كشف المدير الإقليمي الأعلى في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بدر العميري ان المؤسسة حققت نسبة نمو في مبيعات التذاكر تجاوزت أكثر من 8% خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.
وقال العميري في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان المؤسسة حققت هدفها من الحملة الترويجية التي أطلقتها في 16 سبتمبر وانتهت في منتصف الشهر الجاري، مشيرا الى ان وجهات القاهرة وجدة ودبي ولبنان على التوالي حظيت بأكبر نسبة حجوزات. واضاف ان وجهتي الأردن وسورية قد حظيتا بنسب أقل من المتوقع، وذلك رغم ان الحملة كانت تستهدف مقعدين بسعر مقعد واحد على متن خطوط المؤسسة.
واشار الى ان إجمالي الإيرادات التي حققتها المؤسسة خلال شهر سبتمبر الماضي بلغ 15%، وان شهر أكتوبر حقق 6%، فيما حاز شهر نوفمبر 3%، وذلك مقارنة بنــفس الفترة من العــام الماضي.
وقال ان الأسعار التي طرحتها المؤسسة خلال العرض كانت تتضمن شخصين وتشمل دول مجلس التعاون باستثناء جدة والرياض، بأسعار تنافسية تبدأ من 26 دينارا، فيما منطقة الشرق الأوسط ابتداء من 46 دينارا.
واشار الى ان «الكويتية» خصت كلا من القاهرة واوروبا والهند وشبه القارة الهندية وباكستان بأسعار مميزة، الامر الذي زاد من نسبة التشغيل على هذه الوجهات.
ولفت ايضا الى ان المؤسسة قد خفضت اسعارها الخاصة بسفر الفرد الواحد، والتي تشمل وجهات أكثر من المتاحة لسفر شخصين، ومنها نيويورك وشرق آسيا، بأسعار تنافسية.
كما بلغ إجمالي اعداد الركاب على متن خطوط المؤسسة 3.2 ملايين راكب خلال السنة المالية الماضية، معتبرا انه رقم كبير قياسا بحجم اسطول 17 طائرة.
وقال العميري: «هذه الأرقام تؤكد على النجاح في كل المقاييس، خصوصا أن المؤسسة اعتمدت جدول رحلات يناسب معظم الركاب».