أشارت بعض التقارير الأميركية الى ان حجم مبيعات الكمبيوتر اللوحي الجديد «آي باد 2» المصنع من شركة «ابل» في عطلة نهاية الأسبوع الماضية تراوحت بين 400 ألف و500 ألف جهاز. ولم تحصل نسبة 70% تقريبا من المشترين على الإصدار الأول من الآي باد، وهو ما يعني نجاح «ابل» في جذب مزيد من المستخدمين الجدد في الآونة الأخيرة، وذلك حسب ما ذكر في موقع صحيفة «بوسطن جلوبل» الأميركية الثلاثاء الماضي.
وكشفت «ابل» عن الآي باد 2 أخيرا خلال حدث إعلامي بداية الشهر الجاري، ويأتي الجهاز بالعديد من التحسينات مثل خاصية facetime، كما أصبح الجهاز أنحف وأخف وزنا، وتم إضفاء الكثير من التحسينات على أداء الجهاز ككل بفضل رقاقة a5 لمعالجة البيانات.
وصرح المدير التنفيذي لشركة ابل، ستيف جوبز، خلال مؤتمر صحافي بأن النسخة الجديدة يمكنها إدارة اكثر من 65 ألف برنامج متنوع يمكن تشغيلها على الجهاز، كما استعرض جوبز مقطعا تسجيليا لعام 2010 الذي سماه «عام الآي باد»، واستعرض نجاح منتجات «ابل» حول العالم، قبل ان يتحدث في المؤتمر العديد من العاملين في قطاع التعليم الذين أشاروا الى دور الآي باد فيما سموه «ثورة التعليم».
ويتميز اللوح الجديد ببطارية تعمل لما يفوق 10 ساعات متواصلة من العمل وشهرا كاملا في وضع الاستعداد، ومزود بوصلة الـ hdmi التي تمكن من نقل كل ما يحدث على شاشة «الآي باد» الى التلفاز.
يذكر انه تم بيع 15 مليون «آي باد 1»، وبلغت الأرباح حوالي 9.6 مليارات دولار.