- غرين: نشعر بالفخر بعد مرور 60 عاماً على طرح سيارات بورشه في الكويت
يعتبر الموديل «356 رقم 1 رودستر» هو أول سيارة تحمل اسم «بورشه» يتم تسجيلها عام 1948، وبعد مرور 7 عقود على تأسيسها، اكتسبت الشركة الصانعة للسيارات من مقرها الرئيسي في شتوتغارت شهرة كبيرة في إنتاج السيارات الرياضية ذات الأداء العالي المفضلة لدى الكثيرين.
وبهذه المناسبة، احتفل مركز بورشه الكويت، شركة بهبهاني للسيارات، بمرور 70 عاما على تأسيس الشركة بدعوة عملاء ومحبي وممثلي هذه العلامة التجارية لحضور الفعالية الخاصة بهذه المناسبة في فندق «فورسيزونز».
وباعتبارها من أولى الفعاليات العالمية التي تطلقها شركة بورشه تحت شعار «يوم الترابط مع السيارة الرياضية»، وسلطت الفعالية التي أقامها مركز بورشه الكويت الضوء على سيارات الطراز 911 الأكثر شهرة في تاريخ بورشه.
ومنذ طرح 911 أمام الجمهور العالمي للمرة الأولى عام 1963، تجاوز عدد النسخات المصنعة منها حتى الآن المليون سيارة، وتعتبر هذه السيارة ذات البابين والمحرك الخلفي من أهم مقومات تطور علامة بورشه التجارية.
وعلق بيتر غرين، مدير عام شركة بهبهاني للسيارات على هذه الفعالية قائلا «كانت علامة بورشه التجارية طوال 70 عاما ماضيا وما زالت من أرقى الأسماء في عالم السيارات الرياضية.
ولا شك أن يوم الترابط مع السيارة الرياضية هو فرصة مثالية للاحتفال بهذا الحدث المهم.
ويسرنا أن ندعو عملاءنا ومحبي سيارات بورشه وأعضاء نادي بورشه للاستمتاع بمشاهدة الأجيال العديدة من طراز 911 في عرض استثنائي يخلد الإرث العريق للطراز الأبرز في هذه العلامة التجارية.
ونشعر في مركز بورشه الكويت بالفخر بعد مرور 60 عاما على طرح سيارات بورشه في الكويت وبالتعاون مع هذه العلامة التجارية الرائدة.
ونتطلع اليوم إلى إكمال رحلتنا مع بورشه على مدار 60 عاما المقبلة وحتى ما بعد ذلك».
وتخللت الفعالية كشف الستار عن الطراز المتفرد «911 كاريرا إس» النسخة الحصرية الخاصة بمركز بورشه الكويت.
وقد وضعت هذه السيارة التي تضم مجموعة متميزة من التجهيزات التي يقدمها برنامج «بورشه اكسكلوسيف مانوفكتور» في مرحلة الإنتاج بعد اعتماد التصميم المميز المقترح من قبل أحمد الهدهود، عضو نادي بورشه الكويت، وعرضت للمرة الأولى خلال هذه الاحتفالية.
وسلطت هذه الفعالية الضوء على مجموعة من طرازات 911 الكلاسيكية تخليدا لإرث بورشه المتميز بما يضم من مجموعة الطرازات المتنوعة حيث عرض طراز «911 إس» (المصنع في العام 1970) وطراز «930 تيربو» (المصنع في العام 1977) بالإضافة إلى طراز «964 تيربو إس» (المصنع في العام 1992) وطراز «993 جي تي 2» (المصنع في العام 1996) وطراز «996 كاريرا» (المصنع في العام 1998).
وكان طراز «911 إس» المصنع في العام 1970 بلون أبيض طرازا مبتكرا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فهو أول طراز مجهز بمحرك سعة 2.2 لتر وبقوة 180 حصانا.
وجسد هذا الطراز أصالة التصميم الهندسي في بورشه إذ بلغت سرعته القصوى 230 كلم/ ساعة.
وقد شهدت الأجيال السبعة لهذا الطراز تطورات عديدة على يد المهندسين في مصنع «تزوفنهاوسن» و«ويساتش» ساهمت في إعادة ابتكار الطراز 911 الذي يجمع اليوم بين خصائص متباينة مثل الطابع الرياضي والتجهيزات العملية للقيادة اليومية والتقاليد والابتكار والحصرية والقبول الاجتماعي والتصميم والوظائف.
وأبرزت هذه الفعالية البراعة في التصنيع والشغف بالتفاصيل والدقة التي يوفرها برنامج «بورشه اكسكلوسيف مانوفكتور» من خلال مجموعة اللمسات العصرية باللون الرمادي في سيارة «مكان».
ويمتاز الطراز المعروض في هذه الفعالية بمساند رأس مزينة بإتقان بشعار بورشه المزخرف بأحرف بارزة، إضافة إلى لوحة العدادات والمؤقت الزمني من مجموعة «سبورت كرونو» باللون الأحمر الداكن والعجلات الكلاسيكية الرياضية قياس 21 بوصة.
واستعرضت هذه الفعالية الطراز الأحدث من مجموعة باناميرا بورشه والمتمثل في «باناميرا توربو أس إي ـ هايبريد سبورت» الذي يجسد قوة الأداء وجمال التصميم في سيارات بورشه.
وتبلغ الاستطاعة المشتركة لهذا الطراز 680 حصانا، يساهم المحرك الكهربائي بتوفير 136 حصانا منها.
وتتسارع هذه السيارة الرياضية ذات الأبواب الأربعة إلى 100 كلم/ ساعة خلال 3.4 ثوان وتبلغ سرعتها القصوى 310 كلم/ ساعة.