بعيد انتظار قرابة الشهرين على الفوز بالمراتب الثلاث الأولى في حفل توزيع جوائز «اوتوباسيفيك» لأداء أفضل السيارات السنوي الرابع عشر «vsa» حصدت كيزاتشي 2010 السيدان الرياضية والجديدة كليا جائزة المرتبة الأولى في حفل جوائز السيارات المثالية لمؤسسة الدراسات والبحوث الاستشارية لمركبات 2010 iva، وقد اعتمدت الجائزة على نتائج أكثر من 42000 استبيان وزعت على أصحاب السيارات الصالون 2010 والشاحنات الخفيفة في أكثر من 15 ولاية أميركية.
واشتمل الاستبيان على أسئلة محددة لمعرفة الأداء حول أناقة الشكل وقوة الأداء، وقد حصلت كيزاتشي 2010 على 79 نقطة فوق المعدل المطلوب، مما أهلها بجدارة للفوز بالتصنيف الأول على جميع سيارات 2010 المشمولة بالاستبيان.
الجدير بالذكر أن كيزاتشي أفضل ما يمثل سوزوكي على صعيد تنافسها العالمي ضمن فئة سيارات السيدان بحجم متوسط، وذلك باعتبار ما تجسده من مزايا ذات معايير سلامة عالمية وأسعار تنافسية تفي جميعا بمتطلبات وأحلام كل من يرسو الى الفخامة والشغف الحقيقي بتكلفة معقولة وبأسعار في متناول اليد.
تجربة الحواس الخمس
تعتبر سيارة كيزاتشي الجديدة من سوزوكي رمزا لكل خبرات وتكنولوجيا خبراء صانعي سوزوكي اليابانية فهي السيارة الأولى لدى سوزوكي من حيث الحجم والأناقة والتكنولوجيا والراحة والانسيابية التي تلاحظ في شكلها الخارجي والذي يمتاز بالخطوط الناعمة على الجدار الخارجي لكيزاتشي مما يعطيها رونقا جميلا يبهر الناظر إليها حيث أضيفت إليها خطوط من الكروم على جوانبها وحول المصابيح الأمامية والجانبية، كما صممت أغطية من الكروم لعادم السيارة من الخلف ليبرز جمال الدعامية الخلفية والتي هي ايضا بلون السيارة ولا ننسى إضافة المجموعة الرياضية التي تتألق بها من الأمام والخلف وعلى الجوانب.
وقد آثر مصممو سيارة كيزاتشي رفع مستوى التصميم الداخلي للسيارة ومستوى التكنولوجيا في الإضافات الكهربائية للسيارة ومنها: نظام التبريد والتدفئة، فبالإضافة إلى قوة وفاعلية نظام التبريد فقد تم فصل نظام التبريد للسائق عن المرافق كل بدرجة تبريد وتدفئة منفصل، وقد زودت كيزاتشي براديو ولاعب أقراص مزود بنظام «روك فورد» ذي كفاءة عالية في الأداء وأيضا زودت السيارة بمقاعد جلد تتحرك كهربائيا للسائق والمرافق وبذاكرة لثلاثة أشخاص ونوافذ ومرايا جانبية تعمل كهربائيا.
كما ادخل إلى كيزاشي تكنولوجيا متقدمة لراحة مستعمل السيارة مثل ماسحات الزجاج الأمامي حيث انها تعمل تلقائيا عند هطول المطر وإضاءة أمامية «زينون» تعمل عند الزوال والمناطق المظلمة ومرآة السائق تعمل تلقائيا بخفض الإضاءة القادمة من الخلف، ونظام تثبيت السرعة «cruise control» بتحكم من مقود السيارة والذي هو ايضا صمم على أساس مقود رياضي، وتم تصميم نظام تشغيل وإطفاء المحرك عن طريق كبس زر التشغيل من دون مفتاح وفتح وتشغيل الأبواب من دون مفتاح، وأضيفت مساحات لحفظ الأكواب في الأمام والخلف.
كما زودت السيارة بنظام ناقل حركة اقتصادي cvt تيبترونك مزود بغيار 6 سرعات بتحكم من عجلة المقود، ومحرك 4 سلندرات 2400 سي سي بقوة 180 حصانا قويا واقتصاديا.