تستعد بورشه لاستقطاب الأضواء في معرض قطر للسيارات 2015 عبر استعراض تاريخها الرائد في تكنولوجيا السيارات الرياضية من خلال طرازات «911 تارغا 4 جي تي إس» و«كاين جي تي إس» و«كاين توربو إس».
وتجسد هذه السيارات الثلاث أحدث ما توصل إليه صانع السيارات الرياضية من شتوتغارت في نطاق اعتماد تكنولوجيا السباقات في السيارات المخصصة للإنتاج التجاري.
وفي هذا السياق، تسطع منصة بورشه في المعرض القطري بطراز «كاين توربو إس»، الذي يتبوأ مرتبة القمة في مجموعة كاين ذات المبيعات الأفضل ضمن أسطول بورشه.
وتنضم هذه السيارة المتفوقة إلى كل من «كاين جي تي إس» و«911 تارغا 4 جي تي إس»، مستعرضة جميعها شخصية بورشه الرياضية الفذة.
يجدر الذكر أن الجيل الأحدث من «كاين» وطراز «تارغا» الكلاسيكي باتا أحدث من يحصل على شعار «جي تي إس» الأسطوري الذي يسلط الضوء على تاريخ بورشه العريق على حلبات السباق.
كما تجسد هذه السيارات الثلاث قمة ابتكارات بورشه في قطاع السيارات، إذ تحفل بشخصية رياضية أصيلة متقدمة الأداء مع عملية رائعة أثناء القيادة اليومية بأسلوب يتماشى مع ما هو معهود لدى بورشه.
وتحفل سيارات بورشه بلائحة طويلة ومتنامية من التقنيات التي وجدت طريقها من الحلبات إلى الطرقات، مثل حقن الوقود المباشر وعلبة تروس (pdk) ذات القابضين، وصولا إلى الدينامية الهوائية المتكيفة ومكابح السيراميك، ما يشير بوضوح إلى فلسفة بورشه القاضية بنقل الابتكارات التقنية الجديدة من سيارات السباق إلى طرازات الإنتاج التجاري كافة.
وفي حديث له قبيل معرض قطر للسيارات 2015، قال المدير التنفيذي لدى بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا كريستر إكبيرغ: «تحفل بورشه بتاريخ عريق لا يضاهى على حلبات السباق، ما يضعها في خانة فريدة ومتألقة ضمن أقرانها من صانعي السيارات، الواقع الذي يتيح لها مواصلة دفع عجلة الابتكارات في قطاع السيارات إلى أقصى الحدود.
وبما أن رياضة السيارات متجذرة في كل طراز تنتجه الشركة، فقد جرى تطوير تقنياتنا واختبارها على حلبات السباق، ومن ثم اعتمدت في طرازاتنا الجديدة للخروج بسيارات فريدة بحق تتألق بطابع رياضي ملائم للاستخدام اليومي».
وأضاف: «تمثل كل من «911 تارغا 4 جي تي إس» و«كاين جي تي إس» و«كاين توربو إس» أحدث تعبير عن جوهر بورشه. وأنا أتطلع إلى رؤية هذه الطرازات في معرض قطر للسيارات والجمهور محتشد حولها يشاركنا حماسنا وتوقنا لها».
بالعودة إلى ما تتضمنه منصة بورشه في معرض قطر للسيارات، فهي ستتألق بطراز «كاين توربو إس» الذي يعتلي مرتبة القمة ضمن مجموعة كاين مع أداء صارخ ومزايا مذهلة وطابع حصري للغاية.
وتتحدد معالم شخصية هذه السيارة بأقوى محرك على الإطلاق في مجموعة كاين، بالإضافة إلى هيكل يتضمن نطاقا شاسعا من المزايا ويوفر معايير متقدمة من الراحة والأداء الرياضي في آن معا.
وتستعرض «كاين توربو إس» أداءها المذهل بإطلالة رياضية متحفظة عبر مقدمة فريدة تتضمن فتحات دخول هواء كبيرة. وهي تستطيع التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.1 ثوان وصولا إلى سرعة قصوى تبلغ 284 كلم/س.
أما بالنسبة إلى «كاين جي تي إس»، فهي تواصل التقليد الرياضي العريق لأول طراز «جي تي إس» في تاريخ بورشه، وهو «904 كاريرا جي تي إس» الشهير من العام 1964، وتتخذ السيارة الجديدة موقعا استراتيجيا ضمن عائلة كاين، بين كل من «كاين إس» و«كاين توربو».
ويمكن تبين شخصيتها الرياضية من اللمحة الأولى، إذ تحظى برزمة «سبورت ديزاين» كتجهيز قياسي، وتحمل السيارة العتيدة شعار «جي تي إس» عن جدارة بكل فخر واعتزاز بفضل محرك رياضي من ست أسطوانات على شكل «v» سعة 3.6 ليترات مع شاحني توربو، وتتسارع «كاين جي تي إس» من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.2 ثوان، أما بالنسبة إلى السرعة القصوى، فتبلغ 262 كلم/س.
بالانتقال إلى «911 تارغا 4 جي تي إس» الجديدة، فهي تطل احتفاء بالذكرى السنوية الخمسين لطراز «911 تارغا»، جامعة للمرة الأولى بين الأداء الرياضي المعهود في نسخات «جي تي إس» ومفهوم «تارغا» الكلاسيكي.
ويوفر هذا المفهوم الأخير قيادة آمنة للغاية بفضل الدفع الرباعي وقضيب الحماية عند الانقلاب، بالإضافة إلى متعة القيادة القصوى في الهواء الطلق مع سقف «تارغا» الذي يفتح أوتوماتيكيا بالكامل.
كما تم الارتقاء بالأداء الديناميكي للسيارة من خلال محرك «جي تي إس» بقوة 430 حصانا ومجموعة من التجهيزات القياسية، تشمل رزمة «سبورت كرونو» وهيكل مزود بـ «نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق» مع عجلات قياس 20 بوصة.
وتستطيع السيارة العتيدة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.3 ثوان مع علبة تروس pdk، وصولا إلى سرعة قصوى تتخطى حاجز الـ 300 كلم/س.