حازت جي أم سي تيراين مع نظام تكنولوجيا التنبيه من الاصطدامات الأمامية المتوافر، على تقييم العام 2014 لأفضل اختيار إيجابي للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرقات العامة، وذلك عن اختبار الاصطدام الأمامي.
الجدير بالذكر أن هذا الاختبار - الذي يتم خلاله صدم 25% من الواجهة الأمامية للسيارة من جهة السائق بحاجز بارتفاع 5 أقدام، وبسرعة 64 كيلومترا في الساعة (40 ميلا في الساعة) - مصمم لمحاكاة ما يحدث خلال اصطدام الزاوية الأمامية من السيارة بسيارة أخرى أو حاجز ما مثل شجرة أو عمود إضاءة الشارع.
وفي هذا الإطار تحدث غاي كينت، مدير جنرال موتورز لاستراتيجيات السلامة العالمية وبرامج السيارات: «إن الفوز بتقييم أفضل اختيار إيجابي يعكس تركيز جنرال موتورز على تطوير سياراتنا من خلال تقديم تقنيات متطورة في مجال تجنب الاصطدامات، يمكنها المساعدة في تفادي الحوادث، وتعزيز بنية السيارة وحماية الركاب في حال حدوث تصادم.
إننا بغاية السعادة باختيار معهد التأمين للسلامة على الطرقات العامة لتقنيات السلامة في جي ام سي تيراين للفوز بهذا التقييم المرموق».
وكانت تيراين قد فازت سابقا بتقييم الاختيار الأفضل للسلامة.
وقد تمت إعادة النظر في تقييم أفضل اختيار إيجابي للسلامة ليشمل السيارات التي تقدم نظام حماية من الاصطدامات الأمامية يلبي متطلبات معهد التأمين للسلامة على الطرقات، إضافة إلى تحقيق تقييم جيد- أعلى تصنيف من معهد التأمين للسلامة على الطرقات- في أربعة من أصل خمسة اختبارات للاصطدام، وتقييم لا يقل عن المقبول في الاختبار الخامس.
وقد تمكنت تيراين 2014 من الحصول على تقييمات جيدة في جميع الاختبارات الخمسة.
وتعد مزايا السلامة والأمان القصوى عاملا أساسيا يساهم في تعزيز جي ام سي تيراين.
وزودت السيارة المبنية على قاعدة صلبة تضم قطعا من الفولاذ عالي الصلابة وضعت في نقاط استراتيجية من أجل حماية الركاب في حال وقوع حوادث اصطدام، بمزايا سلامة مصممة لتجنب الاصطدامات أو حماية الركاب عند وقوع هذه الحوادث. ومنها:
٭ فرامل قرصية مانعة للانغلاق قياسية على العجلات الأربعة مع أنظمة التحكم الإلكتروني بتوزيع قوة الفرملة، وstabilitrak للتحكم الإلكتروني بالثبات، والتحكم بالجر، وتخفيف حدة الانقلاب، مصممة لتطوير ثبات السيارة على أصعب الطرقات، خاصة خلال الانعطافات الطارئة.
٭ كاميرا قياسية للرؤية الخلفية تساعد السائق على التعرف على الأجسام التي تتواجد خلف المركبة.
٭ نظام قياسي للتحكم بضغط الهواء في الإطارات.
٭ نظام تنبيه عند الانحراف عن المسار قياسي في slt-2 ودينالي.
٭ نظام تنبيه للمنطقة الجانبية العمياء قياسي في دينالي.
٭ نظام تنبيه من السيارات العابرة من الخلف قياسي في دينالي.