بأداء مذهل للغاية، وتصميم ينبض برياضة السيارات، وديناميكيات مثيرة تحبس الأنفاس، يصل الطرازان الجديدان c63 وc63 s من مرسيدس-amg إلى أسواق الكويت.
وأفادت شركة عبدالرحمن البشر وزيد الكاظمي الوكيل الحصري لمرسيدس- بنز في الكويت بأن هناك ترقبا كبيرا لطرازات amg الجديدة، لاسيما أنها تضع معايير متفوقة من حيث الابتكار والسرعة والقوة.
إن خصائص القيادة المتطورة جدا، ومزايا amg للتحكم، وأيضا المستوى العالي للاختيارات والتجهيزات الشخصية، تضمن تجربة فريدة للقيادة وإلى أبعد الحدود.
ويأتي الطراز الأعلى ضمن الفئة-c مجهزا بمحرك توربو مزدوج v8 تم تطويره حديثا بسعة 4.0 ليترات، وهو طراز مدمج وسريع الاستجابة بثماني أسطوانات، ويعتبر الأكثر كفاءة في استخدام الوقود والأفضل أداء في العالم.
كما أنه الطراز الوحيد بمحرك v8 في فئته مع طاقة إنتاجية تصل إلى 510 أحصنة في طراز c63 s، وإلى 476 حصانا في طراز c63.
مع ديناميكيات القيادة والراحة التي توفرها خلال المسافات الطويلة، تقدم سيارة c63 من مرسيدس-amg أداء مقنعا مع كفاءة عالية في استهلاك الوقود، وديناميكيات مميزة للتصميم، ومستوى عاليا من الوظائف العملية للاستخدامات اليومية.
كما أن التصاميم الداخلية والخارجية باتت أكثر تميزا من أي وقت مضى.
ويقول مايكل رويله، الرئيس التنفيذي لشركة عبدالرحمن البشر وزيد الكاظمي: «تجسد سيارة c63 الجديدة من مرسيدس-amg كل وجه من أوجه الوعد الذي تلتزم به علامتنا التجارية وهو «قيادة الأداء».
فمع المزيد من القوة بفضل محرك التوربو المزدوج الذي تم تطويره حديثا بثماني أسطوانات، والابتكارات المثيرة حقا مع الباقة المتطورة ومستويات الراحة والرفاهية داخل سيارة السيدان ذات الأربعة أبواب، نتوقع أن تستمر في تحقيق نجاحاتها الجديرة خلفا لسيارة مرسيدس- بنز c63 amg، والتي باعت ما يزيد على 40.000 مركبة حتى الآن على مستوى العالم».
ويضيف: «مع الديناميكية المميزة والتصميم الجمالي المثير حقا لسيارة كهذه، نرتقي بالمعايير الخاصة بأداء القيادة إلى آفاق جديدة كليا في هذه الفئة».
نظام عادم بأداء قوي
باحتوائها على نظام عادم رياضي مع غطاء رفراف، يصدر كلا الطرازين صوتا انفعاليا ومميزا للمحرك.
واستنادا لبرنامج القيادة الديناميكية amg dynamic select، يختلف صوت المحرك بين مستوى منخفض للرحلات الطويلة، والانفعالية الخالصة.
دعامات ديناميكية للمحرك
تأتي الدعامات الديناميكية للمحرك والمستخدمة في سيارة gt من مرسيدس-amg كتجهيز أساسي في طراز c63 s، حيث توفر مستويات عالية من الراحة والتحكم عن طريق تقليل الاهتزازات من المحرك/ وحدة نقل الحركة.
ويمكن لهذه الدعامات أن توائم صلابتها بسلاسة، وفي أجزاء من الثانية حسب ظروف وأنماط القيادة السائدة.
وتعمل الدعامات اللدنة للمحرك على تحسين مستويات الراحة بشكل أفضل من خلال التخلص من الضوضاء والاهتزازات.
من جهة أخرى، تستفيد مزايا التحكم وخفة الحركة من الدعامات الأكثر صلابة بقليل.
وفي وضعية القيادة الديناميكية، يشعر السائق بمدى قربه وانسجامه عن كثب مع السيارة، وذلك نتيجة لردود الفعل المتزايدة، في حين تكون الاستجابة مباشرة للتوجيه بشكل أكبر.
ويستفيد السائق إجمالا من إحساس القيادة الأكثر دقة.
كما أن تقليل حركة النظام الكلي للقيادة إلى الحد الأدنى يستدعي في المقابل تصحيح أقل للمسار.
تعليق رياضي ثلاثي المراحل
بخفة مثيرة وسرعات عالية عند المنعطفات، وعفوية لا مثيل لها، تأتي سيارة c63 مجهزة بنظام التعليق الرياضي amg ride control، مما يمنح السائق خصائص مختلفة بثلاث مراحل، بين أقصى درجات الأداء الرياضي وأفضل مستويات الراحة أثناء المسافات الطويلة، مع الاستفادة في جميع المراحل من شعور أكثر دقة للقيادة.
وحي من رياضة السيارات
يبدو تصميم الطراز الأعلى والقوي بمحرك v8 متأثرا برياضة السيارات، ويعكس تقنياتها المذهلة.
وتتباين التصاميم الخارجية لطرازي c63 وc63 s عبر عناصر تصميم محددة.
وتضع مرسيدس-amg لمسات واضحة في الشخصية الرياضية، إذ يزدان الغطاء الأمامي الطويل والمصنوع من الألمنيوم بجزأين بارزين بشكل مميز.
وبهما مع الأجنحة العريضة، تكتسب السيارة لا محالة مظهرا رجوليا على وجه الخصوص.
وإلى الأسفل قليلا على هيئة السهم، تظهر شبكة المبرد بشفرة مزدوجة مع أحرف amg التي تخفض من مركز الجاذبية البصري للسيارة.
تصميم داخلي رائع
تتناغم كل التفاصيل في المقصورة الداخلية لطراز c63 لتساهم في إحداث تأثير رائع ولافت، فمع أرقى أصناف المواد المنتقاة بعناية كبيرة، وما تتمتع به من ملمس وسمات مترفة، فضلا عن الحرفية الدقيقة والمتقنة، يقدم هذا الطراز جودة فائقة من النادر حقا أن نجدها في الفئات الأعلى للسيارات.
وتم تنسيق لوحة العدادات الرئيسية بلمسات فنية من الجلد الصناعي artico باللون الأسود، مع مظهر وملمس مميز بدرزات متقنة باللون الرمادي الكريستالي، ومنصة أنيقة مصنوعة بالألمنيوم على شكل جناح، وخطوط التصميم الحصرية «إكسيكلوزيف» من amg، بالإضافة إلى ساعة تناظرية مع عقارب من تصميم iwc، وتتوافر مقاعد الأداء أيضا كبديل للمقاعد الرياضية القياسية من الجلد الصناعي artico/ ومن ألياف dinamica متناهية الصغر، وتمنح هذه المقاعد الركاب وضعية جلوس أكثر انخفاضا، وتضمن ثباتا جانبيا متزايدا بسبب بنيتها الأكثر قوة ومتانة.
إن توافر العديد من التجهيزات الاختيارية الإضافية يعني أنه بالإمكان تخصيص طراز c63 من مرسيدس-amg حسب التفضيلات الشخصية والفردية.
الأعلى أداء
يغرد طراز c63 وحده في أجواء تنافسية، كونه يعتبر الطراز الوحيد في فئته المجهز بمحرك من ثماني أسطوانات بشاحن توربيني مزدوج، مع تموضع الشاحنين ضمن الأسطوانة على شكل v، وهو ما يشير إليه الخبراء بـ «hot inside v». وتتجلى فوائد ذلك في الحصول على أبعاد مدمجة وصغيرة للمحرك، واستجابة مثالية، وانبعاثات منخفضة لغازات العادم.
ولا تستحق سيارة c63 مكانتها الريادية بسبب بيانات المحرك والأداء فقط، بل إنها تضع معايير جديدة في معدلات استهلاك الوقود.
فمع معدل 8.2 ليترات لكل 100 كيلومتر تبدي سيارة c63 الجديدة كفاءة استثنائية تضعها عن جدارة في طليعة هذا القطاع، لتكون بذلك السيارة ذات الثماني أسطوانات الأكثر كفاءة في استخدام الوقود والأعلى أداء في العالم.
كما هو الحال دائما في فلسفة amg، يتم إنتاج محركات amg يدويا في ورشة «أفالترباخ» للمحركات وفق مبدأ «رجل واحد.. محرك واحد».