- «فينجا»..جديد «كيا» متعددة الأغراض بواجهة جديدة ومقصورة أكثر تطوراً
من المقرر أن يحظى عشاق كيا بفرصة استكشاف سيارة كيا سورينتو الجديدة كليا والمجموعة الكاملة من طرازات كيا عن بعد، وذلك من خلال جولة افتراضية تطوف على جناح كيا في معرض باريس للسيارت البالغ طوله 72 مترا والمتوقع إتاحتها على الإنترنت في 9 أكتوبر.
وستكون جولة كيا الافتراضية أول جولة يتم إنشاؤها من قبل شركة مصنعة للسيارة، وستكون متاحة على صفحة «views» على موقع خرائط غوغل، حيث ينشر المستخدمون صورهم وعروضهم البانورامية.
وسيتمكن المستخدمون من خلال الجولة الافتراضية للجناح في معرض باريس للسيارات من التنقل بين 23 سيارة كيا على أرضية الجناح في مركز معارض بورت دو فرساي، بل وحتى إلقاء نظرة فاحصة داخل كل سيارة.
وسيحصل المستخدمون على معلومات عن كل سيارة أثناء تجوالهم في الجناح مع المزايا الرئيسية لكل سيارة بنقرة واحدة فقط.
وستتم ترجمة المعلومات إلى لغات معظم الأسواق الأوروبية التي تحظى فيها كيا بشعبية كبيرة، وستكون الصور والتوصيفات متاحة للمشاركة فورا على مواقع التواصل الاجتماعي.
هذا وسيشهد معرض باريس للسيارات العرض الأول للسيارة الرياضية متعددة الأغراض كيا سورينتو الجديدة في أوروبا، وستكون هذه أول فرصة للإعلاميين والعملاء لمشاهدة السيارة.
ويمكن لمن لا يستطيع حضور المعرض مشاهدة عرض محيطي كامل لداخل وخارج السيارة عبر صفحة «views» على غوغل.
كما ستستعرض كيا نظام الدفع الجديد الهجين الذي يعمل بالديزل والكهرباء، وهو الذي ظهر للمرة الأولى في سيارة كيا أوبتيما التوربينية الهجينة الرائعة والمخصصة للعرض.
وقال أرتور مارتينز، نائب رئيس التسويق في شركة كيا موتورز أوروبا: «تعتبر معارض السيارات من أهم الفعاليات في برنامج نشاطاتنا التي نستغلها لإطلاق طرازاتنا الجديدة للإعلام والعملاء، وستتيح لنا الجولة الافتراضية عرض جناحنا في معرض باريس للسيارات لعدد أكبر من الزوار».
وأضاف: «ستكون باريس المكان الأول في أوروبا لعرض سيارة كيا سورينتو الجديدة، ولكنها هذه المرة ستكون متاحة إلى جانب مجموعة كيا الكاملة من المنتجات الجديدة والمبتكرة حتى لمن لا يستطيعون حضور هذا الحدث».
وتعتزم كيا إطلاق سيارة كيا أوبتيما الهجينة الجديدة المخصصة للعرض في معرض باريس للسيارات 2014 في 2 أكتوبر، لتكون المرة الأولى لاستخدام وعرض نظام الدفع التربيني الهجين الجديد والمبتكر من شركة كيا.
وقال مايكل كول، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة كيا موتورز أوروبا: «سيوفر نظامنا الهجين في المستقبل أداء أقوى وتكاليف تشغيل أقل لعملاء كيا، دون التضحية بمزايا الجودة التي يتوقعونها من سيارة كيا من حيث متعة التحكم والقيادة المريحة والجودة العالية.
وتظهر هذه التكنولوجيا لأول مرة في أوبتيما التربينية الهجينة لخفض التكلفة الإجمالية لسياراتنا، وستبقى متوافرة للعملاء كخيار مثالي بأسعار مقبولة».
من جهة أخرى، وبعد خمس سنوات من إطلاق كيا فينجا، تكشف كيا في معرض باريس الدولي للسيارات في 2 أكتوبر من هذا العام عن نسخة معدلة من سيارتها متعددة الأغراض ذات الشعبية الواسعة.
ويتميز هذا الطراز الجديد بتصميم جديد للجزء الأمامي والخلفي، مع مقصورة أكثر تطورا وعجلات جديدة من سبائك المعادن والعديد من الميزات المتنوعة.
وقال مايكل كول، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة كيا موتورز: «عند إطلاقها للمرة الأولى عام 2009، حملت كيا فينجا معها الأناقة والرقي إلى ما كان يعرف وقتها بفئة السيارات العادية.
كما فازت فينجا بجوائز مرموقة في فئة التصميم، وضمنت أيضا تحقيق قيادة ممتعة للسائقين الذين تتطلب طبيعة حياتهم سيارات صغيرة متعددة الأغراض».
وأضاف: «تواصل كيا فينجا 2015 تقديم كل ما يتوقعه الأوروبيون منها بكونها عملية وموثوقة ومتعددة الأغراض، غير أن التغيير الطفيف في مظهرها سيزيد من جاذبيها في السنوات القادمة».
وقد أعطى فريق تصميم كيا الأوروبي، من مقره في فرانكفورت، سيارة فينجا شبكا أماميا يحاكي أنف النمر مع تغيير موضع شارة كيا المنفصلة، إضافة إلى شبك سفلي بتصميم جديد ومصابيح ضباب نهارية بتقنية led.
وفي مؤخرة السيارة، تتلاقى تطعيمات الكروم الأفقية مع الأضواء الخلفية الجديدة التي تعمل بتقنية led كذلك.
وتتوافر أيضا تصاميم جديدة بأحجام أكبر للعجلات الخلائطية (قياس 16 و17 بوصة).
وتزهو مقصورة فينجا بتطعيمات معدنية باللون الأسود مع لمسات براقة وخيارين جديدين من تطعيمات المقعد لرفع جودة المقصورة، إضافة إلى لوحة مركزية.
ومن الميزات الجديدة أيضا ميزة عجلة القيادة المدفأة المخصصة للطقس البارد، والجيل الجديد من نظام الملاحة الصوتي والبصري من كيا «avn» مع شاشة عرض قياس 7 بوصات، وسرعة معالجة معززة وعمليات حساب أسرع للطريق (يتوافر النظام في أسواق محددة).