أعلنت شركة لاند روفر عن إطلاق المسابقة المتميزة «غالاكتيك ديسكفري» التي ستتيح لأربعة أصدقاء فرصة الفوز برحلة العمر إلى الفضاء، حيث ستبحث الشركة عبر الإنترنت عن مجموعة من رواد الفضاء الواعدين لإرسالهم في مغامرة إلى الفضاء.
وتم الإعلان عن هذه الجائزة المذهلة، وهي عبارة عن رحلة إلى الفضاء من فيرجين غالاكتيك، للجمهور في جميع أنحاء العالم من خلال فيلم يضم مجموعة من أبرز المغامرين في العالم حاليا، مثل السير ريتشارد برانسون، وبير جريلز، والسير رانولف فينيس.
وستكون هذه المسابقة الأولى التي تتيح الفرصة أمام مجموعة من أربعة أصدقاء للفوز برحلة إلى الفضاء.
وسينضم الفائزون إلى أول دفعة من المسافرين الذين سيتسنى لهم مشاهدة الأرض من الفضاء وتجربة انعدام الجاذبية.
وتقدم هذه الفرصة المميزة شركتا لاند روفر وفيرجين غالاكتيك احتفالا بالكشف عن مركبة الدفع الرباعي المدمجة متعددة الأغراض ديسكفري سبورت الجديدة، التي تعتبر أول عضو ضمن عائلة ديسكفري الجديدة.
وتم الكشف عن المركبة عالميا من خلال فيلم تم تصويره في الميناء الفضائي الأميركي «spaceport america» بولاية نيومكسيكو، والذي سيكون قاعدة لرحلات فيرجين جالاكتيك الفضائية.
ويشكل الفيلم جزءا من أكبر حملة رقمية تطلقها لاند روفر على الإطلاق بهدف الكشف لأول مرة عن مركبة ديسكفري سبورت الجديدة حصريا لجمهورها عبر الإنترنت.
وخلال الأشهر الأربعة المقبلة، ستستخدم العلامة التجارية تقنيات وسائل الإعلام الاجتماعية والعلاقات العامة والتسويق الرقمي عبر 40 دولة لإطلاق مركبتها الجديدة ديسكفري سبورت، والبحث عن أبرز محبي المغامرات في العالم.
وسوف تختتم الحملة بالإعلان عن أسماء الفائزين الأربعة في شهر ديسمبر 2014.
وللمشاركة في المسابقة، يمكن لجميع رواد الفضاء الواعدين من مختلف أنحاء العالم إعداد مقطع فيديو مدته 30 ثانية، أو صورة ثابتة، يبرزون من خلاله روح المغامرة لديهم، مع اختيار ثلاثة أصدقاء لمرافقتهم في هذه المغامرة الفضائية، وتقديم أعمالهم عبر الموقع الإلكتروني لشركة لاند روفر: «http://www.landrover.com/gotospace».
وتتوقع لاند روفر استقبال عشرات الآلاف من الطلبات من أكثر من 40 بلدا حول العالم.
وفي تصريح له حول المسابقة، قال يوسف القطامي، مدير عام شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات لاند روفر في الكويت: «إنها فرصة رائعة تقدمها لاند روفر وفيرجين غالاكتيك حصريا لرواد الفضاء الطامحين من الكويت، ليكونوا في طليعة من يخوضون هذه الرحلة إلى الفضاء.
وكلنا ثقة بأن الفائز قد يأتي من هذا البلد الذي يزخر بالعقول الخلاقة المبدعة».
ودعا القطامي السوق الكويتي للمشاركة في هذه المسابقة، وقال: «نحن في شركة علي الغانم وأولاده للسيارات فخورون وسعداء حقا بتحالفنا مع لاند روفر لإتاحة المشاركة في مثل هذه المسابقة الرائدة بالكويت».
وفي هذه المناسبة، قال فيل بوبهام، مدير التسويق في مجموعة جاكوار لاند روفر: «لا يمكن سوى لشركة مثل لاند روفر أن توفر فرصة مميزة كهذه للفوز بأروع رحلة جماعية في العمر.
وتعتبر روح المغامرة والاستكشاف والرغبة بالوصول إلى أبعد الحدود جزءا متأصلا من تراثنا، ولا شيء يجسد روح الاكتشاف هذه بشكل أفضل من رحلة إلى الفضاء».
وسوف يلعب المغامر البريطاني وسفير لاند روفر، بير جريلز، دورا في التدريب العملي لمساعدة المجموعة الفائزة على الاستعداد لرحلتهم خارج حدود الكوكب.
وقال: «تمثل هذه الجائزة بالفعل المغامرة النهائية التي لا تكرر سوى مرة واحدة في العمر.
لقد وقفت على قمة إيفرست ونظرت إلى الفضاء فوقي، وكنت أفكر آنذاك: «هناك مكان واحد فقط لم أصل إليه حتى الآن».
إن طبيعتنا كبشر تدفعنا للذهاب إلى أماكن لم تطأها قدم الإنسان من قبل، والآن سيحظى أربعة أصدقاء بالفرصة لتحقيق ذلك».
وتعلن مسابقة «غالاكتيك ديسكفري» المشتركة عن بداية عصر جديد للشركتين الرائدتين لاند روفر وفيرجين غالاكتيك، حيث ستعملان معا للارتقاء بآفاق السفر والمغامرات إلى مستوى جديد.
وتم الإعلان عن هذه الشراكة العالمية بين العلامتين التجاريتين في نيويورك خلال شهر إبريل من هذا العام، وعند انطلاق الرحلات الفضائية، سيشارك أسطول من مركبات لاند روفر في تجربة فيرجين جالاكتيك الفضائية، حيث سيقودها رواد الفضاء المستقبليون من الميناء الفضائي في نيومكسيكو إلى سفينة الفضاء للانطلاق في رحلتهم الفريدة.
من جانبه، قال جورج وايتسايدز، الرئيس التنفيذي لشركة فيرجين غالاكتيك: «نحن نشترك مع لاند روفر بنفس روح المغامرة والاستكشاف التي تعتبر مصدر إلهامنا في كل ما نقوم به.
ويتمثل جوهر مهمتنا كشركة متخصصة في الرحلات الفضائية في إتاحة الفرصة أمام جميع البشر من مختلف مناحي الحياة حول العالم لزيارة الفضاء ورؤية الأرض من الأعلى».