ستخسر الشركات الأرجنتينية ملايين الدولارات بسبب السماح لموظفيها بمشاهدة المباريات وفقا لما كشفت عنه دراسة مستقلة.
وقالت مؤسسة «أبيسيب» الأرجنتينية إن تكلفة مشاهدة المباريات داخل الشركات ستفوق حاجز 295 مليون بيزو أرجنتيني (74.8 مليون دولار) لكل مباراة. وإذا ما وصل المنتخب الأرجنتيني إلى الدور قبل النهائي للبطولة، فإن مشاهدة المباراة في شركة ما ستتكلف 42 بيزو (10.6 دولارات) لكل موظف بالنسبة لإجمالي الرواتب الشهرية أي 1.13% من متوسط الراتب المحلي، بحسب الدراسة.
وبالنظر إلى الشغف الذي تثيره كرة القدم في الأرجنتين، فضلا عن أن المباريات ستبث في ساعات العمل بالنظر إلى فارق التوقيت بين البلدين «فإن الشركات قامت بكل أشكال التهيئة بداية من شراء شاشات عملاقة، مرورا ببث المباريات على شبكة الإنترنت، وصولا إلى تعديل برامج الإنتاج». وأوضحت الدراسة أن «الهدف الرئيسي هو بالتأكيد تقليل معدلات الغياب وتحسين ظروف العمل». لكن ما التكلفة التي ستتكبدها الشركات عن ساعات العمل التي سيتم تخصيصها لمتابعة المباريات.