caricature
Caricature
borderImg
الرئيسيةحول العالم

بالفيديو.. العريفي يخصص خطبة الجمعة لـ «فضائل مصر»: لم يوصف بلد في العالم مثلما وصف الله مصر

الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 - الأنباء
Share on Facebook Tweet on Twitter Share on Google+ Share on Blogger Send by Outlook Send by GMail Share on LinkedIn Print Article أضـف تعليقكأضـف تعليقك Decrease Text Size Increase Text Size :حجم الخط
بالفيديو العريفي يخصص خطبة الجمعة لـ فضائل مصر لم يوصف بلد في العالم مثلما وصف الله مصر

خصص الداعية السعودي الشهير  الدكتور محمد العريفي  خطبة الجمعة الماضية عن   مصر واصفا  اياها  بأنها “ أم الدنيا  "وبدأ خطبته بقوله   “ انها اليوم شهادة في بيت الانبياء ومسكن العلماء ,دعوني اليوم اتحدث عن مصر ام البلاد كريمة التراب .”

وأضاف العريفي" إذا  ذكر المصريين ذكرت الكعبة والبيت الحرام “  منبها بأن كسوة الكعبة كانت تصنع في مصر منذ عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه  ولم تتوقف إلا في وقت قريب .

ووصف  العريفي ان البعثة الطبية المصرية كانت  ملجأ وقبلة الحجاج من كل مكان في موسم الحج  لسنوات طويلة وانها كانت  أبرز ماينفع الحجاج في حجهم ووصف العريفي مصر بأنها بلاد العز وام الحضارة وان الله ذكر مصر في القرآن في اربعة مواضع صريحة  وهو تكريم لم تصل اليه أي دولة في العالم .

وذكر العريفي  ان مصر فيها خزائن الأرض وان الله جل وعلا لم يذكر قصة نهر في العالم الا نهر النيل وان" الكندي “ قال انه لم يوصف  بلد في العالم مثل ماوصف الله مصر .

و تحدث  العريفي عن اقباط مصر واصفا  إياهم انهم أهل كتاب وذمة   مذكرا بـحديث  الرسول الكريم “  إذا افتحتم مصر فاستوصوا بالقبط خيرا فإن  لهم ذمة وصهرا"،  و أوضح انه مسرور بهذا التآلف بين أهل مصر مسلمين واقباطا,وذكر مقولة عبد الله بن عمرو بن العاص لقريش  بأن  “  قبط مصر هم أخوالكم مرتين”.

وخاطب العريفي المصريين قائلا “ان الاسلام قد وجد فيكم اعياده "  مذكرا اياهم بان الوادي المقدس يوجد في مصر  وفيها  كلم الله موسى تكليما. وذكر العريفي فضل مصر عليه وانه استقى منها العلم ورواية الحديث, وانه لا يوجد بيت في العالم العربي إلا و كان فيه من تعلم على يد مصري أو استقى العلم والحديث والتلاوة من مصري , ونصح المصلين  قائلا  " إذا اردت القرآن وتجويده فالتفت إلى أهل مصر .وإذا بحثت عن حلاوة اللسان فانظر إلى أهل مصر".

وذكر العريفي" رباط الاسكندرية"   الذي رابط فيه العلماء والزهاد العباد  والمجاهدين على حد قوله . ولم ينس العريفي فضل الأزهر وفضل علماؤه على العالم الإسلامي كله وان مصر ظلت عاصمة الخلافة الاسلامية لمدة 256  سنة .

وأضاف  العريفي ان مصر موطن الأنبياء  ابراهيم ويعقوب ويوسف و موسى وهارون ويوشع بن نون وايوب والخضر واشعيا وارميا عليهم جميعا السلام .

و وجه العريف حديثه ع إلى نساء مصرقائلا   " يكفي المصريات فخرا ان ام موسى عليه  السلام  مصرية وان  آسيا  امرأة فرعون مصرية وان هاجر والدة سيدنا اسماعيل مصرية واصف  نساء  مصر بأنهن " أرق نساء الدنيا طبعا “ .وذكر مقولة الامام الشافعي"  من لم يتزوج مصرية لم يكمل احصانه .“

ووصف  وعاظ  مصر  وعلمائها  بأنهم خير العلماء واليهم المنتهى وذكر ان صحابة رسول الله الذين سكنوا مصر أو مروا بها مجاهدين أو علماء اكثر من 350 صحابي منهم الزبير بن العوام وعبد الله  بن الزبير وعمرو بن العاص وسعد بن ابي وقاص وأنها  مسقط رأس خامس الخلفاء الراشدين عمر بن عبد العزيز .

وأنهى  العريفي  خطبته بالدعاء بأن يحفظ بلدان المسلمين عامة وان يحفظ مصر خاصة وأن يولي عليهم من يخاف الله ويتقيه. 


عدد المشـاهدات: 18783
 

واقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة بالفيديو: شرطي يقتل مطلوبا بـ 11 طلقة امام ناظري زوجته المفجوعة
مقالات ذات صلة لم يجد مكانا لتقبيلها سوى الحرم النبوي.. و«الأمر بالمعروف» تمنع تأجير الدراجات النارية للنساء
مقالات ذات صلة بالفيديو: بعد مشادة بينهما تركي العجمة يطرد ابراهيم عسيري من استديو كورة
مقالات ذات صلة صيني يطعن 23 طفلاً متأثراً بشائعات يوم القيامة
مقالات ذات صلة أديل أنجزت أغنية فيلم جيمس بوند خلال 10 دقائق
مقالات ذات صلة برلسكوني يسلك طريق الحلال ويخطب فتاة تصغره بخمسين عاماً
مقالات ذات صلة انتحار المغنية العراقية الشابة نازك نيروي غرقاً
مقالات ذات صلة بالفيديو.. انقلبت سيارتهم ومستانسين
مقالات ذات صلة ودّع العالم.. بأغنية

Export as PDF Export as Word Print article
Commentابو حمزة
اللهم جمعنا
17 ديسمبر, 2012 04:27 م
كلامك اثلج صدري فهذة دعوة منك اخي الكريم ليقف العرب بجانب مصر ولتكن دائما مصر بمشئة الله هي قبله العرب ولتكن دعوة لجمع الشمل مرة اخري بغض النظر عن اختلافاتنا الساسية ( البسيطة ) ولنفوت الفرصة علي اعدائنا فالعرب جسد واحد مهما تغيرت ملامحة
Commentام محمد
صح لسانك
17 ديسمبر, 2012 04:47 م
صح لسانك ياشيخناوجزاك الله الخير
Commentسلوان احمد
يعطيك من طرف اللسان حلاة ويروغ منك كما
17 ديسمبر, 2012 05:56 م
ومتى عرفت قدر العلماء يا هذا المدعي هل نسيت انك اخترت بشار البعثي قائدا لك ومرشد في حروب غزة العبثية التي ما حررت ارض ولا رحمة شعب كنت انت وبشار والخامنئي في كتيبة واحد ما الذي جمعك معهم يا مدعي الدين سقط القناع ولم تعد تخدعنا . يعطيك من طرف اللسان حلاة ويروغ منك كما
Commentناصر خضر
احسنت وجزاك الله خيرا
17 ديسمبر, 2012 07:15 م
بارك الله فيكم وندعوا الله ان يجعلنا امة واحد على قلب رجل واحد وان يوحد كلمتنا وصفوفنا لقد قولت كلمة حق وأكثر الله من أمثالكم .
Commentسلوان احمد
يا مدعي الاصلاح لماذ ا لم تصلح بين الليبيين
17 ديسمبر, 2012 09:24 م
يا مدعي الاصلاح لماذا لم تصلح بين الليبيين اليسوا مسلمين ودماءهم معصومة لماذا لم تصلح بين قائدك بشار وشعبه اليسوا مسلمين كيف تدعي الاصلاح وقد شاركت في سفك دماء مسلمة. يبدوا ان المريدين في حاله استنفار الله يعين الصابرين
Commentكعبول
17 ديسمبر, 2012 10:10 م
غلطان يا شيخ العريفي القرآن ذكر نهر الفرات ايضا قال تعالى : { وهو الذي مَرج البحرين هذا عَـذب فرات وهذا مِلحٌ اجاج وجعل بينهما برزخـًا و حِجرًا محجورًا } سورة الفرقان
Commentيسرى محمد حسن
جزيت خيراً يا شيخ والله انى احبك فى الله
18 ديسمبر, 2012 12:28 ص
اكثر الله من امثالك وزادك علماً
Commentالمغترب-يكفينا فتن
اسلامنا و عروبتنا
18 ديسمبر, 2012 07:54 ص
الحمد للة على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة.اما الشيخ الجليل فنشكر لك طيب ثنائك الذى وان دل فانما يدل على طيب منشاك وصفاء قلبك وطهارة لسانك.اللهم ازل الغمة عن المسلمين كافة وعلى الامة العربية خاصة وانزل سكينتك على اهل عراقنا وكن ربى بجانب اخواننا فى اليمن وثبت اخواننا فى سوريا وارحم اخواننا فى تونس واصلح احوال اهلنا فى الصومال واتتم ربى نعمتك على اخواننا فى فلسطين وسائر بلاد المسلمين .اللهم ازل الغمة عن بلدى مصر واجعلها كما كانت ذخرا للامة جميعاوللاسلام فى جميع ربوع البلاد.
Commentضياء بدر مصرى بالكويت
ابكيتنى يا شيخ محمد
18 ديسمبر, 2012 10:25 ص
كلامك ابكانى يا شيخ محمد ، جزاك الله خير الجزاء و رفع شأنك و أعزك
Commentعارف عيسى البستان
أية المنافق 3
18 ديسمبر, 2012 10:36 ص
أتضحت الصوره للدعاه المزيفيين أمثال العريفى فهو منافق ويتلون حسب مصلحته الشخصيه ولانه من الاخوان فطبيعى أن يتغزل لهم مصر الان فى أسوا حالتها بعد الاخوان فكفى نفاق وكفى تدخل فى الشئون السياسيه لدول الغير ركز على الدين الحقيقي وليس للظهور والشهره أنكشفتم يا منافقيين وحسابكم عسير عند رب العالميين . أية المنافق ثلاث أذا حدث كذب وأذا وعد أخلف وأذا أؤتمن خان .
الصفحة: 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8ترتيب التعليقات:
Contact us جميع حقوق النشر محفوظة - جريدة الأنباء © 2014