اعتبر العديد من مكاتب السياحة والسفر ان موسم السياحة الحالي سيكون أفضل من سابقيه في العام الماضي والعام الذي سبقه على حد سواء، وذلك بسبب وجود بوادر بانتعاش اقتصادي عالمي في الافق اضافة الى رخص اسعار التذاكر والحجوزات الفندقية في مختلف دول العالم بسبب سعي شركات الطيران والفنادق على حد سواء لزيادة ارباحها التشغيلية بعد ان عانت ركودا كبيرا بسبب مرحلة الانكماش.
واضافت المصادر ان الترويج السياحي للعام الحالي لا يقتصر على الفنادق وشركات الطيران بل سيشمل ايضا وزارات السياحة في العديد من دول العالم لافتة الى ان حملات الترويج السياحي بدأت بالفعل في هذه المنطقة من خلال حملات اعلامية ضخمة تستهدف بالدرجة الاولى السائحين الخليجيين بشكل عام والكويتيين بشكل خاص لقدرتهم وحدهم في دول العالم على القيام برحلات سياحية طويلة وقدرتهم المالية الجيدة وعدم تأثرهم كغيرهم من باقي مناطق العالم بالازمة المالية العالمية وبقاء القدرة الشرائية لديهم عند مستويات عالية.
اما عن المناطق التي يفضلها سياح المنطقة في الموسم الحالي فبينت المصادر ان المحطات المعتادة كلندن وبيروت وفيينا وباريس وشرم الشيخ ودبي ستبقى على حالها من ناحية الطلب العالي عليها، بالاضافة الى المحطات الآسيوية في تايلند واندونيسيا والفلبين التي شهدت اقبالا كبيرا من السائحين الخليجيين في السنوات الماضية والتي ستواصل نشاطها السياحي ذاته بسبب حملاتها الترويجية الضخمة، مشيرة الى ان تركيا ستكون على قائمة المحطات التي سيفضلها السياح في الموسم الحالي بفضل طبيعتها المميزة وآثارها الرائعة وعروضها المغرية، اضافة الى انفتاحها الكبير على الدول العربية بشكل كبير في السنوات الماضية بما فيها الدول الخليجية.