أعلنت مجموعة الوكالات الوطنية، إحدى شركات مجموعة عبدالعزيز العلي المطوع، والوكيل المعتمد لسيارات كيا موتورز في الكويت، أن «كيا موتورز» قد حققت إنجازا تاريخيا آخر مع حلول العلامة التجارية للشركة في المركز الثاني على مستوى صناعة السيارات ككل وذلك في دراسة الجودة الأولية التي أجرتها شركة «جيه دي باور» لعام 2015.
وحققت كيا موتورز تحسنا بمقدار 20 نقطة مقارنة بأفضل أداء لها سابقا في عام 2014، وهو ما يقفز بعملاق صناعة السيارات أربعة مراكز ليحل في المركز الثاني في الترتيب العام (من بين الـ 33 علامة تجارية للسيارات) لتتصدر العلامات التجارية الأكثر انتشارا في سوق السيارات التجارية.
وقد حققت «كيا» هذا الإنجاز بفضل الأداء الرائد لمركبتين من المركبات الأعلى مبيعا - سول وسورينتو - في حين احتلت موديلات ريو وأوبتيما وكادينزا وسبورتاج وجراند كارنيفال أحد المراكز الثلاثة الأولى في فئاتها.
وبهذه المناسبة، صرح مدير العلامة التجارية كيا موتورز في الكويت، عمر جبر بالقول: مرة أخرى، يساهم تقرير دراسة الجودة الأولية لـ «جيه دي باور» في تعزيز ثقة العملاء بجودة واعتمادية جميع موديلات كيا.
أن قصة نجاحنا قائمة بالأساس على ثقة عملائنا الكرام وتعكسها الاستراتيجية البعيدة المدى للشركة والتي تركز على الجودة والارتقاء بالعلامة التجارية وتعزيز تجربة الاقتناء.
الجدير بالذكر أن «جيه دي باور» هي شركة عالمية متخصصة في تقديم معلومات لخدمات التسويق، مقرها الولايات المتحدة وتأسست في عام 1968.
وتجري الشركة دراسات على مستويات رضا العملاء، جودة المنتج، وسلوك المشتري بدءا بشركات السيارات وصولا إلى شركات التسويق والإعلان.
والشركة معروفة على وجه الخصوص بدراساتها حول رضا العملاء عن جودة السيارات الجديدة والاعتمادية الطويلة الأمد.
الآن وفي العام التاسع والعشرين لها، تقوم دراسة الجودة الأولية السنوية لشركة «جيه دي باور» بتحليل إجابات مالكي السيارات في 26 فئة مختلفة.
وتتحدد معايير دراسة الجودة الأولية من خلال تقييم مالكي السيارة لتجربة القيادة وأداء المحرك وجهاز نقل الحركة فضلا عن مجموعة واسعة من المشكلات المرتبطة بالجودة خلال تسعين يوما من اقتناء السيارة.