أعلنت شركة «ياهو» الأميركية لمحركات البحث بشبكة الإنترنت عن إطلاق خدمة البحث الفوري، وذلك بعد أيام من إعلان «غوغل» عن إطلاق نفس الخدمة.
وبعد أيام من إعلان «غوغل» خطة لدمج المحتوى مع مصادر مثل تويتر والمدونات، كشفت «ياهو» أيضا اليوم عن خطط لإطلاق ميزة خاصة لدمج «تويتر» في نتائج البحث.
كانت «مايكروسوفت» قد بدأت فعلا في إظهار نتائج بحث من «تويتر» على محرك البحث بنغ على الرغم من ظهورها ضمن صفحة مستقلة لم يتم إدراجها بعد في نتائج البحث الأساسية.
وهناك أوجه اختلاف بين «غوغل» و«ياهو» ومنها أن «ياهو» لم تقم بعقد اتفاق مع «تويتر» لتزويدها بخلاصات التدوينات، لكنها ستعتمد على خوارزميات خاصة للبحث في تدوينات «تويتر» وجلب المناسب منها إلى نتائج البحث، كما أن «ياهو» لديها مشكلة في الزمن الحقيقي، حيث إن نتائج البحث تظهر خلال 15 إلى 20 دقيقة من الوقت، ويجب على المستخدم تحديث الصفحة يدويا للحصول على نتائج جديدة، أما نهج «غوغل» فلا يتميز فقط بالتحديث التلقائي، واستخدام التغذية التلقائية من تويتر، ولكن من خلال اعتماده على مصادر أخرى للتغذية غير «تويتر».