- ثلاث جوائز مرموقة عن خدمة العملاء والمبيعات والتسويق خلال عام 2014
نظمت مجموعة الساير القابضة مؤخرا المؤتمر النصف السنوي في مركز المؤتمرات، بفندق موفنبيك، للاحتفال بتميزها في رعاية العملاء.
وقد حضر الحفل كل من ناصر محمد الساير رئيس مجلس الادارة، وفيصل بدر الساير نائب رئيس مجلس الادارة، ومساعد بدر الساير عضو مجلس ادارة، ومبارك ناصر الساير الرئيس التنفيذي من ادارة مجموعة الساير القابضة جنبا الى جنب مع ممثلي الادارة العليا والموظفين المشرفين الذين شاركوا أيضا في الحفل، إلى جانب وفد من كبار مسؤولي شركة تويوتا موتور كوربوريشن، ومنهم هيسايوكي اينوي مستشار تويوتا موتور كوربوريشن، وتاكايوكي يوشيتسوغو رئيس ممثلي المكتب الاقليمي لتويوتا في دبي، ويوشييوكي كويكي مدير العمليات الميدانية للمكتب الاقليمي لتويوتا في البحرين، وريوسوكي اكو مساعد مدير عام المكتب الاقليمي لتويوتا في دبي.
وقامت تويوتا موتور كوربوريشن بتكريم مؤسسة محمد ناصر الساير واولاده احدى شركات مجموعة الساير القابضة، والوكيل الحصري لمبيعات وخدمة وقطع غيار لكزس وتويوتا بثلاث جوائز مرموقة عن خدمة العملاء والمبيعات والتسويق خلال عام 2014.
ان اعظم انجاز للمؤسسة وأبرز الجوائز كانت جائزة التميز في خدمة العملاء التي تفوز فيها المؤسسة للمرة السابعة على التوالي.
وفي تهنئته للموظفين خلال حفل توزيع الجوائز قال مبارك ناصر الساير: هذه هي السنة السابعة على التوالي التي نفوز فيها بجائزة التميز في خدمة العملاء التي تضعنا ضمن افضل 7 موزعين في العالم، انها ميزة رائعة حقا. تهانينا وشكرا لكم جميعا على مساهماتكم المباشرة وغير المباشرة في هذا الانجاز الاستثنائي.
وتابع: بالطبع تعلمون ان اساس عملنا لهذه السنة 2015 هو البناء على نجاحاتنا ولتحقيق ذلك فإننا بحاجة الى اعمال مستدامة، ولقد عمل مجلس الادارة ولا يزال يعمل بكل جدية للمضي قدما بمفهوم الاستدامة والاهتمام بمتطلبات واحتياجات اصحاب المصلحة وذوي الشأن في اعمالنا وهم عملاؤنا، موكلونا، موظفونا، المجتمع الكويتي والبيئة.
وكجزء من مبادرات الاستدامة، بقيادة الادارة العليا، قامت المجموعة بشراء ارض ضخمة في منطقة الشويخ وبالتوازي نقوم الآن ببناء المرافق والمباني التي ستوفر لنا قدرة استيعاب جيدة للعقد القادم لتقديم افضل مستويات الخدمة لجميع عملائنا في جميع مجالات اعمالنا.
هذه المرافق والمباني يتم بناؤها وفقا لأعلى المعايير «الصديقة للبيئة» ويتم تصميمها لتكون الافضل ليس في الكويت فحسب او حتى في دول التعاون الخليجي، بل لتكون الرائدة على مستوى العالم تماما كمركز لكزس في منطقة الشويخ الأكبر على مستوى العالم.
وتقديرا لجهود المؤسسة، قال هيسايوكي اينوي استشاري تويوتا موتور كوربوريشن: اود ان اعبر عن شكري وتقديري لكل واحد منكم على جهودكم الدؤوبة لتعزيز صورة علامتي تويوتا ولكزس في ظل ظروف العمل الصعبة، فمن دون تفكيركم الايجابي والمتحدي لما استطاعت المؤسسة تحقيق مثل هذا الاداء الرائع.
ان اسلوب تويوتا ونهجها في العمل يرتكز الى خمس ركائز اساسية وهي التحدي، وكايزن، وجينشي جينبوتسو، وروح الفريق، والاحترام، ان الممارسة اليومية لأسلوب تويوتا من قبل كل فرد في الفريق بقيادة اعضاء مجلس الادارة هو ما عاد بهذا الانجاز المميز على المؤسسة، وأود دعوتكم الى مزيد من التقدم للعمل بالفريق الواحد، ونحن ننظر الى الكويت كسوق مهم جدا، ونعتبر مؤسسة محمد ناصر الساير واولاده شريكنا الذي لا غنى عنه.
وقد تم تكريم مؤسسة محمد ناصر الساير واولاده لامتياز الاداء خلال الذكرى الـ 60 للمجموعة، وقد تم الفوز بهذه الجوائز نتيجة لمبدأ عمل «الافضل بالعمل» الذي تبنته وحدات العمل مدعوما بعمل الفريق القوي.
كما قدمت تويوتا موتور كوربوريشن افضل الجوائز تقديرا للمجهود اليومي المتفاني الذي يبذله موظفو خدمة عملاء المؤسسة والجهود المبذولة في نشاطات تعزيز خدمة العملاء في ادارة المبيعات والخدمة وقطع الغيار.
لطالما كانت نشاطات تعزيز التدريب والتعليم لجميع موظفي المجموعة على رأس اولويات الادارة، ولذلك فانه فيما يتعلق بمشاركة موظفينا وافق مجلس الادارة على بناء سكن جديد للموظفين وتطوير مراكز تدريب اكبر لتستوعب الاعداد المتزايدة للموظفين الذين سنقوم بتوظيفهم في السنوات القادمة، وهذا الامر سيكون له دور ايضا في تعزيز ادارة المواهب لدينا ومبادرات التطوير الوظيفي للموظفين.
وتم تقديم جوائز مؤشر رضا العملاء الى الاقسام التي حققت مؤشر رضا عملاء بنسبة 90% واكثر وذلك على تفانيهم وجهودهم في تحقيق مستويات الاداء العالية، فمن 59 موقع عمل، حقق 66% مرفقا ومبنى مؤشر رضا عملاء أعلى من 97، و27% اعلى من 95 ودون أي واحد اقل من 90%.
كما تم تقديم جائزة رئيس مجلس الادارة المرموقة الى الاقسام التي تم التصويت لها من قبل العملاء لكونها الاكثر اعتمادية، وتعكس الجائزة ثقة العملاء وتسلط الضوء على التحسينات التي تمت من خلال ادارة شكاوى العملاء بفاعلية جنبا الى جنب مع معالجة المشاكل المتعلقة بخدمة العملاء بكفاءة، وقد انخفضت الشكاوى بإجمالي 40% عن نفس المدة خلال السنة الماضية.
وقد تم الاعلان خلال الحفل عن الفائزين بجائزة نائب رئيس مجلس الادارة الجديدة، هذه الجائزة تعكس المقياس الاول للمعايير الخاصة بمرافقنا ومظهر موظفينا، حيث انها تقوم بقياس مختلف الابعاد مثل المظهر العام، استراحة العملاء، مظهر الموظفين، الصحة والسلامة، مكاتب الموظفين وقاعات الاستراحة.. الخ، كما ستعرض الجائزة التزام المجموعة باستمرار تعزيز الامور المميزة التي تقدمها بالإضافة الى تقديم اعلى مستويات رضا العملاء الممكنة.
ولقد أصبحت هذه الجوائز منصة لجميع موظفي المجموعة للاحتفال بالنجاح العظيم وإيجاد طرق للعمل معا كفريق واحد للبناء على النجاحات خلال عام 2015، ان حفل الافضل بالعمل هو حفل نصف سنوي وسيلي مؤتمر 2015 النصف سنوي مؤتمر الموظفين السنوي لاحقا خلال الربع الأخير من هذا العام.