- محرك البنزين الحديث التيربو تشارج يقدم بأربع أسطوانات قوة 208 أحصنة وعزم دوران 350 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات
- المحرك الجديد يمثل جزءاً من توسع الشركة المتواصل في إنتاج المحركات لمجموعة سيارات إنفينيتي
طرحت إنفينيتي الشرق الأوسط محرك التيربو تشارج سعة 2.0 ليتر الجديد كليا بمزاياه الرياضية، حيث سيتوافر محرك البنزين الآن لجميع سائقي إنفينيتي q50 في المنطقة.
ويولد محرك البنزين بأربع أسطوانات الحديث والقوي وخفيف الوزن قوة 208 أحصنة وعزم دوران 350 نيوتن متر، ويرسل قوته الرائعة إلى العجلتين عبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات. وتتم مساندة القيادة المرنة والفعالة من قبل آلية توصيل عزم الدوران مبكرة التشغيل والتي تبدأ من 1250 دورة في الدقيقة.
وقد تم تصنيع المحرك بأحدث كفاءة في استهلاك الوقود والضبط الدقيق من قبل مهندسي إنفينيتي لتحقيق استجابة مثالية لدواسة الوقود، لينضم محرك الحقن المباشر للبنزين سعة 2.0 ليتر إلى المحرك الهجين ذي الأداء العالي والذي اكتسب سمعة مميزة والمحرك سعة 3.7 ليتر ضمن مجموعة المحركات.
وقال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط: «يمثل تدشين محرك إنفينيتي سعة 2.0 ليتر مع التيربو تشارج الخطوة المتقدمة في خطة تعزيز منتجات الشركة. ستزيد إنفينيتي مجموعة طرازاتها بنسبة 60% وسترفع إلى أكثر من الضعف عدد محركاتها خلال السنوات الخمس المقبلة، ما يؤكد التزام إنفينيتي بتلبية متطلبات جمهور أوسع من عملائها المميزين».
تشمل اللمحات العامة لسيارة إنفينيتي q50 2014 بمحرك 2.0 ليتر مع التيربو تشارج ما يلي:
التصميم:
٭ تصميم حسي ديناميكي مع رحابة استثنائية.
٭ البنية العريضة والمنخفضة والمظهر القوي الرياضي.
٭ الشبك الأمامي بعلامة إنفينيتي «القوس المزدوج»، ومظهر قوسي ديناميكي ودعائم هلالية الشكل.
٭ مصابيح وإضاءة led الأمامية المميزة (مصابيح أمامية، كشاف الضباب، ومصابيح التحديد)، ومجموعة مصابيح led الخلفية.
٭ تصميم إنسيابي متقدم مع معامل مقاومة الهواء 0.26 يبلغ الصفر من حيث عامل الرفع في مقدمة السيارة ومؤخرتها.
الأداء:
٭ تقنية التيربو تشارج من خلال محرك البنزين بأربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر يقدم تسارعا مستداما واستجابة استثنائية، وأنماط قيادة مختلفة مع قوة 208 أحصنة وعزم دوران 350 نيوتن متر، ما يضمن تحكما مثاليا وتجربة قيادة مثيرة.
٭ ناقل حركة بسبع سرعات بمحرك أمامي ودفع خلفي للعجلات مع ضبط الكتروني والتقنية التي تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك (downshift rev matching) ونمط النقل اليدوي للسرعة وتقنية التحكم المتكيف بنقل الحركة (asc).
٭ مفتاح تحديد نمط القيادة (رياضي، قياسي، بيئي، خاص «إعدادات مخصصة»).
٭ نظام تعليق مستقل ومتعدد الوصلات للعجلات الأربع (تصميم محور منفرد أمامي بأسلوب عظم الترقوة المزدوج/ تصميم الخلفية المعدلة) مع الاستخدام المكثف لمكونات الألمنيوم خفيفة الوزن وقضبان التثبيت الأمامية والخلفية.
٭ تقنية نظام التوجيه بمساندة كهربائية - جريدة مسننة وترس والمتحسس لسرعة المركبة.
٭ مكابح ذات أقراص مهواة على العجلات الأربع، ونظام المكابح المانعة للانغلاق abs والتوزيع الالكتروني لقوة الفرملة، وتقنية تعزيز المكابح.
٭ التحكم الديناميكي في المركبة مع نظام التحكم النشط بالثبات لتوفير القدرة على الانعطاف الديناميكي.
٭ نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (tpms) لكل إطار.
المزايا الترحيبية في السيارة:
٭ مجهزة للاهتمام بالسائق، ولوحة التجهيزات المركزية بتصميم مرحب لا متماثل.
٭ حيز واسع للركبتين والرأس والأكتاف.
٭ دخول وخروج سهل إلى المقاعد الخلفية بفضل الفتحات الواسعة للبابين الخلفيين.
٭ تصميم بخطوط جميلة وطبيعية للمقاعد الأمامية لتعزيز الراحة.
٭ تطعيمات داخلية من ألمنيوم الكاتشو في لوحة التجهيزات المركزية، ولوحة الأدوات والأبواب.
٭ فتحة السقف المتوافرة.
٭ الجيل الجديد من النظام الصوتي (infiniti studio on wheels) من بوز مع لوحة التجهيزات المؤلفة من 3 مستويات لمكبرات للصوت (حتى 14 مكبرا للصوت)، وتقنية (advanced staging technology).
نظام intouch من إنفينيتي
٭ الواجهة البشرية الآلية (hmi) لنظام infiniti intouch للجيل القادم مع أول شاشة عرض ثنائية تعمل باللمس من نوعها في العالم) (lcd/ vga 8 بوصة للشاشة العلوية الملونة و7 بوصات للشاشة السفلية الملونة).
٭ نظام الهاتف بلوتوث من دون استخدام اليدين، وتشغيل الموسيقى عبر البلوتوث (bluetooth).
تقنيات درع السلامة
٭ نظام الوسائد الهوائية المتطور من إنفينيتي (aabs) مع وسائد هوائية جانبية منسدلة ثنائية التشغيل، وحساسات حزام الأمان وحساس تصنيف الركاب.
٭ الوسائد الهوائية الإضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركبة على المقعد الأمامي.
٭ الوسائد الهوائية الستارية الإضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركبة في سقف المركب، وذلك لحماية منطقة الرأس للركاب على الجانبين في المقعد الخلفي