداء نظارات خاصة قد يمثل عائقا طويل الأمد أمام انتشار هذه الأجهزة على نطاق كبير.
ومن المتوقع انتشار الأجهزة ثلاثية الأبعاد خلال الاثني عشر شهرا المقبلة فيما تطرح شركات مثل سامسونج وسوني وباناسونيك وال.جي أجهزة من انتاجها.
وأطلقت محطات رياضية مثل «اي.اس.بي.ان» أولى قنواتها ثلاثية الأبعاد خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا العام.
لكن نحو 89% ممن شملهم مسح أجري من أجل التقرير الذي جاء بعنوان «التركيز على تجربة التلفزيون ثلاثي الأبعاد» شعروا بان النظارات الخاصة ستعوقهم عن أنشطة عادة ما يقومون بها خلال مشاهدة التلفزيون.
ووصف أكثر من النصف النظارات بانها «مزعجة» فيما قال 57% ان «من غير المرجح» ان يشتروا أجهزة ثلاثية الأبعاد لهذا السبب.