سمير بوسعد
أعرب مدير ومؤسس فريق «غايفرز» للسباقات داود الغربللي عن سعادته بازدياد تطور فريقه وسعيه نحو الألقاب والمراكز المتقدمة باسم الكويت في سباقات الرالي والسرعة المتنوعة بعد ان ترك بصمة لن تنسى في سجلات رالي الكويت بحصوله على المركز الأول عام 2000 والمركز الثاني عام 2001، في زمن قصير من عمر الفريق معتبرا ذلك انجازا قياسيا.
وقال الغربللي في حوار مع «الأنباء» انه شارك في بطولة الشرق الأوسط في الكويت احدى جولات الرالي المهم وأحرز المركز السابع في اول مشاركة لـ «غايفرز» من بين 34 فريقا متمرسا ومؤسسا منذ سنوات طويلة، لافتا الى ان المركز كان بمثابة القفزة النوعية والمعنوية للتفكير في مواصلة المشوار لاسيما ان تلك المشاركة في الكويت اعتبرت نقطة تحول مهمة في مسيرة الفريق.
واضاف الغربللي ان فكرة خوض الراليات والسباقات باتت محط اهتمام الفريق والتركيز عليها من أولويات الفريق الواحد، لاسيما المشاركة الأخيرة في رالي الشرق الأوسط في جولة الكويت مما استدعى وضع النقاط على الحروف من خلال تجسيد هذه الآمال والتطلعات بتجهيز فريق متكامل فنيا ومهنيا وإداريا ليكون منافسا قويا في البطولات المقبلة التي سيخوضها وعينه على رفع اسم الكويت وعلمها عاليا من خلال تحقيق المراكز المتقدمة.
وأكد رئيس الفريق ان «الحلم أصبح حقيقة» بكل ما تحمله الكلمة من معنى لإنشاء مقر لفريق «غايفرز» حيث تم ذلك منذ 7 أشهر وبات للفريق مقر مميز وسط الشويخ الصناعية كالبيت الفني لكل محبّ لسياراته كما يلبي طموحات وأحلام الشباب الكويتي في ممارسة الهواية الأفضل له في الكويت من خلال خوض سباقات السرعة بأفضل السيارات في جميع الراليات والحلبات الرياضية.
وللوصول الى الحقيقة الحالية قال الغربللي ان «كراج غايفرز» بات محطة مهمة لفريق «غايفرز» لأنه يستوعب كل متطلبات السباقات التي يخوضها الفريق ويحتاج فيها الى كراج خاص يستطيع من خلاله ان يتحكم في كل سياراته ويقوم بتجهيزيها وتطويرها والعناية بها دون ضغط من أحد لأن الكراج يعود الى الفريق، مضيفا ان هذه الخطوة تعتبر مهمة جدا وتوفر الكثير من الوقت والجهد والانتظار على المتسابقين.
وقدم الغربللي شرحا مفصلا عن «كراج غايفرز» وقال ان انشاء الكراج يعتبر نقلة نوعية للفريق لتقديم أفضل الخدمات ويتوافر فيه احدث الطرق والآلات الميكانيكية التي تساعد على صيانة السيارة بشكل سريع مع أفضل المواصفات الفنية لإعادة ما تلف من السيارة أو لتجهيزها بتقنيات حديثة تزيد من سرعتها هذا بالنسبة للسيارات التي تشارك في سباقات السرعة والراليات.
وذكر الغربللي ان البداية كانت بشراء سيارتين واحدة لسباقات الدراغ ريسو والأخرى للراليات حيث جهزنا سيارة «ميتسوبيشي ايفو 8» لسباقات الرالي وسيارة «فورد موستانغ 8 سلندر اوت لو»، وكلتاهما تشارك في السباقات المختلفة.
قسم الحدادة
خبرة كبيرة لفنيي قسم الحدادة، يتحدون جميع الصدمات مهما كان الضرر، ويضم القسم:
- جهاز سحب الشاصي الالكتروني black hooke الألماني المتميز والجديد من نوعه في الكويت.
- جهاز سحب الشاصي الكلاسيكي تصميم شركة البحر للصناعات.
- معدات الحدادة mega الاسبانية.
قسم الصبغ
يعتمد «كراج غايفرز» على طاقم من الفنيين بشهادات عالية من الصباغين التايلنديين المحترفين والحاصلين على شهادات كفاءة من شركات اصباغ عالمية، ويضم:
- فرن الصبغ الايطالي الأول (saima).
- غرفة التجهيز والأساس الايطالية (saima).
- معدات الصبغ ومستلزماته عالية الجودة والدقة صنع ايطاليا.
قسم التلميع
يستخدم غايفرز أفضل المنتجات العالمية للتلميع 3m-car system، ومنها:
- بوليش ناعم، بوليش خشن.
- تلميع وتنظيف داخلي للسيارة.
- تركيب حماية للزجاج والبدي.
قسم الخدمة السريعة
يحرص «غايفرز» على تقديم خدمة سريعة لجميع السيارات مثل: تصفية، تبديل زيت، تبديل سفايف، فحص كامل، ويقدم:
- جهاز شفط الزيت i(samoa)i صنع اسبانيا.
- جيك الرفع الشالنجر الاميركي لجميع انواع السيارات.
- جيك (low profile) مصمم للسيارات الرياضية فقط.
قسم الميكانيكا
يعتمد غايفرز على طاقم تايلندي متميز ذي خبرة عالمية متنوعة يقوم بالآتي:
- جهاز الفحص الإلكتروني obd scanner لجميع أنواع السيارات.
- صيانة شاملة مع تضبيب وتجديد السيارة.
- خدمة المتابعة المنتظمة للصيانة الشهرية.