تحتفل مرسيدس ـ بنز، علامة النجمة ذات النقاط الثلاث، ببداية ناجحة للعام 2011 بتحقيقها ارتفاعا بنسبـــــة 14% في المبيعات خلال شهر يناير مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وتعكس هذه النتائج الإيجابية مدى ثبات أداء الشركة القوي من خلال الطرز الأساسية ومن ضمنها سيارات السيدان فئة s وفئة e. وقد واصلت سيارات الـ suv من مرسيدس ـ بنز حصتها من النجاح عبر طرازي ml وgl. وشهد طراز ml نموا إيجابيا وذلك للنجاح الباهر الذي حققه من خلال إصدارة amg بالإضافة إلى إصدارة grand edition والتي يبلغ سعرها 215.000 درهم إماراتي.
أما طراز gl إصدارة grand edition والبالغ سعره 299.000 درهم إماراتي فقد واصل مهمته في تعزيز زخم ونشاط الشركة ضمن فئة الـ suv. وجاءت نتائج المبيعات في شهر يناير جيدة وذلك من خلال الأداء القوي في كل من قطر والكويت والامارات العربية المتحدة التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في المبيعات بنسبة 77% و33% و20% على التوالي. من جهته قال فرانك بيرنثالر، مدير التسويق والمبيعات في مرسيدس ـ بنز للسيارات، الشرق الأوسط والمشرق: «إنه لمن الإيجابي جدا أن نستهل 2011 بنتائج مبيعات جيدة التي نتوقع أن تستمر على هذا الشكل خلال عام يعد بأن يكون حافلا جدا. ويبدو النصف الأول من العام ماضيا قدما بوتيرة سريعة مع إطلاق طراز فئة c المحسن قبل أن يتم الإعلان عن الطراز الجديد كليا، فئة c التي سيتم إطلاقها في الأسواق قريبا. وسنقوم بإطلاق سلسلة من المحركات الجديدة لطرز فئة s – 350 و500 cgi». وختم بيرنثالر، قائلا: «نحن على ثقة أننا سنحافظ على قوة أداء الشركة في فئة الـ suv، والتي نتوقع أن تسهم في زيادة حصتنا السوقية ضمن هذه الفئة».