- سبانجينبيرج: هدفنا الرئيسي في جنرال موتورز وضع العميل في صميم أعمالنا
- شيروين ريبيرو سجل أكثر النقاط لدقته وسرعته في تحليل عشرة أعطال صعبة في سيارات متعددة
في إنجاز جديد تضيفه إلى سجلها المتميز، استطاعت شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات شفروليه وكاديلاك في الكويت أن تفوز في أقوى منافسة تقنية من نوعها تجريها وتنظمها شركة جنرال موتورز الشرق الأوسط، حيث تجري فعاليات التنافس واستعراض الخبرات بين أبرز مهنيي السيارات لدى الوكلاء المعتمدين لهذه السيارات، حيث تم تقييم كفاءة واحترافية 40 فنيا في الشرق الأوسط، والتي حقق فيها فريق الخدمة لشركة الغانم للسيارات مركز الصدارة.
وتأتي هذه المنافسة ضمن التزام جنرال موتورز بشعار «أصلحها من المرة الأولى» وهي تعني أن الفريق المهني في مراكز الخدمة في الغانم للسيارات وبقية مراكز الخدمة لشفروليه وكاديلاك في الشرق الأوسط لديه الخبرة الكافية لتشخيص أي خلل أو عطل وإنجاز أعمال التصليح الكاملة والدقيقة من المرة الأولى مما يعزز الثقة بأداء مركز الخدمة ويضمن للعمـــلاء راحة البال على الدوام.
وشهدت مسابقة العام اشتراك أبرز 40 مهنيا لدى جنرال موتورز معتمدين في أرجاء المنطقة في منافسات مميزة للفوز بلقب الأفضل على مستوى المنطقة، وذلك خلال المسابقة التي جرت فعالياتها في دبي الأسبوع الماضي.
وجدير بالذكر أن هذا الإنجاز ليس الأول بالنسبة لشركة الغانم للسيارات في هذه المسابقة الدقيقة والاحترافية، حيث سبق لفريق الشركة أن حقق المركز الأول في العام 2014 والمركزين الخامس والسادس في العام 2015.
ويأتي فوز شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده نتيجة الحرص الدائم على التطوير المهني والبشري لفريق العمل من خلال الدورات التدريبية وورشات العمل التي تجري طوال العام، وتوفير أحدث المعدات والتجهيزات التي تضمن إتمام العمل وفق المعايير المثالية.
وتوفر الشركة لموظفيها كل التدريب والتطوير البشري والتقني اللازم بما يضمن تقديم أعلى مستويات الجودة في الخدمة للعملاء.
وحول الحدث، قال ماريو أ.سبانجينبيرج، الرئيس والمديــــر الإداري في جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط: «هدفنا الرئيسي في جنرال موتورز وضع العميل في صميم أعمالنا، ولذلك فمن الطبيعي أن يكون التأكد من إصلاح سيارات عملائنا اعتمادا على أعلى المعايير، جزءا محوريا في هذا التوجه. إن هذا الالتزام أمام عملائنا جزء من ثقافة جنرال موتورز.
وهذه المنافسة تعتبر واحدة من أساليب عديدة نشجع من خلالها مهنيينا لتطوير مهاراتهم وحرفتهم في سبيل تزويد العملاء بأفضل تجربة ممكنة في مجال خدمات ما بعد البيع».
وبعد أن مر المتنافسون في مرحلة التصفيات خلال العام الماضي، اجتمع 40 مهنيا في دبي للتنافس عبر سلسلة من المهام التي تختبر مهاراتهم التقنية والمهنية، حيث قاموا بتحليل وإصلاح نحو 40 سيارة تحتوي على أعطال صممت بشكل خاص لهذه المسابقة.
وقدم المتسابقون ما لديهم من إمكانيات أمام لجنة تحكيمية مكونة من 20 مسؤولا من شركة جنرال موتورز وخبراء آخرين خارج نطاق الشركة، في مجالات مختلفة تغطي مجالات المسابقة.
وقامت المجموعة بالمجمل، بإصلاح 10 أعطال على مدى 16 ساعات، خلال الحدث الذي استمر ليومين متواصلين.
واختتمت المسابقــــــة فعالياتها بفوز شيروين أنتوني ريبيرو، هندي الجنسية، والذي يعمل مهنيا معتمدا في شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده (شفروليه وكاديلاك) بالمركز الأول وتلاه زميله في الشركة ويلبولد بينسلي في المركز الثالث.
وسجل ريبيرو أكثر النقاط لدقته وسرعته في تحليل عشرة أعطال صعبة في سيارات متعددة، سواء من كاديلاك أو شفروليه، وتنفيذ أفضل مسار عمل لتحقيق عملية الإصلاح المناسبة وبسرعة فائقة.
وعبر ريبيرو بحماس بعد تسلمه لجائزة الفائز بالمركز الأول من قبل ماريو أ.سبانجينبيرج، الرئيس والمدير الإداري في جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط، خلال حفل العشاء: «بعد مشاركتي الأولى في العام الماضي، عدت إلى الكويت وقررت أن أعمل بجد أكبر في مسابقة العام التالي، وهأنا هنا».
وأضاف شيروين: «المسابقة مليئة بالتحديات، وهي تدفعنا نحن المهنيين للعمل بجد أكبر وإصلاح سيارات العملاء من المرة الأولى مباشرة.
إنها مبادرة رائعة من جنرال موتورز، لأنها تضمن مستوى عاليا من المهارات، وأتمنى المشاركة فيها والفوز مرة أخرى».
من جانبه، أضاف محمد الفياض، مدير تنفيذي – العناية بالعملاء وخدمات ما بعد البيع في جنرال موتورز الشرق الأوسط: «منذ إطلاق هذه المسابقة ودعمها لبرامج التدريب، كان هناك تطور فريد في معدلات «أصلحها من المرة الأولى» على مستوى المنطقة.
وفي هذا العام، سجلت جنرال موتورز الشرق الأوسط، على مستوى جهود الخدمة في علاماتها الأربع، أعلى معدلات رضا العملاء في التاريخ على مستوى المنطقة، وهو أمر نفخر به كثيرا.
إن مهارات مهنيي وكلائنا المعتمدين، التي تبرز في هذه الأداة التنافسية، مساهم رئيسي لتحقيق هذا المعدل المميز في رضا العملاء».
لقد كانت الطريق طويلة للوصول إلى هذه المرحلة، حيث تسجل 1960 مهنيا معتمدا لدى وكلاء جنرال موتورز في أرجاء المنطقة للمشاركة في هذه المسابقة، في شهر فبراير الماضي.
ومنذ ذلك اليوم، خضعوا جميعا لبرامج تدريب وخمس جولات إقصاء قاسية مكونة من اختبارات إلكترونية ومكتوبة.
وبعد ذلك، وصل عدد المتأهلين إلى 300 شخص، ثم وصل إلى العدد في المرحلة النهائية إلى 40 مهنيا معتمدا سافروا إلى دبي لخوض المنافسات النهائية في الأسبوع الماضي.
واستكمالا للمزيد من النجاحات، فإنه تم تحقيق فوز آخر وإنجاز جديد في شركة الغانم للسيارات حيث فاز عبدالله الخطيب بالمركز الأول في مسابقة جنرال موتورز الشرق الأوسط 2015 لمهارات مستشاري الخدمة، كما نال جيميليانو غابالار جائزة أفضل «مركز دعم تقني» للعام 2015 وذلك ضمن فعاليات ورشة جنرال موتورز الخاصة بمراكز الدعم التقني، كما حقق أيمن أحمد ماري أفضل بائع جملة على مستوى الخليج.