CaricatureIcon
Caricature
BottomLine
الرئيسيةأخبار الكويت

اعتمدها مجلس الوزراء أمس وهي عبارة عن بدل أمني لجميع الرتب في الجيش والشرطة والحرس والإطفاء بصفة دائمة بديلاً عن بدل الحجز الذي يصرف بعد فترة الحجز فقط

200 دينار زيادة للعسكريين

الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 - الأنباء
Share on Facebook Tweet on Twitter Share on Google+ Share on Blogger Send by Outlook Send by GMail Share on LinkedIn Print Article أضـف تعليقكأضـف تعليقك Decrease Text Size Increase Text Size :حجم الخط
200 دينار زيادة للعسكريين
سمو الشيخ جابر المبارك مترئسا جلسة مجلس الوزراء أمس

سمو الشيخ جابر المبارك متوسطا الشيخ أحمد الحمود والشيخ أحمد الخالد خلال اجتماع مجلس الوزراء

سمو الشيخ جابر المبارك متوسطا الشيخ أحمد الحمود والشيخ أحمد الخالد خلال اجتماع مجلس الوزراء 

  • اعتماد مرسومي ضرورة بإنشاء هيئة مكافحة الفساد وتعديل القوانين الرياضية
  • مجلس الوزراء أشاد بأداء رجال الأمن مع التجمعات والمسيرات المخالفة للقانون
  • خالص التعازي لخادم الحرمين في وفاة وإصابة ضحايا جراء حادثة انفجار شاحنة الغاز التي وقعت في الرياض مؤخراً

مريم بندق - موسى أبو طفرة - عبدالهادي العجمي

كشف مصدر وزاري في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان مجلس الوزراء وافق امس على صرف بدل 200 دينار لجميع الرتب العسكرية العاملة في الجيش والشرطة والحرس الوطني والاطفاء. وقال مصدر عسكري رفيع في تصريح خاص لـ «الأنباء» إن البدل الذي أقره مجلس الوزراء أمس هو بدل أمني قيمته 200 دينار للعسكريين ولجميع الرتب العسكرية في الجهات الأربع (الجيش، الشرطة، الحرس الوطني، الإطفاء). وأوضح المصدر ان البدل سيكون بديلا لبدل الحجز والذي كان يتم صرفه بعد فترة الحجز فقط، مشيرا الى ان البدل الحالي سيصرف باستمرار سواء كان هناك حجز أو لا.

هذا وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح امس في قاعة مجلس الوزراء بقصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وبعد الاجتماع صرح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله بما يلي:

رحب المجلس في مستهل اجتماعه بعودة صاحب السمو الأمير إلى أرض الوطن بعد زيارة خاصة إلى سلطنة عمان الشقيقة وكذلك الزيارة الأخوية التي قام بها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وبفحوى لقائه مع سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وبحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتي تأتي ضمن اللقاءات الأخوية المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين والتي بحث خلالها عددا من القضايا موضع الاهتمام المشترك واستعرض مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعمل الخليجي المشترك.

ثم اطلع المجلس على الرسائل الموجهة لصاحب السمو الأمير من كل من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة ومن الرئيس بويار نيشاني رئيس جمهورية ألبانيا ومن رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي والتي تعلقت بالعلاقات الثنائية القائمة بين الكويت وهذه الدول الشقيقة والصديقة وسبل تنميتها في جميع المجالات والميادين.

ثم اطلع المجلس كذلك على الرسائل الموجهة لصاحب السمو الأمير من كل من الرئيس حامد كرزاي رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية والرئيس محمد ظل الرحمن رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية والرئيس ماهيندا راجاباكسا رئيس جمهورية سريلانكا الديموقراطية الاشتراكية والسلطان الحاج حسن بلقيه سلطان بروناي/ دار السلام والتي تعلقت بالشكر والتقدير لصاحب السمو الأمير على حسن الضيافة التي واكبت مؤتمر القمة الأول لحوار التعاون الآسيوي والذي عقد مؤخرا في الكويت وما حققه المؤتمر من نجاح ونتائج مثمرة ستسهم في تعزيز التعاون بين دول القارة الآسيوية.

كما أحاط نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد المجلس علما بنتائج الاجتماع الثالث للجنة العليا المشتركة الكويتية ـ الأردنية الذي عقد مؤخرا في الكويت والذي أسفر عن التوقيع على 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم شملت أوجه التعاون في مجالات التعليم والتدريب المهني والتعاون الثقافي والصحي والصناعي والتعاون في الشؤون الجمركية وبين وزارتي الداخلية والتشاور والتنسيق بين وزارتي الخارجية والتعاون في التدريب الديبلوماسي.

ثم أحاط المجلس علما بفحوى المحادثات التي أجراها مع نظيره الأردني ناصر جودة والتي استهدفت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات الاقتصادية والتنموية لكل ما فيه مصلحة شعبي البلدين الشقيقين.

كما تابع المجلس إجراءات اعتماد المراسيم بقوانين التي أقرها المجلس مؤخرا وبهذا الصدد ناقش المجلس مشروع مرسوم بقانون بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية والذي يهدف إلى مواجهة ومعالجة الإخفاقات التي شابت العمل في العديد من أجهزة الدولة وتسببت في كثير من مظاهر الفساد، خاصة ان البلاد مقدمة في هذه الفترة على إجراء انتخابات عامة للمجلس التشريعي وما يصاحبها من حملات انتخابية يتعين أن تتسم بطهارة اليد ونقاء الذمة.

ثم اطلع المجلس على مشروع مرسوم بقانون بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 42 لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية والقانون رقم 5 لسنة 2007 في شأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية والذي يهدف إلى تعديل التشريعات والقواعد المنظمة للرياضة الكويتية لتلافي إعادة الإيقاف عن الرياضة الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية التابعة لها الأمر الذي قد يضر بالرياضة الكويتية والرياضيين ويصيب الأنشطة الرياضية الكويتية الإقليمية بالشلل مما يؤثر على مكانة الدولة في الخارج أمام المنظمات الدولية. وقرر المجلس الموافقة على مشروعي المرسومين بقانونين ورفعهما لصاحب السمو الأمير.

من جانب آخر، أحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود المجلس علما بتفاصيل الأحداث التي صاحبت التجمعات والمسيرات المخالفة للقانون التي جرت مؤخرا وما شابها من مظاهر الشغب والفوضى وتعطيل مصالح المواطنين والمقيمين وما قام به رجال الأمن من إجراءات تستهدف تطبيق القانون وحفظ الأمن وسلامة المواطنين وكذلك ما قام به منسوبو الجيش والحرس الوطني في أداء الدور المناط بهم وفي هذا الصدد وجه سمو رئيس مجلس الوزراء شكره وتقديره لسمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني والشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع على ما قاموا به من جهود كان لها أبلغ الأثر في حفظ الأمن والاستقرار، وقد أشاد مجلس الوزراء بذلك وما قام به رجال الأمن في تعاملهم مع تلك الأحداث والذي اتسم بالحكمة والصبر وسعة الصدر والالتزام الجاد بأحكام القانون، حيث أكدوا انهم دوما العين الساهرة على أمن الوطن والمواطنين، كما أعرب المجلس عن ثقته في أن تسود لغة العقل والحكمة وتغليب مصلحة البلاد على ما عداها من مصالح.

كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وقد أعرب المجلس عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة لسقوط عدد من الضحايا والمصابين جراء حادث انفجار شاحنة الغاز الذي وقع في الرياض مؤخرا، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يتم على المصابين بالشفاء والعافية، وأن يحفظ المملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها الكريم من كل مكروه.

العبدالله: «مكافحة الفساد والكشف عن الذمة المالية» استحقاق دولي واقع على الكويت

من جانبه أعلن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله ان مجلس الوزراء وافق على مشروع مرسوم بقانون في شأن الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية «سيتم رفعه الى صاحب السمو الأمير لاعتماده».

وقال العبدالله في تصريح لـ «كونا» عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء ان اقرار هذا القانون يأتي تلبية لرغبة صاحب السمو الأمير، حيث أكد سموه خلال كلمته قبل اسبوعين على ضرورة اصدار هذا القانون.

وأضاف قائلا «لذا وافق مجلس الوزراء على مشروع المرسوم بقانون وسيتم رفعه الى صاحب السمو الأمير لاتخاذ ما يراه سموه مناسبا في هذا الشأن».

واعتبر ان هذا القانون استحقاق دولي واقع على الكويت بعد توقيعها اتفاقية مكافحة الفساد في المكسيك عام 2003 التي صادق عليها مجلس الأمة عام 2006 باعتبارها اتفاقية دولية.

وأضاف انه «سبق للحكومة ان رفعت الى مجلس الأمة المبطل (2012) مشروعا بقانون بشأن مكافحة الفساد وكشف الذمة المالية وأحال رئيس مجلس الأمة حينذاك القانون الى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية لدراسته وإعداد تقرير بشأنه لعرضه على مجلس الأمة ولم يتسن ذلك».

اعتماد مجلس إدارة «الكويتية»

الى ذلك اعتمد مجلس الوزراء أمس مجلس ادارة الشركة الجديدة التي ستتولى ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية برئاسة وزير الإعلام الأسبق سامي النصف بحسب ما انفردت بنشره «الأنباء» امس، ويضم المجلس مطلق الصانع من الهيئة العامة للاستثمار ونبيلة العنجري وعادل اليوسفي وخالد بشارة وجسار الجسار وأحمد الكرداني عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

الحكومة لن تطعن في مرسومها.. ودراسة جديدة حول معيشة المواطنين

ماضي الهاجري

نفى مصدر حكومي ان تكون لدى الحكومة نية في الاستفسار لدى المحكمة الدستورية بشأن مرسوم الضرورة بخصوص الصوت الواحد. وقال المصدر لـ «الأنباء»: ليقبل الجميع من ابناء الكويت بما حرص عليه سمو الامير ولن نتقدم نحن كحكومة بأي طعن في شأن هذا المرسوم، مشيرا الى ان المجلس المقبل او المرشحين المتضررين امامهم تلك الخيارات، اما رفضه او القبول به او اللجوء إلى المحكمة الدستورية. من جهة اخرى كلف سمو رئيس الحكومة وزارة المالية بناء على تعليمات جهات عليا بإعداد دراسة حول رواتب ذوي الدخل المحدود والمتدنية واصحاب المعاشات التقاعدية، مشيرا الى ان التقرير سيقدم للحكومة في غضون اسبوعين ليتم اتخاذ إجراء بحقه.

 


عدد المشـاهدات: 209986
 

واقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة الأمير: لا مزايدة ولا مكابرة في مصلحة الوطن
مقالات ذات صلة الخالد: ملف التعويضات يعالج في مجلس الأمن والعراق ملتزم بالسداد تمام الالتزام
مقالات ذات صلة دشتي: برنامج الكويت للموظفين يتيح الفرصة للشباب للاستفادة من فرص العمل بالهيئات الدولية
مقالات ذات صلة «الكهرباء» تنظر في تظلمات المستحقين للأعمال الممتازة
مقالات ذات صلة «الزراعة»: تصدر قرارات الدعم للإنتاج النباتي ودعم النخيل عن ميزانية 2012/2013
مقالات ذات صلة تعاونية علي صباح السالم كرّمت المتفوقين: واجبنا تشجيع الأبناء على التفوق والمثابرة
مقالات ذات صلة البابطين يفتتح «المعهد العربي الأوروبي لحوار الثقافات»
مقالات ذات صلة «العدل»: توثيق معاملات إثبات التاريخ بجميع مكاتب التوثيق في المحافظات
مقالات ذات صلة الحميضي: نأمل تخصيص أرض لإنشاء مركز 21 لرعاية المعاقين في أقرب وقت ممكن
مقالات ذات صلة «المناقصات» تزور المسنين والحضانة العائلية
مقالات ذات صلة «أمانة الأوقاف» تستضيف ملتقى الكويت الخيري

Export as PDF Export as Word Print article
Commentمواطن ساكن بمنطقة صباح السالم
زياده شحقه بعد ؟؟؟
06 نوفمبر, 2012 12:15 ص
200 دينار زياده والله وايد , شدعوه يداومون , ادش مخفر منطقتنا ماحصل احد فيه , والمحقق والظايط يداومون متاخرين , و اللى معاه واسطه يحطون الحق معاه !!!
Commentاحمد العتيبي
الحمد لله والشكر لله
06 نوفمبر, 2012 12:38 ص
ومن ثم اشكر سيدي صاحب السمو حفظه الله من كل مكروه وانا رجل من القوات الخاصه والله ماهمني زياده ولا مال بل اطلب من الله ان يديم علينا نعمه ""الامن والامان ""والصحه والعافيه وان يجعلنا من عباده الصالحين وان يرزقنا الجنه
Commentبواحمد
بخصوص عن مجلس الوزراء
06 نوفمبر, 2012 12:45 ص
اللهم لك الحمد حتى الرضى وجزا الله القائمين على الحرص لمصلحة الوطن والمواطنين خير الجزاء، وهذا مو غريب على أسرة الصباح الكرام وحبهم لوطنهم وللمواطنين وإلتفافهم حول صاحب السمو الامير صباح الاحمد أطال الله في عمره ولا أخفيكم أمر إنني عندما ارى الشيخ صباح الاحمد حفظه الله ورعاه وكأنني أرى أبي الغالي وبلا شك طبعاً أب الجميع وجزاه الله عنا خير الجزاء وأمده بالصحه والعافيه على الدهر إنه وليُ ذلك والقادر وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وعلى من تبعهم بإحسانٍ إلى يوم،،
Commentأحمد عوض الشمري
..
06 نوفمبر, 2012 01:11 ص
...من البديهي أنّ بدل حجز أحسن مِن هالمرسوم الجائر ؛ حيث أنّ الضباط بجميع رتبهم قد ظلٍموا وكذلك جميع رتب الأفراد عدا يمكن الشرطي ! أنا أقول ما طاح إلاّ انبطح ؛ بل لقد تضرر العسكري من هالقرار بعد أن فصّل متطلباته على قد "معيّشه" ! اللي نعرفه إن وكيل الضابط -مثلاً- يوميته بالحجز عشرة دنانير ، فمِن الطبيعي أنه خسر ثلث ما كان يستحقه في بدل الحجز .. وقس على ذلك ! أنا أقول يُبقون بدل الحجز إذا كانوا يلتفتون لهموم ومُعاناة العسكريين ،....
Commentابو فهد
كشف مصدر
06 نوفمبر, 2012 01:12 ص
كشف مصدر وين اصرف ماله ليش الضحك علي العسر ؟؟؟؟!!!
Commentفايز العنزي
كلنا لك يا وطن
06 نوفمبر, 2012 01:22 ص
اللهم لك الحمد كما ينبغي لج?ل وجهك وعظيم سلطانك والله يحمي هالديره واهلها
Commentتووووفي
كلنا للصباح
06 نوفمبر, 2012 01:39 ص
الف مبروك الزياياده .. وتستاهلـون اكثر .. ومشكور يا ابو ناصر كفيت وفيت وحنا معاك للمـوت .. !
Commentحسين
زيدونا
06 نوفمبر, 2012 02:13 ص
نتمني زياده الموظفين المدنيين اصحاب المعاشات المتدنيه تري احنا عيالكم ونستاهل الزياده والله كل شي غالي والمصروف الحياه مايكفي ملينا من الغلاء نتمني الزيادة والله يطول بعمر اميرنا
Commentمحمد
06 نوفمبر, 2012 02:16 ص
قرار يظلم كثير من العسكرين ويدل على التخبط ، انا شنو ميزتني ك ضابط بالشرطة محجوز عن غير اللي نايم في بيتهم مثل المطافي والجيش اذا كان يستلم نفس راتبي
Commentغالي الوطن
خوش
06 نوفمبر, 2012 02:36 ص
ياشباب منهو عندة خبر عن دورة الانعاش وكيل عريف سابق
الصفحة: 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9ترتيب التعليقات:
Contact us جميع حقوق النشر محفوظة - جريدة الأنباء © 2014