اعلنت بيجو مؤخرا عن خططها الجديدة لتحقيق العديد من الاهداف المميزة بحلول عام 2015 وتتبلور تلك الاهداف في التحرك قدما ثلاثة مراكز في ترتيب بيجو في سوق السيارات العالمي، كذلك ترسيخ شعار بيجو كمعيار للابداع والتجدد وايضا لتحصل بيجو على الزعامة في مجال خدمات النقل.
ومن اجل تحقيق تلك الاهداف قامت بيجو بطرح آلية عمل جديدة تتناسب مع متطلبات العصر سواء في خطوط الانتاج او التصميم وحتى الشعار الجديد، وفي سبيل تأكيد بيجو تفوقها والنابع من عمقها التاريخي تعد سيارة بيجو من اكثر السيارات جاذبية وتألقا، حيث تجمع ما بين متعة القيادة والحفاظ على البيئة في الوقت نفسه، وبيجو ليست مجرد وسيلة نقل ولكنها تتميز بكونها وسيلة لايقاظ العاطفة والحركة الجريئة في وقت واحد.
هذا وتعد آلية العمل الجديدة الذي قامت بيجو بطرحه مؤخرا تهدف في الاساس الى استثمار التكنولوجيا الحديثة واستخدام الطاقة الكهربائية كوقود نظيف وصديق للبيئة وقد تبلور ذلك في طرازات i0n والدراجة النارية e-vivacity والمفترض اطلاقهما بداية من عام 2010.
وكذلك الطراز الهجين من سيارة بيجو 3008 وكذلك طراز e-hdi او الهجين الصغير والمزمع اطلاقهما في عام 2011، وليس هذا كل شيء فبيجو تشرع في فتح اسواق جديدة لها حيث سيتم استثمار الشعار الجديد في السيارات متعددة الوجه والسيارات ذات الدفع الرباعي وغيرها وذلك لخلق مجموعة خاصة من المنتجات المتطورة والتي تتناسب مع متطلبات السوق العالمية..
وايضا بيجو تدفع عجلة صناعة السيارات بشكل عام نحو التقدم عن طريق تصاميم المركبات التي تجسد روح السيارة bb1 ذات الاربعة مقاعد والتي تعمل بالكهرباء بنسبة 100%، وتعد السيارة bb1 التجريبية بمثابة ثورة للرؤية المستقبلية لسيارات الضواحي. كما توفر درجة عالية من الديناميكية والقدرة على المناورة اثناء القيادة فضلا عن تميزها بما يمكن ان نسميه بالاستخدام الامثل للمساحات، وان الطراز bb1 بلا شك سوف يهز قواعد تصميم السيارات في العالم.
وبالاضافة الى هذا التوأم والمزمع اطلاقه قريبا في الاسواق الرئيسية والجديدة لبيجو فان بيجو تعتزم ايضا اطلاق 14 طرازا جديدا في جميع انحاء العالم وذلك بين عامي 2010 و2012.
وجدير بالذكر ان بيجو تحتل حاليا المركز العاشر في ترتيب سوق السيارات العالمي وهي تسعى بهذه الخطط الجديدة الى ان تصل الى المركز السابع بحلول عام 2015.
خطوط التصميم الجديد
ومما لا شك فيه ان بيجو تعتمد باستمرار تحديث اساليبها وتصميماتها ولعل السيارة sri اقوى دليل على ذلك حيث تعد التجسيد الاقوى والافضل والاكثر تعبيرا عن طرازات بيجو المستقبلية، انها تكشف عن الرموز الاساسية لنماذج بيجو المستقبلية واعادة تفسير الرموز التاريخية لشعار بيجو وهي السرعة والقوة والحيوية.
وتنفرد سيارات بيجو بالجمع بين الضرورة والعاطفة، ودائما ما تخطط بيجو لاحلال العاطفة والحساس في قلب المحرك، بيجو لن تكون ابدا مجرد آلة تقوم بمهام وظيفية بحتة، ومن اجل تأكيد ذلك فقد اعتمدت بيجو توقيعا دوليا جديدا على جميع منتجاتها وهو «بيجو الحركة والعاطفة».