- ديش بابكي يحظى بخبرة سنوات طويلة في أسواق عديدة ومع علامات تجارية متنوعة في قطاع السيارات العالمي
عينت شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات ومقرها شتوتغارت، ديش بابكي رئيسا تنفيذيا لمؤسسة الاستيراد بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا المملوكة بالكامل من قبلها، وذلك بدءا من شهر يونيو.
وبصفته رئيسا تنفيذيا لمكتب بورشه الإقليمي، سيكون بابكي المولود في أفريقيا الجنوبية مسؤولا من دبي على إنماء العلامة التجارية في 23 دولة، تشمل أفريقيا والهند ودول مجلس التعاون الخليجي والمشرق.
كما سيحرص على الالتزام بمعايير بورشه الاستثنائية من الاحترافية عبر شبكتها الإقليمية، مركزا على ولوج الأسواق وتعزيز المرافق الحالية.
كان بابكي مسؤولا عن البلدان الأجنبية الإقليمية والأسواق الناشئة لدى شركة بورشه في ألمانيا، قبل منصبه الأخير على رأس «بورشه الصين» منذ شهر يوليو 2013.
كما شغل منصب المدير الإداري لدى «بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا» في الفترة الممتدة بين عامي 2005 و2011، أشرف في خلالها على نمو هائل لهذه المؤسسة.
ويخلف «بابكي» «كريستر إكبيرغ»، الذي ينتقل إلى «بورشه آسيا الباسيفيك» في سنغافورة بمنصب جديد.
وقال ديش بابكي، الرئيس التنفيذي لدى بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا: أعود إلى المنطقة في وقت حرج مازال فيه الاقتصاد العالمي في مرحلة تعاف.
كما تعاني بعض المناطق في الشرق الأوسط من صعوبات داخلية وخارجية. على الرغم من ذلك، أعتقد أننا في وضع قوي يتيح لنا التقدم بثقة والاستفادة من فرص متنوعة لتطوير أعمال بورشه، خاصة أن لدينا شركاء ممتازين نعمل معهم في المنطقة. أتطلع إلى تسخير خبرتي التي اكتسبتها مؤخرا في ألمانيا والصين، لتعزيز اسم بورشه الاستثنائي في المنطقة.
وأضاف: «للقيام بهذه المهمة، يجب ألا نحصر تركيزنا بتطوير أسواق جديدة فحسب، بل علينا أن نحرص أيضا على امتلاك شركائنا الحاليين الإمكانيات الضرورية التي تتيح لهم تطبيق معايير بورشه الصارمة والرائدة، لا بل والارتقاء بها إلى آفاق جديدة تستأثر برضا العملاء».
يحظى ديش بابكي بخبرة سنوات طويلة في أسواق عديدة ومع علامات تجارية متنوعة في قطاع السيارات العالمي.
وقد استهل مسيرته المهنية بمناصب إدارية لدى «مرسيدس-بنز» و«بي أم دبليو» و«لاندروفر» و«فولفو» في كل من أفريقيا الجنوبية وروسيا.
وبدأ بابكي عمله مع بورشه كمدير إداري لمكتبها الإقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا عام 2005، حيث أشرف على التطوير المسهب لعملياتها الإقليمية.
وقد نمت مبيعات بورشه بنسبة 95 % وارتفع عدد مرافق المبيعات الإقليمية لديها من 18 إلى 31 أثناء الأعوام الستة التي قضاها «بابكي» في منصبه.
كما ارتفع عدد الموظفين في المقر الإقليمي من 19 إلى 34 موظفا. وفي العام 2005، ترأس بابكي التقديم الإقليمي لطراز «بوكستر» boxster، ثم أرسى في العام 2009 القاعدة التحتية لطراز «باناميرا» الذي بات أحد أشهر طرازات بورشه في المنطقة.
وسيعمل ديش بابكي في منصبه الجديد لدى مؤسسة «بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا» من المقر الإقليمي للعلامة التجارية في دبي.
وهو يشمل مكاتب متخصصة مع مرافق تدريب إقليمية في واحة دبي للسيليكون، جرى التخطيط لها وتشييدها أثناء فترة ولايته السابقة.
ويعمل حاليا في هذا المقر فريق عمل يضم 50 موظفا محترفا، يساندون عمليات بورشه في 23 دولة ويدعمون 24 مستوردا و66 مرفقا لبورشه في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق وأفريقيا والهند.