أقيمت الجولة الأخيرة من بطولة «سوبر جي تي 2009» مؤخرا على حلبة «توين رينغ موتيغي» اليابانية بعد تأهل سيارة «نيسان موتول أوتيك جي تي ـ آر» رقم واحد، والتي وضعت الفوز باللقب نصب عينيها بقيادة السائقين «ساتوشي موتوياما» و«بينوا ترولويي» في المركز الخامس، وعندما حان موعد السباق، سجلا قيادة رائعة قبل أن يتدخل الحظ العاثر وتتعرض السيارة لمشكلة في الإطار ما أبطأ من سرعتها، في نهاية المطاق أحرز المتسابق «ساتوشي موتوياما» المركز الثالث في ترتيب بطولة السائقين وفريقه «نيسمو» المركز الثالث في بطولة الفرق.
وشهد السباق النهائي للموسم الذي اقيم في 8 الجاري احتشاد اكثر من 35.000 مشجع في الحلبة وبما ان هذه الجولة كانت الأخيرة للموسم، لم تحتو اي سيارة على وزن اضافي عقابا على نجاحها السابق حسب ما هو متبع في هذه المنافسات كما كان السباق أقصر من المعتاد بمقدار 50 كلم، بحيث امتد مسافة 250 كلم.
انطلاقا من المركز الخامس على خانة الانطلاق بدأت سيارة «موتول أوتيك جي تي ـ آر» السباق وهي في صدارة البطولة، وقال مدير فريق «نيسمو» يوتاكا سوزوكي قبل بداية السباق: «ننوي التقدم الى طليعة المتسابقين منذ البداية» بناء لذلك شن السائق «بينوا ترولويي» الذي انطلق بالسباق هجومه فور إعطاء إشارة الانطلاق، وانطلق في أعقاب السيارة أمامه، وقد نتج عن ذلك منافسة محمومة للحصول على المركز الرابع مع السيارة رقم 38 وهي لكزس اس سي 430 ليستطيع تجاوزها في اللفة الرابعة، لكن قيادته الهجومية أدت الى اهتراء مفرط لإطاره، ما اجبره على الإبطاء من سرعته.
بدءا من هذه اللحظة، انتظر «ترولويي» بفارغ الصبر ليتوقف أمام حظيرة فريقه في اللفة 18 لكن اطاره لم يعد يحتمل العقاب الذي يتعرض له وفرغ من الهواء قبل لفة من توقفه، بعد ذلك انفجر الإطار ومزق معه قطعة من الرفراف الأمامي تم اصلاحها في وقفة الصيانة، في هذه اللحظة بالذات ضاع لقب البطولة من بين يدي فريقه، وبعد اتمام التصليحات عاد «موتوياما» الى الحلبة وأنهى السباق في المركز الرابع عشر.