أعلنت «أستون مارتن»، الشركة البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، عن تحقيقها نتائج مبشرة العام الماضي 2010 عقب رفع حصتها السوقية في قطاع السيارات الفاخرة في المنطقة مقارنة بعام 2009.
ويعود الفضل، في زيادة حجم مبيعات الشركة، الى إطلاقها سيارتها الرياضية الجديدة ذات الأربعة أبواب «رابيد» التي نجحت في استقطاب شريحة جديدة من العملاء وتصدرت السيارات الأكثر مبيعا في عائلة «أستون مارتن» في غضون سبعة أشهر فقط. وأشار مدير عام قطاع السيارات «لأستون مارتن» الشرق الأوسط وشمال افريقيا مارك كينورثي، إلى أنه في الوقت الذي تراجعت فيه مبيعات السيارات الرياضية الفاخرة بمعدل 11% خلال العام الماضي 2010، حققت «استون مارتن» نتائج جيدة متجاوزة مبيعات عام 2009 الأمر الذي انعكس إيجابيا على الأداء العام للشركة. وأضاف كينورثي: «كان 2010 عاما متميزا ومهما لأستون مارتن، فقد شهد إطلاق عدد من الطرازات الجديدة التي لعبت دورا فاعلا في تعزيز الخيارات المقدمة في تاريخ الشركة».
وأوضح: «إلى جانب سيارة rapide شملت قائمة السيارات الجديدة طرازات حصرية محدودة العدد ضمت v12 vantageو dbs carbon black وdbs ub-2010 وv8 vantage n420. واشار إلى أنه بالرغم من أن عام 2010 كان عاما صعبا إلا أن «استون مارتن» حازت على اهتمام a من قبل مستثمرين في بلدان لم يسبق للشركة التواجد فيها. وقال: «يسعدنا الترحيب بشريكنا الجديد مجموعة الحشار العمانية التي افتتحت مقرا جديدا في منطقة السروج خلال الربع الثالث من العام الماضي»، موضحا أن العام الحالي 2011 سيشهد توقيع المزيد من اتفاقيات الشراكة ومبينا «نتطلع للترحيب بشركائنا الجدد في اسطنبول ومومباي ودلهي، الذين ستكون معارضهم جاهزة للبدء في العمل بحلول ابريل 2011». وبدوره أعرب الرئيس التنفيذي لـ «أستون مارتن» الشرق الاوسط وشمال افريقيا ادهم شران اوغلو، عن سعادته بالأداء الذي حققته الشركة خلال عام 2010، قائلا: «في إطار خطط التوسع الطموحة التي نعتزم من خلالها دخول أسواق جديدة في كل من المغرب وكزاخستان».