سجلت طلبات العملاء لشراء سيارة نيسان جوك الجديدة التي تنتمي لفئة الكروس أوفر الرياضية المدمجة والمثيرة أرقاما مدهشة بلغت 15000 في أوروبا و10000 في اليابان منذ تدشينها في تلك الأسواق قبل شهر تقريبا، ومن المتوقع أن يتم تسليم المركبات في أوروبا في أكتوبر، وفي دول الخليج في النصف الثاني من عام 2011.
وقال نائب الرئيس للتسويق في أوروبا فينسينت ويجنين «إننا نشعر بالتفاؤل الكبير حول إمكانات نجاح جوك في أوروبا، لكن حصولنا على طلبيات تزيد على 15000 سيارة خلال أربعة أسابيع فقط يمثل أمرا لم نتوقعه. هذا الطلب على نيسان جوك يؤكد الأولوية المتمثلة في تلبية احتياجات العملاء الذين لا يرغبون في المنتجات التقليدية المتوافرة حاليا في الأسواق في قطاع السيارات الصغيرة بأوروبا».
وأضاف «السيارة متميزة بمظهرها الفريد على الطريق. إنها مثيرة حقا وننتظر بفارغ الصبر تسليم السيارات للعملاء ورؤيتها على الطرقات». ومع نيسان جوك الجديدة تقدم نيسان فئة جديدة من المركبات وهي فئة سيارات الكروس أوفر الرياضية المدمجة. وتجمع السيارة رشاقة السيارة الرياضية المدمجة مع أمان ومتانة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. وقد جذبت نيسان جوك اهتمام مجموعة كبيرة من العملاء بفضل أدائها العالي والصديق للبيئة، بالاضافة إلى سعرها المعقول والمناسب.
كما تجمع نيسان جوك التي تضاف إلى مجموعة سيارات نيسان في فئة الكروس أوفر ميزة الاستعمالات المتعددة في السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مع الشكل الرياضي. فتصميمها جريء ومدهش ما يعزز ديناميكية سوق السيارات الصغيرة، وكانت أبحاث نيسان أظهرت أن مشتري السيارات الصغيرة يعتقدون أن هذه الفئة من السيارات المطلوبة في أسواق اليوم.
من ناحية التصميم يمثل الجزء السفلي من جوك ما هو موجود فعلا في السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. وفي السيارة عجلات كبيرة وإطارات عريضة ومسافة إزاحة موسعة ومظهر قوي. أما الجزء العلوي فيمثل السيارة الرياضية بحق من خلال جوانبها المرتفعة والزجاج الأنيق الذي يشبه الشاشات وأسلوب سيارات الكوبيه في خط السقف. ويتعزز مظهر الكوبيه في الأبواب الخلفية التي لها مقابض مخبأة في هيكل الباب.
وفي المقصورة، تتواصل هوية السيارة الرياضية في مكان السائق الذي يسيطر عليه تصميم لوحة التجهيزات المركزية المستوحى من شكل خزان وقود الدراجات النارية. كما يعزز اللون اللماع للوحة التجهيزات المركزية ـ أحمر معدني أو رمادي ـ صورة «الدراجة النارية» ويضيف إحساسا بالبهجة في السيارة. وضمنت نيسان النواحي العملية من خلال الفتحة الخلفية ومنطقة الأمتعة متعددة الاستعمالات مع مقاعد قابلة للطي كليا وإمكانية التخزين بشكل غير مرئي.
وستتوافر في دول مجلس التعاون الخليجي أقوى الخيارات من المحركات، ومن المتوقع أن تبدأ المبيعات في النصف الثاني من عام 2011: ويعتبر محرك البنزين الجديد (تيربو تشارج) مع تقنية الحقن المباشر للبنزين mr16ddt من أقوى المحركات في فئته ويولد قوة 190 حصانا وعزم تدوير 24.2 كغ ـ م.
ويتوافر في السيارة نظام i-con وهو نظام التحكم المدمج الذي يعزز النواحي التفاعلية والإبداعية في المركبة الجديدة. ويمنح النظام السائق القدرة على الاستفادة القصوى من الوظائف الديناميكية للسيارة لتناسب احتياجاته من خلال لوحة حدسية متعددة الوظائف.
وقال سايمون توماس، نائب الرئيس الأعلى للمبيعات والتسويق في أوروبا «نحن على ثقة بأن نيسان جوك ستعيد النجاح الهائل الذي حققته السيارة الكروس أوفر المدمجة قاشقاي، وقد وصلت المبيعات في أوروبا وحدها مؤخرا منها إلى أكثر من 600 ألف سيارة. ونيسان جوك ستؤكد هذه السيارة موقع نيسان الريادي في قطاع سيارات الكروس أوفر في أوروبا والعالم أيضا».