قال باحثان أميركيان إن من تبدأ أسماء عائلاتهم بالأحرف الأخيرة بلائحة الأحرف الأبجدية يميلون إلى شراء الأشياء بشكل أسرع ممن تبدأ أسماؤهم بأحرف في بداية اللائحة. ووجد الباحثان كورت كارلسون من جامعة جورج تاون الأميركية وجاكلين كونارد من جامعة بلمونت أن الحرف الأول من اسم العائلة يحدد كثيرا سلوك المستهلك. وقد حلل الباحثان سرعة استجابة الشخص لفرص الحصول على سلع لها قيمة بالنسبة إليه ووجدا أن من بدأت أسماء عائلاتهم بأحرف في نهاية قائمة الأبجدية كانوا أسرع في الاستجابة للفرص الشرائية. ولفتا إلى أن هذا الشيء ينطبق على اسم العائلة قبل الزواج.