أعلنت شركة المطوع والقاضي هوندا عن أن الدراجات النارية «chopper» فرضت نفسها على ساحة الدراجات النارية لعدة عقود تم تطويرها على مر السنين فأسفرت الجهود المبذولة عن تقديم ابتكار متميز بروعة المظهر وبراعة التصميم لدراجات تشوبر، وهذا ما تجسد في دراجة هوندا vt1300cx الأصلية من نوع تشوبر ذات الإحساس بالتفرد والصوت المتناغم الذي يجعل الراكب اكثر تعايشا وتناسقا مع الدراجة التي تقدم جودة ومصداقية «هوندا» وبأسعار مناسبة.
وذكرت الشركة في بيان صحافي أمس أن تصميم «chopper» يقوم على تحديد جميع الحسابات الدقيقة ذات الصلة والقياسات والمواصفات الواجب مراعاتها والمتماشية مع التجارب المختلفة التي تجري للوصول إلى أفضل النتائج المطلوبة للوصول إلى حب الدراجة، وهذا ما يجتمع في دراجة vt1300cx كعلامة فارقة من حيث الابتكار المذهل والمظهر الرائع لهذه الدراجة النارية التي توصل إليها مصممون ومهندسون متحمسون ومدركون لمعنى المشاركة الكاملة في الإبداع والابتكار لتجسيد جوهر دراجات تشوبر النارية وفق صيغ حسابية دقيقة لإنجاز أفضل نتائج الاستعمال والوظائف ومتعة القيادة من «هوندا».
وقد اثمر التعاون بين فريق التصميم في الولايات المتحدة الاميركية بمركز «هوندا» للبحث والتطوير «hra» ومهندسي هوندا في اليابان ولادة دراجة vt1300cx التي تحقق التوازن الدقيق بين شكل الدراجة المتناسق مع قاعدة العجلات الممتدة وتروس التوجيه الضخمة وقدرة الركوب المرجوة من دراجات هوندا، إذ تم رفع رأس التوجيه والمظهر المفتوح في مقدمة الدراجة مع بروز خارجي ليتكون طراز تشوبر الكلاسيكي المعبر عن التحدي واشعال الرغبة في قيادتها والتمتع بها ببساطة دون الحاجة إلى التكاليف الكبيرة بعيدا عن الحلول الوسط والقلق، إذ يعتبر المحرك هو روح دراجة vt1300cx، فعند إشعاله تثير موجات قدرة المحرك المزدوج v-twin القوي وصوته المشاعر، انه محرك vx1300 القوي والمعتمد من «هوندا» والمزدوج والذي يتم تبريده بسائل تبريد 52 درجة، بسعة 131 سي سي، إضافة إلى ميزة انخفاض استهلاك الوقود حيث تقطع دراجة vt1300cx مسافة 20 كيلومترا لليتر وهذه ميزة معتبرة لهواة الرحلات والسفر، مع نظافة وموثوقية الإدارة بعمود التدوير التي لا تحتاج الى صيانة وقضاء وقت أكثر على الطريق وأقل في المرآب.
ومن مزايا دراجة vt1300cx تصميمها الممتد بحيث تعطي توازنا بصريا رائعا للفراغ الإيجابي والسلبي بين الواجهة الامامية الهوائية والمحرك ومؤخرة الدراجة، كما يتيح ارتفاع رأس التوجيه من إمكانية الرؤية وتوفير مجال للتهوية بين الاطار العلوي ورأس الاسطوانة الامامي، مع مزاوجة الاطار الخلفي الكبير مقاس 200 ملم بعجلة امامية مقاس 90 ملم تغطى برفرف محكم ورائع، وكذلك ابراز مظهر الذيل الخلفي الصلب لمؤخرة الدراجة بفعل زاوية الميل وامتداد قاعدة العجلات بين المحاور لمسافة 1805 ملم، موفرة وضعية ركوب جيدة ومريحة، والمصباح الامامي البارز المصنوع من الكروم والاطار الرائع، والضوء الخلفي بتقنية led المكمل لشكل الرفرف الخلفي الخالي من اي مثبتات رفارف مرئية يقدمان شكلا أنيقا ورائعا للدراجة vt1300cx التي تأتي مطلية بلونين، أزرق معدني رائع يلفت النظر للمحرك المزدوج v-twan في حين يبرز اللون الأسود الكامل روعة التصميم لتعطي انطباعا قويا بأنها دراجة متكاملة يمكن اقتناؤها والاحتفاظ بها بتكلفة بسيطة، اما نظام الكبح الثنائي للدراجة فيؤمن أقصى درجات السلامة والثقة بالمكابح فالجنوط المميزة مزودة بقرص فرامل امامي فردي وقوي 336 ملم ومتكامل مع قرص الفرامل الخلفي 296 ملم وفق نظام الكبح الثنائي المتطور المانع للاغلاق والمناسب لتصميم vt1300cx المدمج.
كما توفر «هوندا» تجهيزات اختيارية للدراجين الذين يريدون إضافة لمسة فردية على دراجاتهم ليشعروا بالتميز مع التمتع بإمكانية تأمين ركوب وقيادة أكثر راحة وأمنا لدراجات تشوبر «vt1300cx» لعشاق هذا النوع من الدراجات النارية، والتي تتوافر في كل من معرض شركة المطوع والقاضي هوندا المتكامل في الشويخ ومعرض هوندا الاحمدي المتكامل.