- «كنتاكي» الاسم الأشهر عالمياً وعربياً في عالم المطاعم والمأكولات
لعلها هي الماركة الاشهر في عالم المطاعم والمأكولات.. عن مطاعم «كنتاكي» نتحدث.. عن الخلطة السرية العجيبة التي جعلت دجاج كنتاكي يغزو بلدان العالم قاطبة، ومنها الكويــــت التي كـانت البوابة الرئيسية لدخول كنتاكي بلـــدان العالم العربي قبل حوالي 42 عاما.
امس وصل الى الكويت السفير العالمي لدجاج كنتاكي «الكولونيل» بعد النجاح الساحق الذي حققه اعلان «كولونيل كنتاكي» لسلسلة مطاعم كنتاكي، هذا الاعلان حقق انتشارا هائلا على مواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة الى ان هاشتاق «#اطلق_الكولونيل» كان الاكثر تداولا على «تويتر»، ولم يقتصر نجاح الاعلان على الكويت فقط بل وصل صداه الى العديد من دول الخليج.
لذا صارت مقولة «ما اطيبه» لا تحتاج لسؤال عن المقصود، فما اطيبه تعني بالضرورة دجاج كنتاكي، الذي تتكون خلطـــته مــن 11 نوعا من الاعشاب والتوابل والطريقة الفريدة العجيبة في القلي.
واستطاعت شركة امريكانا على مدار 42 عاما من الشراكة مع «دجاج كنتاكي» ان تثبت نجاح خطتها في الانتقال بسلسلة المطاعم هذه من مجرد اسم عالمي لاشهر مأكولات الدجاج الى علاقة وثيقة وحميمية بين المستهلك وتلك الوجبات.
جدير بالذكر انه في العام 2009 عمت الفرحة الشركة الكويتية للاغذية (امريكانا) بعد إدراج اسمها في الموسوعة العالمية للارقام القياسية المعروفة باسم «غينيس» ليس لانجاز رقم جديد واحد، بل لانجاز ثلاثة ارقام جديدة في وقت وتاريخ واحد، وهو امر ربما يحدث للمرة الاولى في العالم.
وبهذا الانجاز تكون شركة «امريكانا» وهي اكبر شركة غذائية في الشرق الاوسط سجلت ثلاثة ارقام قياسية جديدة دفعة واحدة اهلتها عن جدارة لدخول الموسوعة العالمية، لتكون اول شركة في الشرق الاوسط تسجل مثل هذا الانجاز في القطاع الغذائي وتحديدا في قطاع المطاعم عالميا.
ومن المعروف أن شركة كنتاكي اعتمدت منذ انطلاقها على خطة تسويق ناجحة لتكملة حلم ومسيرة كولونيل هارلند ساندرز، وكان الكولونيل قد ظهر في الحملات الإعلانية شخصيا وهو يتلذذ بقطع الدجاج المقلي، حيث لاتزال صورته تلفـــت أنظار الناس بعد أكثر من نصف قرن، وقد عرف في صحف الاقتصاد العالمية برجل العلاقات العامة الأول، لتحقيقه النجاح في تسويق فكرته وعلامته kfc.