caricature
Caricature
borderImg
الرئيسيةرياضةالو رياضة

مريم أرزوقي وشهد الحوال: نسعى للفوز بميداليات في أولمبياد «لندن 2012» بعد إنجازات الرماية في دورة الألعاب العربية

السبت 14 يناير 2012 - الأنباء
Share on Facebook Tweet on Twitter Share on Google+ Share on Blogger Send by Outlook Send by GMail Share on LinkedIn Print Article Go to commentsأضـف تعليقك Decrease Text Size Increase Text Size :حجم الخط
مريم أرزوقي وشهد الحوال نسعى للفوز بميداليات في أولمبياد لندن 2012 بعد إنجازات الرماية في دورة الألعاب العربية
الراميتان مريم ارزوقي وشهد الحوال حققتا 6 ميداليات متنوعة في الرماية بدورة الألعاب العربية (حسن حسيني)

مريم ارزوقي فوق منصة التتويج  بدورة  الالعاب العربية
مريم ارزوقي فوق منصة التتويج بدورة الالعاب العربية

الرامية مريم ارزوقي مع شقيقتها خلال إحدى البطولات
الرامية مريم ارزوقي مع شقيقتها خلال إحدى البطولات

وليد الياقوت مكرما الرامية شهد الحوال بعد فوزها بالمركز الرابع في بطولة العالم للرماية
وليد الياقوت مكرما الرامية شهد الحوال بعد فوزها بالمركز الرابع في بطولة العالم للرماية

شهد الحوال وشقيقتها سارة يرفعان علم الكويت بعد فوزهما بالميدالية البرونزية في قطر
شهد الحوال وشقيقتها سارة يرفعان علم الكويت بعد فوزهما بالميدالية البرونزية في قطر

الفريق عبدالحميد الحجي يسلم الرامية مريم ارزوقي كأس المركز الأول في مسابقة البندقية في إحدى البطولات السابقة
الفريق عبدالحميد الحجي يسلم الرامية مريم ارزوقي كأس المركز الأول في مسابقة البندقية في إحدى البطولات السابقة

  • أرزوقي: أشكر الأحمد والحمود ونادي الرماية ونبيه وستريشكو والوالدة على الدعم والمساندة
  • الحوال: فزت بميداليتين برونزيتين في منافسات «التراب» بالدوحة.. وأعتز بالمركز الرابع في بطولة العالم
  • أرزوقي: حققت 4 ميداليات متنوعة.. ذهبيتان في بندقية 10م و50م وبرونزيتان في الفردي والجماعي
  • الحوال: أشيد بجهود الحمود والعصيمي ونادي الرماية وزوجي ناصر المقلد وشكر خاص لوالدتي وجدتي
  • أرزوقي: بدأت مسيرتي بممارسة الجمباز والتايكوندو والسلة والطائرة وألعاب القوى قبل انتقالي للرماية عام 2004
  • الأحمد والحمود لم يقصرا في مكافأة الأبطال ويدفعان من جيبهما الخاص لتحفيز الرماة على الفوز بالألقاب
  • أرزوقي: أنتمي لأسرة رياضية كبيرة.. وحققت أرقاماً قياسية في الرماية.. وأطمح إلى ميدالية أولمبية
  • الحوال: كنت لاعبة كرة طائرة ومارست السباحة والرقص المائي قبل انتقالي للرماية عام 2006
  • نناشد الشركات الخاصة والبنوك رعاية أبطال الرماية ودعمهم للمنافسة على البطولات العالمية
كتب: أحمد حسين

تستحق الرامية «الذهبية» مريم أرزوقي والبطلة «المتألقة» شهد الحوال التكريم والإشادة من الجميع بعدما نجحتا في التتويج بالعديد من الميداليات المتنوعة في الرماية بدورة الألعاب العربية التي أقيمت الشهر الماضي في قطر، حيث حققت أرزوقي 4 ميداليات، ذهبيتين في البندقية من مسافة 10م و50م، وبرونزيتين في الفردي والجماعي بمسابقتي البندقية 3 أوضاع 50م و10م، بينما فازت الحوال ببرونزيتين في مسابقتي «التراب». وأعربت ارزوقي والحوال عن سعادتهما بالإنجاز الكبير الذي حققته الرماية وفخرهما بتشريف ورفع العلم الكويتي عاليا خفاقا في المحافل الدولية، وأكدت البطلتان عزمهما على التألق في البطولات المقبلة من أجل المشاركة في أولمبياد «لندن 2012» والمنافسة على الفوز بإحدى الميداليات الأولمبية، حيث سبق ان حققت شهد الحوال المركز الرابع على مستوى العالم، بينما حققت ارزوقي المركز الثامن في بطولة العالم للرماية بالصين. وتحدثت نجمتا الرماية مريم ارزوقي وشهد الحوال خلال حوارهما في «ألو.. رياضة» بديوانية «الأنباء» عن بداية مسيرتهما الرياضية، وأبرز الإنجازات والألقاب التي حققتها كل منهما خلال مشاركتهما في البطولات، وأشادتا بالدور الكبير لرئيسة لجنة المرأة والرياضة في دول مجلس التعاون الخليجي الشيخة نعيمة الأحمد، ورئيس الاتحاديين الكويتي والآسيوي للرماية الشيخ سلمان الحمود لدعمهما ورعايتهما، وعبرت البطلتان عن أحلامهما وأمنياتهما وأجابتا عن أسئلة القراء خلال الحوار التالي:

حسين المطيري: مبروكين على الإنجاز وتستاهلون التكريم والإشادة وسؤالي للبطلتين عن كم عدد الميداليات التي حققتاها في دورة الألعاب العربية التي اقيمت في قطر الشهر الماضي؟

٭ مريم ارزوقي: حققت 4 ميداليات متنوعة حيث توجت بالميدالية الذهبية في مسابقة البندقية الهوائية ضغط الهواء للفردي من مسافة 10م، وتفوقت على القطريتين بهية الحمد ومحبوبة الخالقي، كما توجت بذهبية مسابقة البندقية من مسافة 50م راقدا وتفوقت على البحرينيتين عزة القاسمي وعائشة صويلح، كما حققت برونزية مسابقة البندقية (3 أوضاع 50م) في الفردي، وبرونزية الفرق في البندقية من مسافة 10م مع شقيقتي هبة ارزوقي وآيات الدوخي.

٭ شهد الحوال: حققت ميداليتين برونزيتين في الفردي والفرق بمسابقتي «التراب» مع زميلتي في منتخب الرماية سمية الجحيل وتوأمتي سارة الحوال.

من أقوى المنافسات للراميات الكويتيات في البطولات الخليجية والعربية للرماية؟

٭ مريم ارزوقي: راميات الكويت الأفضل خليجيا ونتنافس مع البحرين وقطر خليجيا ولبنان والمغرب عربيا.

٭ شهد الحوال: الرماية الكويتية الأفضل خليجيا وعربيا وتنافسها قطر والبحرين ومصر ولبنان والمغرب.

جمانة الخالدي: ما أبرز البطولات المقبلة، وهل لديكما الأمل في المشاركة في أولمبياد «لندن 2012» والمنافسة على تحقيق ميدالية أولمبية في الرماية؟

٭ مريم ارزوقي: نشارك حاليا في بطولة آسيا للرماية في قطر التي من المقرر ان تنتهي في 22 يناير الجاري، كما تستضيف الكويت بطولة اتحاد الشرطة الشهر المقبل بجانب بطولة الشيخ صباح الأحمد الدولية في فبراير المقبل.

٭ شهد الحوال: نسعى للتأهل لأولمبياد «لندن 2012» من خلال نتائجنا الطيبة في بطولة آسيا للرماية أو بطولة اتحاد الشرطة وكذلك بطولة المرأة في الشارقة بالإمارات، ونستعد للبطولة العربية للرماية في شهر مارس المقبل، ومن المقرر ان تكون بطولة العالم للرماية في ألمانيا خلال شهر يونيو المقبل المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

خلود العازمي: ما أبرز المواقف المحرجة التي تعرضتما لها خلال مشاركتكما في البطولات الخارجية؟

٭ شهد الحوال: خلال بطولة العالم بسلوفينيا تعرضت لموقف محرج، حيث كنا نرمي رصاص (فئة 7.5) ولكن من سوء حظي اعطوني بالخطأ رصاص (فئة 9.5) مما أدى لخسارتي المسابقة وبعدها اكتشفت خطأ المصنع بإعطائي فئة مختلفة من الرصاص.

٭ مريم ارزوقي: خلال بطولة العالم التي حققت فيها المركز الثامن كنت أواجه رامية من إسرائيل لتحديد المركزين الثامن والتاسع، وخلال المسابقة وجدت مساندة ودعما من كل اللاعبين واللاعبات العرب ضد اللاعبة الاسرائيلية وفزت عليها وحققت المركز الثامن عالميا.

بداية المسيرة الرياضية

نوف الرشيدي: مبروك على الانجاز ومنها للأعلى، وسؤالي لمريم عن بداية مسيرتها الرياضية؟

٭ مريم أرزوقي: بدأت مسيرتي الرياضية بلعبة الجمباز من عمر 6 سنوات وحتى 13 سنة ثم انتقلت للعبة التايكوندو من عام 2000 وحتى 2003، كما لعبت كرة السلة والطائرة وألعاب القوى (عدو وتتابع ووثب طويل ووثب عالي)، وفي يوم 14 يونيو 2004 بدأت مسيرتي مع الرماية بنادي الرماية وكان مقره نادي الصيد والفروسية، وكانت أول مشاركة لي في بطولة العالم للرماية في الصين عام 2006 وحققت المركز 21 على العالم، وكنت أول عربية تحقق هذا المركز المتقدم، وبعدها حققت المركز السادس في بطولة آسياد الدوحة 2006، وكنت أول عربية وخليجية تشارك في بطلات العالم في الدور الثاني، وقبل نهاية 2006 توجت بالميدالية الذهبية في بطولة الشيخة سلوى، كما حققت رقما قياسيا يقارن بأرقام بطلات العالم (399.8 من 400) وبعدها شاركت في بطولة العالم للرماية بالصين وأحرزت المركز الثامن، وتوجت بالمركز الأول في بطولة اتحاد الشرطة الدولية للرماية بالكويت، كما أحرزت المركز الأول في بطولة المرأة بالإمارات عام 2010 وفزت بـ 4 ميداليات متنوعة في الرماية بدورة الألعاب العربية الأخيرة في قطر حيث حققت ذهبيتين في الفردي (10م و50م) وبرونزية الفردي (50م 3 أوضاع) وبرونزية الفرق (10م) مع شقيقتي هبة ارزوقي ومريم وآيات الدويخي.

شيخة الخالدي: أحب ان أبارك للبطلة المتألقة شهد الحوال وأتمنى لها التوفيق، وسؤالي عن بداية مسيرتها الرياضية وأبرز البطولات التي حققتها؟

٭ شهد الحوال: بدأت مسيرتي برياضة السباحة والرقص المائي منذ طفولتي وخلال فترة دراستي الابتدائية، كما لعبت كرة طائرة بنادي الفتاة وانضممت لمنتخب سيدات الطائرة 3 مواسم، وبسبب الدراسة الجامعية تركت الكرة الطائرة، وفي فبراير 2006 شجعتني اختي التوأم سارة على ممارسة لعبة الرماية بنادي الرماية (الصيد والفروسية)، وحققت البطولة الخليجية والعربية (3 مرات المركز الأول) في الرماية (تراب)، وكنت أول رامية عربية تتأهل لكأس العالم في سان مارينو وحققت المركز السادس عالميا، كما شاركت في كأس العالم للمرة الثانية في ايطاليا، وحققت المركز الرابع عالميا في إنجاز غير مسبوق للاعبات الرماية على المستوى العربي، وحققت ميداليتين برونزيتين خلال مشاركتي الأخيرة في دورة الألعاب العربية بقطر في الفردي والفرق (تراب) حيث فزت بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في الفردي (تراب) خلف بطلتا قطر ولبنان، بينما في الفرق مع لاعبتا منتخبنا الوطني سارة الحوال وسمية الجحيل حققنا المركز الثالث والميدالية البرونزية خلف بطلات قطر والمغرب.

باقات ورد

قدساوية عازمية: مبروكين على الإنجاز الكبير الذي حققتماه في دورة الألعاب العربية وأحب ان أشيد بالميداليات المتنوعة في الرماية ومنها للأعلى، وسؤالي لشهد ومريم لمن تحب كل منكما ان تهدي 3 باقات من الورد؟

٭ شهد الحوال: يشرفني إهداء باقة الورد الأولى لرئيس الاتحادين الكويتي والآسيوي للرماية الشيخ سلمان الحمود، والباقة الثانية للأهل، والثالثة لزوجي بطل الرماية ناصر المقلد.

٭ مريم أرزوقي: أحب أن أهدي باقة الورد الأولى لرئيس لجنة المرأة والرياضة في دول مجلس التعاون الخليجي الشيخة نعيمة الأحمد، وباقة الورد الثانية للشيخ سلمان الحمود، والباقة الثالثة للأهل والأصدقاء.

منى دشتي: أحب أن أشيد بالبطلة مريم أرزوقي التي حققت 4 ميداليات متنوعة في الرماية بدورة الألعاب العربية، وأتمنى لها التوفيق، وسؤالي عن الصعوبات التي تواجهها في التنسيق بين التدريبات والمشاركات الخارجية في البطولات ودراستها الجامعية؟

٭ مريم أرزوقي: للأسف أعاني الأمرين في التنسيق بين مواعيد المشاركة في البطولات الخارجية والدراسة والامتحانات الجامعية، ولا يوجد تعاون أو تفاهم من بعض الأساتذة والدكاترة في الجامعة حيث يرفضون تأجيل الامتحانات خلال مشاركتي في البطولات ولا يتفهمون التفرع الرياضي الذي يتيح لي مرونة في التعامل مما يؤدي الى تقصيري في الدراسة أو انسحابي من المشاركة في البطولات.

وسؤالي للبطلة المتألقة شهد الحوال هل استفدت من وجود زوجك بطل الرماية ناصر المقلد في تطوير مستواك؟

٭ شهد الحوال: نعم استفدت الكثير لأن زوجي يدربني وينصحني ونقل خبرته لي وساهم في تطوير مستواي وشجعني كثيرا وأحب ان أشكره على جهوده الكبيرة التي يبذلها معي خلال البطولات.

شيخة الخالدي: ما أقوى منتخبات الرماية في العالم بالنسبة لمنافسات «التراب» و«الرصاص»؟

٭ شهد الحوال: بطلات الصين وإيطاليا وسلوفاكيا وروسيا وأميركا وفنلندا الأفضل في منافسات «التراب».

٭ مريم أرزوقي: الصين وايطاليا وأميركا والهند وسنغافورة وإيران أقوى منتخبات الرماية في منافسات «السكيت».

هل تشعران بالظلم والتقصير في دعمكم وتكريمكم من قبل المسؤولين رغم الإنجازات العديدة التي تحققاها؟

٭ شهد الحوال: في بعض الدول الخليجية والعربية عندما تحصل أي لاعبة على بطولة خليجية أو عربية أو آسيوية وتنافس على بطولات العالم يتم تكريمها بشكل لائق بالإنجازات التي حققتها، وتقوم الشركات الخاصة والبنوك برعايتها وتكريمها، ولكن للأسف نعاني من الظلم والتجاهل من جانب المسؤولين في الهيئة والشركات الخاصة بينما يقوم الشيخ سلمان الحمود بمكافأتنا من جيبه الخاص.

٭ مريم أرزوقي: أناشد البنوك والشركات رعاية الأبطال والبطلات الذين يحققون إنجازات ويرفعون علم الكويت في المحافل الدولية وأحب ان أشيد بجهود الشيخة نعيمة الأحمد والشيخ سلمان الحمود اللذين يدعمان ويكافئان الأبطال من جيبهما الخاص.

صفية مهدي: مبروكين على الإنجاز الذي حققتماه في الرماية بدورة الألعاب العربية، وسؤالي هل سبق ان حصلتما على تكريم عقب الفوز بالميداليات والألقاب خلال مسيرتكما الرياضية؟

٭ مريم ارزوقي: سبق ان قام بنك الكويت الدولي بتكريمي عقب حصولي على المركز الخامس في بطولة العالم للرماية بألمانيا، كما تم تكريمي عقب الإنجازات التي حققتها الرماية في آسياد الدوحة من الشلاحي ومصطفى كرم وحسين عاشور، ومن المقرر ان تقوم الشيخة نعيمة الأحمد بتكريمنا مع بعض الشركات الخاصة خلال الفترة المقبلة بفضل الإنجازات التي حققناها في الدورة العربية ويوجد ايضا تكريم سنوي من الهيئة العامة للشباب والرياضية.

٭ شهد الحوال: عقب عودتي من بطولة العالم للرماية وتحقيقي للمركز الرابع عالميا تم تكريمي من بنك بوبيان وبنك الكويت الدولي، ومن المقرر ان يتم تكريمي خلال الحفل السنوي للهيئة العامة للشباب والرياضة، وكذلك سيتم تكريم منتخب الرماية والبطلات من قبل الشيخة نعيمة الأحمد في الفترة المقبلة.

رسالة شكر

مناوي القدساوية: مبروكين على الإنجاز وشرفتونا ورفعتم رؤوسنا ومنها للأعلى وسؤالي للبطلتين مريم ارزوقي وشهد الحوال لمن تحبان ان توجها رسالة شكر؟

٭ مريم أرزوقي: يشرفني توجيه الشكر لرئيسة لجنة المرأة والرياضة في دول مجلس التعاون الخليجي الشيخة نعيمة الأحمد على التواصل الدائم والتشجيع والمكافآت الخاصة وأحب ان اشكر رئيس الاتحادين الكويتي والآسيوي الشيخ سلمان الحمود على الدعم والمساندة الدائمة، والشكر موصول لإدارة نادي الرماية وكل المدربين الذين أشرفوا على تدريبي خصوصا المدرب المصري ماجد نبيه الذي أسسني ودائم التواصل والتشجيع وكذلك المدرب الصربي ستريشكو وشكر خاص للوالدة والأهل والصديقات وزميلاتي اللاعبات.

٭ شهد الحوال: أحب أن أشكر رئيس الاتحادين الآسيوي والكويتي للرماية الشيخ سلمان الحمود، وأمين السر عبيد العصيمي وباقي أعضاء مجلس إدارة اتحاد الرماية وإدارة نادي الرماية، ويسعدني توجيه الشكر للوالدة حنان القيسي على الدعم والتشجيع ولجدتي نورية الرومي الله يخليها وباقي الأهل، كما أحب ان اشكر زوجي بطل الرماية ناصر المقلد الذي يشجعني ويدربني، وشكر خاص لصديقاتي زينب العلي وضحى بشير وزميلاتي اللاعبات والشكر موصول لجريدة «الأنباء».

البطاقة الشخصية

الاسم: شهد عبدالرحمن الحوال

تاريخ الميلاد: 6 مارس 1987

المهنة: مترجمة بالداخلية

السكن: القرين

أسرة رياضية

تنتمي بطلة الرماية شهد الحوال الى اسرة رياضية كبيرة، حيث يعتبر زوجها ناصر المقلد نجم منتخبنا الوطني للرماية وصاحب الميدالية الذهبية في آسياد الدوحة 2006 وآسياد غوانزو 2010 وذهبية الألعاب العربية الأخيرة في قطر، وتوأمها سارة الحوال صاحبة برونزية الفرق في دورة الألعاب العربية وذهبية الرماية في البطولة العربية للرماية في المغرب، كما ان ابنة خالتها جوليا الحمود (12 سنة) أصغر لاعبة غولف والفائزة بالمركز الأول في البطولة العربية للغولف في المغرب، كما ان والدة شهد كانت لاعبة سابقة لألعاب القوى والسلة وصاحبة الفضل في تشجيع ابنتها شهد لممارسة الرياضة ويوجد ايضا الرامي سعود المقلد شقيق زوجها ناصر المقلد ضمن الأسرة الرياضية.

البطاقة الشخصية

الاسم: مريم محمد ارزوقي

تاريخ الميلاد: 6 مارس 1987

المهنة: طالبة

السكن: القرين

أسرة رياضية

تنتمي بطلة الرماية مريم ارزوقي لأسرة رياضية كبيرة، حيث ان والدتها حكم دولي في الرماية وكانت الوالدة رياضية سابقة ولاعبة جمباز وكرة سلة بجانب شقيقتها هبة في منتخب الرماية، ومن مؤسسات نادي الفتاة مع الشيخة صبيحة الصباح، وتعد ابنة عم مريم الرامية مي محمود ارزوقي احدى البطلات في رماية مسدس 10م، والوالد كان سباحا سابقا وعمها العميد طيار متقاعد د.محمود ارزوقي وكان رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي القادسية السابق، كما ان شقيقات مريم نيران وطيبة ونوف وهبة سبقت لهن ممارسة الرماية لكنهن لم يستمررن بينما أكملت مريم وهبة المسيرة.


عدد المشـاهدات: 3057

Export as PDF Export as Word Print article
إقــرأ المزيــد
بهبهاني: نتطلع للمشاركة الإيجابية في بطولة العالم بألمانيا نوفمبر المقبل
السبت 11 أكتوبر 2014
بهبهاني نتطلع للمشاركة الإيجابية في بطولة العالم بألمانيا نوفمبر المقبل

نجوم «يد الأبيض»: حققنا الدوري بأرقام غير مسبوقة ونتطلع إلى الكأس
الثلاثاء 27 مايو 2014
نجوم يد الأبيض حققنا الدوري بأرقام غير مسبوقة ونتطلع إلى الكأس

حمادة والعتيقي: فوز الكويت بأغلى الكؤوس خير تعويض للدوري
السبت 10 مايو 2014
حمادة والعتيقي فوز الكويت بأغلى الكؤوس خير تعويض للدوري

نسور العربي: الأخضر عاد للانتصارات بجهود مجلس الإدارة ودعم الجمهور واللاعبين
الجمعة 2 مايو 2014
نسور العربي الأخضر عاد للانتصارات بجهود مجلس الإدارة ودعم الجمهور واللاعبين

أبطال دوري «السلة»: الكويت استحق اللقب وطموحاتنا كبيرة في بطولة الخليج
الخميس 1 مايو 2014
أبطال دوري السلة الكويت استحق اللقب وطموحاتنا كبيرة في بطولة الخليج

الحقان: القادسية « New » زعيم والعربي« old » زعيم.. والكويت منافسنا الأول على الألقاب
الأربعاء 30 أبريل 2014
الحقان القادسية New زعيم والعربي old زعيم والكويت منافسنا الأول على الألقاب

الموسم القادم غير.. وإن راحت الزعامة نرجعها
الثلاثاء 29 أبريل 2014
الموسم القادم غير وإن راحت الزعامة نرجعها

الصالح: الحديث عن بطل الدوري لا يزال مبكراً.. واللقب بين الكويت والقادسية والعربي
الخميس 23 يناير 2014
الصالح الحديث عن بطل الدوري لا يزال مبكراً واللقب بين الكويت والقادسية والعربي

صالح يوسف:القادسية استحق التتويج ببطولته الدولية عن جدارة.. ودوري السلة بطولة «المفاجآت»
الجمعة 6 ديسمبر 2013
صالح يوسف القادسية استحق التتويج ببطولته الدولية عن جدارة ودوري السلة بطولة المفاجآت

الصبيح ونجوم «عميد» آسيا لـ «الأنباء»: الكويت حقق الثلاثية الآسيوية بتخطيط ودعم إدارة النادي ونستحق اللعب في دوري الأبطال
الخميس 7 نوفمبر 2013
الصبيح ونجوم عميد آسيا لـ الأنباء الكويت حقق الثلاثية الآسيوية بتخطيط ودعم إدارة النادي ونستحق


Contact us جميع حقوق النشر محفوظة - جريدة الأنباء © 2014