سيارة فيراري 488 سبايدر التي حازت الاهتمام الكبير، باتت متاحة الآن في معرض الزياني في الري، هذه السيارة تشكل أحدث إبداع في تاريخ مارانيلو المستمر في مجال السيارات المكشوفة المجهزة بمحرك وسطي خلفي مؤلف من ثماني أسطوانات بشكل V وهو أقوى محرك على الإطلاق مع سقف معدني قابل للطي RHT ذات مستوى عال من الابتكارات التقنية والتصميم الحديث.
كانت فيراري أول شركة تطرح سقفا معدنيا قابلا للطي في سيارة فيراري 488 سبايدر، ويؤمن هذا الحل وزنا أقل بـ 25 كلغ وراحة أفضل داخل المقصورة مقارنة بالسيارات ذات السقف القماشي التقليدي، وعلى غرار كل نسخات سبايدر السابقة من طرازات فيراري، تستهدف هذه السيارة العملاء الذين ينشدون متعة القيادة في الهواء الطلق في سيارة رياضية عالية الأداء تتسم بصوت محرك فيراري الذي لا يشبه أي صوت آخر.
وصممت كل ناحية من نواحي السيارة لتشكل معيارا تقنيا جديدا يحتذى به في قطاع السيارات، من الهيكل المجسم المصنوع من الألمنيوم إلى المحرك الجديد V8 بتقنية شحن التوربو، والديناميكا الهوائية التي تجمع بين الحاجة إلى مستوى أعلى من القوة الضاغطة نزولا وإلى معامل جر أدنى، وتجمع أيضا بين متطلبات انسياب الهواء التي تفرضها مقصورة سيارة مكشوفة وديناميات السيارة التي تجعلها سريعة ورشيقة ومتجاوبة للغاية.
تحت الغطاء الأمامي يقع نابض سيارة فيراري، ألا وهو محرك مع شاحن توربو سعته 3.9 ليترات، حيث قامت شركة فيراري بطرحه في سيارة 488 جي تي بي، ويتسم هذا المحرك بأداء خارق بكل معنى الكلمة، فهو يولد قوة أقصاها 670 حصانا وقوة عزم تصاعدية 760 نيوتن متر عند سرعة 3000 دورة في الدقيقة، فتتسارع سيارة 488 سبايدر من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 3 ثوان، ومن صفر إلى 200 كلم في غضون 8.7 ثوان. وهو علاوة على ذلك محرك ذي كفاءة خارقة، حيث إنه ليس أقوى بمئة حصان من المحرك السابق الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي فحسب، بل يصدر أيضا انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون.
ويتسم محرك التوربو ثماني الأسطوانات بطابع فريد، ويقدم مستويات متزايدة من القوة على كامل نطاق سرعة دوران المحرك. والتخلص كليا من تأخر التوربو التقليدي مع خانق يستجيب في 0.8 ثانية. ولا يعود الفضل في ذلك إلى المكونات المستخدمة شأن شاحنات التوربو فحسب، بل أيضا إلى عملية الإنتاج المتطورة التي لا يمكن تحقيقها إلا في مصانع مارانيلو الحديثة التي يتشاطرها أيضــــا قسم «سكودريـــــا» من أجــــل تعزيز نقل تكنولوجيــا سيـــــارات فيراري المخصصة للسباق إلى السيارات المخصصة للقيــــادة علــــى الطرقات اليومية.
وتماشيا مع تقاليد فيراري، يتميـــز طراز 488 سبايدر بالصوت القوي المميز، حيث تم استخدام رؤوس العادم ذات أنابيب متساوية الطول لكن أطول مقارنة بالنسخ السابقة، والعمود المرفقي المسطح.
وتم تعزيز الصوت أكثر بإجراء دراسة معمقة للصوت الذي يصدره العادم عند سرعات مختلفة للمحرك. أما عند كشف السقف، فالصوت جذاب من دون شك لكنه غير مزعج، علما أن قوة الصوت ووضوحه يزدادان عند تجاوب المحرك فورا مع دواسة الوقود وازدياد القوة، فيتعزز بذلك الشعور بالأداء الهائل.