يتربع طراز «911 كاريرا جي تي إس» الجديد، الذي يتوافر بنسختي كوبيه وكابريوليه، على عرش مجموعة طرازات كاريرا، بفضل قوته البالغة 408 احصنة وديناميكيته المذهلة وتجهيزاته الرياضية اللافتة. وهو يولد قوة تزيد على «911 كاريرا إس» بمقدار 23 حصانا، ما يتيح له ردم الهوة القائمة بين «كاريرا إس» و«911 جي تي3» التي تولد 435 حصانا، ويترافق هذا الأداء الرياضي المعزز مع مزايا اقتصادية لافتة، فبفضل اعتماد مقاربة «أداء بورشه الذكي»، لا يستهلك طراز القمة الرياضي الجديد، المزود بمحرك سعة 3.8 ليترات، وقودا أكثر من كاريرا إس في «دورة القيادة الأوروبية الجديدة»، كما أن ثمنه مغر جدا بفضل لائحته الطويلة من التجهيزات القياسية، يجدر الذكر أن بورشه «911 كاريرا جي تي إس» ستحتفل بتقديمها العالمي الأول في معرض باريس للسيارات مطلع شهر أكتوبر المقبل.
وتطل «911 كاريرا جي تي إس» بتوليفة مزايا فريدة ضمن عائلة كاريرا، تشمل جسما أعرض بمقدار 44 ملم، مستمدا من طراز «كاريرا 4» ذي الدفع الرباعي الدائم، مع محور أعرض ودفع خلفي كلاسيكي، كما تبرز «جي تي إس» مرئيا وتقنيا عن غيرها من طرازات كاريرا عبر مجموعة من التفاصيل. فعلى سبيل المثال، تعتمد السيارة قياسيا عجلات «آر إس سبايدر» سوداء اللون قياس 19 بوصة، مع قفل وسطي وحافة لماعة وإطارات قياس 305/30 آر 19 على المحور الخلفي.
وتمتد المزايا المرئية لتشمل حافة سفلية للمصد الأمامي «سبورت ديزاين» مع حافة عاكس هواء مطلية باللون الأسود، وتنانير جانبية خاصة سوداء اللون أيضا، بالإضافة إلى شعارات carrera gts – باللون الأسود أو الفضي بناء على لون الجسم – على البابين والغطاء الخلفي، كما أن المساحة بين العادمين في المؤخرة مطلية باللون الأسود.