وزارة الصحة العامة وفي بادرة مميزة منها وفرت لسكان الكويت خدمة الاستفسارات الطبية من خلال الاتصال على بدالة الهاتف رقم (١٥١) حيث يرد على المتصل موظفو البدالة ليعرفوا نوع المرض ويتم تحويل الشخص السائل الى الطبيب المختص.
بالتأكيد الاستفسارات الطبية الهاتفية لا تغني عن زيارة الطبيب المختص لكن ستلاحظ وزارة الصحة انخفاضا حادا في عدد المراجعين للمستشفيات لأن الكثير من المرضى المترددين على المستشفيات يرغب في الحصول على معلومة طبية تتعلق بصحته أو بأمر يشعر به وسيكتفي بالحصول على المعلومة من خلال الاستفسار الهاتفي دونما الحاجة الى زيارة المستشفى.
وزارة الصحة بالتأكيد وفرت اطباء على مستوى عالٍ من الحرفية والمهنية للرد على استفسارات المتصلين ومدربين على مراعاة الحالة النفسية للمريض المتصل أو لقريبه الذي قد لا يعرف ايصال المعلومة بدقة الى الطبيب. وزارة الصحة بالتأكيد حرصت على تسجيل المكالمات الهاتفية بين الطبيب والمريض لحماية الطرفين من أي تجاوزات أو قصور، بحماية الطبيب من تطاول المريض عليه بالقذف او الشتم وكذلك حماية المريض في حال تقصير الطبيب من تقديم المعلومات الصحيحة له. نشكر وزير الصحة د.علي العبيدي والعاملين بوزارة الصحة من اطباء ومدنيين، لتوفير مثل هذه الخدمة المميزة، ونتمنى الحرص على نجاحها من قبل العاملين في وزارة الصحة والمرضى المتصلين.
[email protected]