تخطط سلسلة متاجر مويت هينسي لوي فيتو «إل في إم إتش» الفرنسية العملاقة للاستحواذ على شركة «بولجاري» للمجوهرات مقابل حوالي 3.7 مليارات يورو (5.2 مليارات دولار) بهدف تعزيز وضعها كأكبر منتج في العالم للسلع الترفيهية.
وذكرت وكالة أنباء بلومبيرغ الأميركية الاقتصادية نقلا عن بيان مشترك وزعته البورصة الإيطالية ان «إل في إم إتش» وافقت على شراء حصة أسرة بلجاري وتبلغ 50.4% في ثالث أكبر شركة للمجوهرات مقابل 1.87 مليار يورو في شكل أسهم، على أن تتقدم بعرض لشراء بقية الأسهم.
وقال المدير التنفيذي لشركة «بولجاري» فرانسيسكو تراباني في بيان إن «دخولنا في «إل في إم إتش» سوف يسمح لـ «بولجاري» بتعزيز نموها العالمي وتجسيد تعاون كبير».
وقالت الشركة الفرنسية إنه سوف ينضم إلى اللجنة التنفيذية للشركة وسوف يكون مسؤولا عن قطاع الساعات والمجوهرات.